للمراسلة | جمهورية أونلاين | الجمهورية | المساء | فيسبوك
الجمهورية للخدمات التعليمية
الرئيسية أخبار التعليم أخبار التنسيق أخبار الجامعات دليل الجامعات دليل الطالب تكنولوجيا مناهج واحة المعلومات
خبر عاجل     التعليمي:  188 متسابق يشارك فى" تحدي الابتكار الرقمي"           التعليمي:  “ايتيدا”: الهيئة تتعاون مع الجامعات والجهات الداعمة للمبتكرين           التعليمي:  القاضي يكرم الفائزين بمسابقة " تحدي الابتكار الرقمي "           التعليمي:  البحث العلمي تناقش تطبيق نظام الحوسبة السحابية لخدمة الباحثين           التعليمي:  السبت القادم بدء الإمتحانات العملية بصيدلة بنات الأزهر           التعليمي:  تعليم الغربية يجتمع بالتوجيهات العامة لمناقشة الاستعدادت النهائية لامتحانات نهاية العام الدراسى           التعليمي:  تكنوموبايل العالمية تعلن عن استراتيجية عام ٢٠١٧ بالسوق المصرى .. الإثنين القادم            التعليمي:  ناسا تمول 22 مشروعا جديدا للسفر للمريخ واستكشاف الكون           التعليمي:  مبتكر مصر الأول يحصد الذهبية بمعرض جنيف الدولى للابتكار           التعليمي:  ارتفاع حجم الانفاق على البحث والتطوير      
تكنولوجيا 
 
    باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
    انطلاق الاحتفالية الختامية لمشروع وظائف ذوي الإعاقة
    09/03/2017 01:53:16 م
    
    كتبت - رحاب همام
   

   انطلقت اليوم فعاليات الاحتفالية الختامية لمشروع وظائف ومهارات للأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات- الفرص والتحديات، التي نظمها الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع منظمة العمل الدولية (ILO)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP),وبرعاية م/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, وبمشاركة ممثلين عن هيئات حكومية وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني وجهات تدريبية ومؤسسات توظيف، وبعض من المستفيدين من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية والحركية، وذلك جنباً الى جنب مع شركاء المشروع لتبادل الخبرات والتجارب لاستكشاف أفضل الممارسات في مجال دعم ودمج وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومناقشة أهم التحديات في مجال تأهيل وتوظيف، وسبل التغلب عليها بالمشاركة المجتمعية.

يأتي هذا المشروع استمراراً لجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو تمكين الشباب من الأشخاص ذوي الإعاقة من اجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز مشاركتهم في كل مناحي الحياة على قدم المساواة مع الآخرين في المجتمع؛ وذلك من خلال تنفيذ استراتيجية واضحة تشمل التدريب – التعليم – التأهيل – التوظيف - الرعاية الصحية من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يهدف المشروع الى رفع مهارات الأشخاص ذوي الإعاقات الحركية والبصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل إيجاد فرص عمل مناسبة لهم في كل من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاع السياحة.

شهدت الفعاليات تكريم عدد من أفضل المتدربين والمدربين والجمعيات، الذين أثبتوا النجاح والتميز خلال فترة التدريب، وساهموا في إتاحة التدريب باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين المزيد من المستفيدين لتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل. كما تم تكريم الفائزين في مسابقة السياحة الميسرة التي استهدفت الفنادق ومقدمي الخدمات السياحية المرحبة بالأشخاص ذوي الإعاقة.


أثمرت جهود المشروع عن عقد عدد من ورش العمل لتدريب المدربين (55 مدرب) في عدد من مجالات التدريب التي شملها المشروع لتحقق كل مؤسسة وجمعية المستهدف لها من تدريب المستفيدين؛ ليحقق المشروع بذلك مؤشراته الأساسية في تدريب عدد 600 متدرب من الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية والحركية.

كما تم تنفيذ ورشتى عمل لتصميم التفكير الابتكاري بالقاهرة والإسكندرية بمشاركة معهد تكنولوجيا المعلومات ومكتبة الإسكندرية بهدف ايجاد حلول تكنولوجية مبتكرة لتيسير عمل الأشخاص ذوي الاعاقة، أثمرت عن 12 فكرة لتطبيقات إبداعية، تساعد في التغلب على بعض التحديات التي تواجههم.

قامت منظمة العمل الدولية (ILO) بإطلاق مسابقة السياحة الميسرة لأول مرة فى مصر، استهدفت الفنادق ومقدمي الخدمات السياحية ممن قاموا بجهود متميزة في تيسير الوصول الى الاماكن السياحية؛ وتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الاعاقة في قطاع السياحة، وبناء اول شبكة مصرية للشركات الدامجة والتي ضمت حتى الآن 12 عضواً تنوعت بين شركات خدمية وانتاجية.

مساهمة من المشروع في تيسير الوصول والعيش باستقلالية للأشخاص ذوى الإعاقة الحركية؛ تم مشاركة مؤسسة الحسن في انتاج اول سلسلة حلقات مصورة باللغة العربية (26 حلقة)؛ لتأهيل مصابي العمود الفقري وظيفياً؛ واتاحتها على شبكة الانترنت .





 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 303        
تقييم الموضوع : 100%
عدد التعليقات : 
 ممتاز    جيد    ضعيف      
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
اقرأ أيضا
الشركات الناشئة تعرض الافكارالابتكارية بمؤتمرالاقتصاد الرقمي
وزير الاتصالات : الوزارة لديها خطط جادة نحوالشمول المالي
فتح باب التقدم بمقترحات مشروعات بحثية مصرية - إيطالية
القاضى يفتتح المؤتمر السنوي الرابع للاقتصاد الرقمي
جوجل تعلن "الرد الذكي" عبر "جي ميل"
تطوير تقنية جديدة لمساعدة الصم والمكفوفين
188 متسابق يشارك فى" تحدي الابتكار الرقمي"
“ايتيدا”: الهيئة تتعاون مع الجامعات والجهات الداعمة للمبتكرين
القاضي يكرم الفائزين بمسابقة " تحدي الابتكار الرقمي "