هيرمس
شايل جيل
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

طارق لطفى

رئيس التحرير

أحمد سليمان

WE
التعليم تحدد طريقة تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024
تصحيح الامتحانات
تصحيح الامتحانات

حددت وزارة التربية والتعليم طريقة تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 ، والتي تقدر بنسبة 15% على مستوى مواد الثانوية العامة 2024 .


طريقة التصحيح بالنسبة للأسئلة المقالية

وقالت وزارة التربية والتعليم أن طريقة التصحيح بالنسبة للأسئلة المقالية ، سوف تكون حسب نموذج الإجابة المعتمد من قبل الوزارة ، ولا يوجد اجتهاد بالنسبة للمصححين ، ويكون عن طريق التابلت بطريق الكترونية ، وحسب النموذج المعد لذلك ، بحيث اذا اختلف الاثنين المصححين في درجة تقدير الطالب للإجابة على السؤال ، سوف يتدخل مصحح ثالث للفصل بين الاثنين من المصححين ، وذلك من أجل حصول طالب الثانوية العامة 2024 ، على جميع حقوقه في الحصول على الدرجات ، والأولوية لمصلحة الطالب .

امتحان مادتي التاريخ والفيزياء

ويؤدي بعد غد طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 ، امتحان مادتي التاريخ والفيزياء ، حيث تنطلق الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحا وتنتهي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا .

امتحانات آخر العام في المواد غير المضافة

وأدى طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 ، امتحانات آخر العام في المواد غير المضافة الى المجموع يوم الاثنين الموافق 10 يونيو في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية ، بينما أدى طلاب الثانوية العامة 2024 ، امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء يوم الاربعاء الموافق 12 يونيو الجاري .

الطلاب يؤدون امتحان مادة اللغة العربية

بينما أدى طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 ، امتحان مادة اللغة العربية يوم السبت الموافق 22 يونيو الجاري ، وواصل طلاب الثانوية العامة 2024 ، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو الجاري ، وينتهي مارثون امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 20 يوليو المقبل .

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المقرر ان تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 ، فور الانتهاء من أعمال التصحيح في جميع المواد ورصد الدرجات ، حيث تختتم امتحان الثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 20 يوليو ، وبعدها تبدأ الكنترولات في رصد الدرجات ومراجعة أوراق الأسئلة والتصحيح ، ثم يتم اعتمادها من وزير التربية والتعليم وإعلان النتيجة عبر الموافق الالكترونية فور إعلان أسماء الطلاب الأوائل هذا العام .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق