للمراسلة | جمهورية أونلاين | الجمهورية | المساء | فيسبوك
الجمهورية للخدمات التعليمية
الرئيسية أخبار التعليم أخبار التنسيق أخبار الجامعات دليل الجامعات دليل الطالب تكنولوجيا مناهج واحة المعلومات
خبر عاجل     التعليمي:  ارتفاع حجم الانفاق على البحث والتطوير           التعليمي:  القاضى فى زيارة مركز ابداع فيزا العالمية           التعليمي:  انشاء مركز لتطوير البرمجيات والحلول الذكية            التعليمي:  مسابقة مختبر الشهرة لتشجيع شباب العلماء           التعليمي:  البحث العلمى تعلن دعم عدد من المبادرات والبرامج الجديدة           التعليمي:  انطلاق الاحتفالية الختامية لمشروع وظائف ذوي الإعاقة           التعليمي:  غدا.. إنطلاق شهر العلوم المصري بأكاديمية البحث العلمي           التعليمي:  توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع البيانات العملاقة ببرج العرب           التعليمي:  فتح باب التقدم لبرنامج الشبكات العلمية بأكاديمية البحث العلمى            التعليمي:  طالبتان تصعدان للنهائيات بمسابقة مختبر الشهرة في طنطا      
تكنولوجيا 
 
    
    مسابقة مختبر الشهرة لتشجيع شباب العلماء
    14/03/2017 03:57:24 م
    
    كتبت - رحاب همام
   

   شهدت الجولة الرابعة لمسابقة مختبر الشهرة Fame lab 2017 في موسمها الثامن التي أقيمت في قاعة المؤتمرات بجامعة بنى سويف وبحضور جمع كبير حيث حضر نحو 185 فردًا ،و تعد المسابقة نتاج التعاون المشترك بين أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا و المجلس الثقافي البريطاني.

حيث انتهت هذه الجولة بمحافظة بنى سويف بإختيار خمسة من المشاركين من ضمن العروض الأربعة والعشرون المقدمة على مدار جولتين ضمت الجولة الأولى 12 متسابق، والجولة الثانية 12 متسابق ليقدموا عروضًا ثانية، والذين قاموا بعرض موضوع علمي بطريقة شيقة مبتكرة في ثلاث دقائق أمام لجنة التحكيم المكونة من نخبة من الأساتذة المتخصصين فى مختلف التخصصات ، ليتم اختيار الفائزين من بينهم بناءًا على رأى لجنة التحكيم وفائز واحد بناءًا على رأى الجمهور.

حيث فازت جهاد خالد سيد بناءًا على رأى لجنة التحكيم عن عرض العلاج الفيروسى للسرطان لتتأهل بذلك للمشاركة فى التصفيات النهائية المزمع إقامتها فى 22/4/2017.

و فاز بناءًا على تصويت الجمهور عبد الرحمن نبيل إبراهيم وقد فاز بجائزة مالية مقدمة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن عرض عن استخدام CHROMATOGRAPHY فى فصل المواد المختلفة.
مركز تحميل الصور
و الجدير بالذكر أن هدف المسابقة هو تشجيع شباب العلماء في مجالات العلوم الحياتية،الأساسية والهندسية و الذين تتراوح أعمارهم من 18 و حتى 40 عاماً على إيجاد وسيلة للتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الجمهور الأكبر بطريقة منفتحة، ملهمة وتفاعلية إلي جانب حث الأجيال الشابة على اتخاذ العلوم والتواصل العلمي مجالاً ملهماً لمستقبلهم الوظيفي ،و تعزيز العلوم كجزء من الثقافة السائدة في المجتمع.


و إنطلاقًا من هذا المبدا مازالت هناك الفرصة متاحة في الجولتين المحليتين القادميتن لإختيار الفائزين حيث ستقام الجولة الخامسة في السويس ، لتنتهي الجولات مرة أخري في القاهرة يوم 26/3/2017.مركز تحميل الصور

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 187        
تقييم الموضوع : 100%
عدد التعليقات : 
 ممتاز    جيد    ضعيف      
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
اقرأ أيضا
مبادرة جديدة ونظام مؤسسى لدعم المبتكرين بالبحث العلمى
أكاديمية البحث العلمي تنظم "مسرح العلوم " للأطفال غدا
مصر تستضيف إجتماع لجنة تنسيق التعاون الدولي العلمي
الجديد في الدلالات الحيوية بأكاديمية البحث العلمي
"أمان" تتعاقد مع "بتروتريد" لتحصيل فواتير الغاز إلكترونياً
القاضي يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
البحث العلمى تطلق البرنامج القومى"طبق فكرتك"
التربية والتعليم الرواندية تدخل شراكة مع مايكروسوفت
ختام برنامج "جوجل - وزارة الاتصالات" لدعم الابتكار