للمراسلة | جمهورية أونلاين | الجمهورية | المساء | فيسبوك
الجمهورية للخدمات التعليمية
الرئيسية أخبار التعليم أخبار التنسيق أخبار الجامعات دليل الجامعات دليل الطالب تكنولوجيا مناهج واحة المعلومات
خبر عاجل     التعليمي:  انطلاق برنامج "بداية ويك إند" بالأقصر الخميس القادم           التعليمي:  الإلكترونيات أعلي المجالات الفائزة بمشروعات التخرج           التعليمي:  الباحثين المصريين أمن قومى يجب الحفاظ عليه           التعليمي:  القاضي يلتقي بنائب رئيس شركة أوراكل العالمية           التعليمي:  البحث العلمي يناقش الرؤية المستقبلية لاحتياجات الطاقة           التعليمي:  الانتهاء من الجداول الدراسية بكليات جامعة بورسعيد وتسكين ألف طالب بالمدينة الجامعية           التعليمي:  البحث العلمي يعلن الفائزين بمسابقة مختبر الشهرة في الاسكندرية           التعليمي:  البحث العلمي تعقد ورشة عمل عن " انترنت الأشياء فى مصر "           التعليمي:  دراسة : تصفح الأنترنت أو الفيس بوك قد يشوه مفهومنا للوقت           التعليمي:  بدء فاعليات مؤتمر مخرجات البحث العلمي      
واحة المعلومات -رياضية 
 
    
    حنفي بسطان .. " الصخرة السوداء"
    10/12/2014 06:56:49 ص
    حنفي بسطان
    اعداد - الجمهورية للخدمات التعليمية
   

   حنفى بسطان كابتن نادي الزمالك ومنتخب مصر والمنتخب العسكري لكرة القدم في الأربعينيات والخمسينيات. اُشتهر بلقب " الصخرة السوداء".

وُلد حنفي بسطان في عام 1923 بالسيدة زينب بالقاهرة. وهو اللاعب الوحيد الذي لعب للزمالك عندما كان أسمه المختلط ثم فاروق وأخيراً الزمالك.

تعلم مهارات الكرة من خلال اللعب في حوش أيوب بك بالسيدة زينب، كان كابتن المدرسة الابتدائية ثم الإعدادية وأخيراً مدرسة السعيدية الثانوية التي شاهده في أحدى مبارياتها محمود بدر الدين الذي كان يعمل بالتدريب آنذاك فضمه للفريق بالزمالك عام 1940.

كان أولى مبارياته الرسمية ضد الأهلي وفاز الزمالك 6-0 وتألق حنفي بسطان في مركز قلب الدفاع. وانضم لمنتخب مصر عام 1945 وشارك في دورة لندن في نفس العام. ولعب 50 مباراة دولية وأكثر من 55 مباراة أجنبية وعسكرية.

شارك مع منتخب مصر في الدورة الأوليمبية بلندن عام 1948 ثم الدورة الأوليمبية بهلسنكي عام 1952 وبطولة البحر المتوسط عام 1951 والدورة العربية الأولى عام 1950 والثانية عام 1952.

اعتزل الكرة عام 1958 واتجه للتدريب في نادي الزمالك لكنه لم يستمر طويلاً فترك التدريب واكتفى بكونه مستشاراً للكرة بنادي الزمالك والذي ظل يشغله حتى وفاته في منتصف التسعينات.

توفى حنفي بسطان فى 13 من نوفمبر عام 1995

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 6412        
تقييم الموضوع : 57%
عدد التعليقات : 
 ممتاز    جيد    ضعيف      
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
اقرأ أيضا
قصة الديك على شعار نادي توتنهام
طعنة الفئران .. لقب نادي شهير في الأرجنتين
عندما أحرز "سوسيداد" لقب الدوري مرتين ولعب نصف نهائي الأبطال
هيلينا سيكوفا.. التشيكية صاحبة 14 بطولة جراند سلام
أسوأ سائق سباقات في تاريخ الرياضات كلها
سر ارتداء ليفربول للون الأحمر الكامل
بائع الفواكه الذي تسبب بهبوط ميلان أول مرة في التاريخ !
أشهر اللاعبين في تاريخ نادي فالنسيا
رفعت الفناجيلى.. أحد الأسماء الخالدة في تاريخ كرة القدم