للمراسلة | جمهورية أونلاين | الجمهورية | المساء | فيسبوك
الجمهورية للخدمات التعليمية
الرئيسية أخبار التعليم أخبار التنسيق أخبار الجامعات دليل الجامعات دليل الطالب تكنولوجيا مناهج واحة المعلومات
خبر عاجل     التعليمي:  ارتفاع حجم الانفاق على البحث والتطوير           التعليمي:  القاضى فى زيارة مركز ابداع فيزا العالمية           التعليمي:  انشاء مركز لتطوير البرمجيات والحلول الذكية            التعليمي:  مسابقة مختبر الشهرة لتشجيع شباب العلماء           التعليمي:  البحث العلمى تعلن دعم عدد من المبادرات والبرامج الجديدة           التعليمي:  انطلاق الاحتفالية الختامية لمشروع وظائف ذوي الإعاقة           التعليمي:  غدا.. إنطلاق شهر العلوم المصري بأكاديمية البحث العلمي           التعليمي:  توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع البيانات العملاقة ببرج العرب           التعليمي:  فتح باب التقدم لبرنامج الشبكات العلمية بأكاديمية البحث العلمى            التعليمي:  طالبتان تصعدان للنهائيات بمسابقة مختبر الشهرة في طنطا      
تكنولوجيا 
 
    
    غدا.. إنطلاق شهر العلوم المصري بأكاديمية البحث العلمي
    08/03/2017 01:44:36 م
    
    كتبت - رحاب همام
   

   يعقد الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا غدًا الخميس 9 مارس 2017 بمقر الأكاديمية مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق شهر العلوم المصري مارس من كل عام .

ويهدف شهر العلوم المصري إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في مجال العلم والتكنولوجيا ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالشراكة بين مؤسسات الدولة والمجتمع ، حيث يضم شهر العلوم هذا العام 250 حدث فى الثقافة العلمية والابتكار والتعليم الابداعى للعلوم .

وقد بدأت أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا بتنظيم هذا الحدث في مارس 2014 بالتعاون مع أكثر من 50 جهه مشاركة مختلفة ما بين مؤسسات حكومية وجامعات حكومية و خاصة ومكتبات عامة ومؤسسات مجتمع مدني وطلاب و رواد أعمال في كل محافظات مصر للعمل تحت مظلة واحدة.

و ترجع أهمية شهر العلوم للحاجة الماسة لمزيد من المشاريع التي تحفز المجتمع على استكشاف العلوم والفرص التي يتيحها لتطوير الذات وتحفيز الأطفال والأجيال الشابة على التعلم من النماذج المصرية والعربية والدولية الناجحة في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وخلق الروابط بين المدارس والجامعات، لذا يعد شهر العلوم منصة لتبادل وتقديم مهاراتهم العلمية والصناعية وتبادل الخبرات.

و بالتزامن مع فاعليات شهر العلوم المصري يُعقد "أسبوع العلوم" الذي يتم تنفيذه من قبل شركة حدث ومؤسسة شرف، بالإضافة إلي إقامة مهرجان العلوم المصري "سايفيت مصر" كفكرة إبداعية تم وضعها من خلال تضافر جهود أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى التعريف بأهمية وقيمة العلوم وتطبيقاته فى حياتنا اليومية، ونشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم بالتعاون مع جهات المجتمع المختلفة العلمية والتعليمية والثقافية.

و سيتم إستعراض بعض الأنشطة و الفاعليات التي يتناولها شهر العلوم المصري هذا العام ، بالإضافة إلي الإعلان عن بعض المبادرات و البرامج التي تدعمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لخدمة المجتمع المصري و شباب الباحثين .

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 653        
تقييم الموضوع : 100%
عدد التعليقات : 
 ممتاز    جيد    ضعيف      
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
اقرأ أيضا
مبادرة جديدة ونظام مؤسسى لدعم المبتكرين بالبحث العلمى
أكاديمية البحث العلمي تنظم "مسرح العلوم " للأطفال غدا
مصر تستضيف إجتماع لجنة تنسيق التعاون الدولي العلمي
الجديد في الدلالات الحيوية بأكاديمية البحث العلمي
"أمان" تتعاقد مع "بتروتريد" لتحصيل فواتير الغاز إلكترونياً
القاضي يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
البحث العلمى تطلق البرنامج القومى"طبق فكرتك"
التربية والتعليم الرواندية تدخل شراكة مع مايكروسوفت
ختام برنامج "جوجل - وزارة الاتصالات" لدعم الابتكار