شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
20- تعليم
      بالصور.. «نقيب المعلمين»: تنمية سيناء هي الحل الأمثل لدعم الأمن القومي المصري
كتب: ممدوح المصري
 

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن جميع الأنظار تتجه نحو سيناء أرض الحضارة ، والتي دارت فوق رمالها الطاهرة حوارات السماء مع الأنبياء، ومر عليها الكثير من القرون وهي صامدة لا تهتز ولا تلين، حصن مصر وبواباتها الشرقية في مواجهة كل ما يتربص بها من مخاطر، ونقطة الاتصال بين آسيا وأفريقيا، وبين مصر والشام، والمشرق العربى والمغرب العربي.

وأضاف الزناتي خلال كلمته بمؤتمر تنمية سيناء الذي نظمه ائتلاف«في حب مصر» بالتعاون مع نقابة المهن التعليمية تحت شعار«سيناء بين التنمية والإرهاب» اليوم السبت الموافق 13/1/2018، أن التنمية هي الحل الأمثل للاستفادة من الثروات والمساحة الشاسعة الموجودة بسيناء، للمساهمة في دعم الاقتصاد القومي لمصر، وبالتالي دعم الأمن القومي المصري.

وأشار نقيب المعلمين، إلى أن تلك التنمية سوف تسهم في تعميق الانتماء بين أبناء سيناء وحبهم للوطن، مؤكدًا أن أبناء سيناء قد عانوا كثيراً من التهميش نظراً للظروف التي مرت بها ، لذا يجب الارتكاز علي مجموعة من الآليات والوسائل لتحقيق التنمية في سيناء كمشروعات البنية الأساسية، والربط بين سيناء وبقية أقاليم الجمهورية ، وذلك ما يحدث الآن على أرض الواقع عن طريق الأنفاق الجديدة والكباري التي يتم تنفيذها الآن.

وأوضح الزناتي أنه يجب الاستغلال الأمثل للثروات الطبيعية والبشرية وتنميتها وإقامة المشروعات ذات المزايا التنافسية، ورفع الكفاءة الإنتاجية للمشروعات الحالية للتأهيل للمنافسة العالمية، واستكمال تأهيل المناطق الصناعية القائمة بعناصر البنية الأساسية عالية الجودة، من خلال التخطيط الدقيق لتحقيق الجذب السكاني وإعادة التوطين على أرض سيناء، و توفير فرص عمل لأبنائها في مناطقها الثلاث الشمال والوسط والجنوب.

وأشار إلي أن تنمية جميع أراضى سيناء ضرورة في المرحلة المقبلة ويجب أن يسير بشكل متوازي مع الإجراءات الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة المصرية ، حيث أن الجيش يخوض حرباً شرسة للقضاء على البؤر الإرهابية في سيناء ولابد أن يواكبها تحقيق التنمية الشاملة لتكون خط الدفاع الأول والأكثر فعالية فى مواجهة قوى التطرف والعنف والإرهاب.


وأوضح أن توجهات الدولة بالإسراع في تنفيذ خطط تنموية في سيناء سوف يسهم بشكل كبير فى التصدي للأعمال الإرهابية لأن التنمية لا تقل أهمية عن المواجهة الأمنية والعسكرية فى الحرب على الإرهاب وتجفيف منابعه، منوهًا إلي أن سـيناء مؤهلة لإقامة مجتمعات عمرانية زراعية وتعدينية وصناعية وسياحية وتجارية.

وطالب باستغلال كل الفرص الاستثمارية الواعدة لتوفير فرص عمل متنوعة بشكل كبير لأبناء سيناء ، مناشداً رجال الأعمال المصريين بالتوجه نحو إقامة المشروعات الصناعية على أرض سيناء.


وأكد نقيب المعلمين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل جهود كبيرة لحماية أرض سيناء من المخططات الإرهابية التي تحاك بها ، حيث قام بتكليف رئيس أركان الجيش ووزارة الداخلية باستعادة الأمن خلال ثلاثة أشهر في سيناء وذلك عقب حادث مسجد الروضة ببئر العبد ، كما أكد على أن دماء الشهداء لن تذهب سدي، وأن الدولة تتحرك بكل قوة لمواجهة المخططات الإرهابية وحماية حدودها ، وأن الأمن والاستقرار مسئولية مجتمعية ، وليس الجيش والشرطة فقط ، وذلك خير دليل على اهتمام الدولة بتنمية سيناء.

كما طالب الزناتي من المعلمين بضرورة تفعيل دورهم في قطار التنمية عن طريق الاهتمام بأبنائنا في المدارس واحتوائهم ورعايتهم المستمرة وتقديم النصح والإرشاد الدائم لهم وذلك بتخصيص جزء من حصص الأنشطة المدرسية لتعريف الطلاب بخطورة الإرهاب واطلاعهم على قيم الإسلام السمحة التي تحث على المحبة والبعد عن الكراهية والإرهاب .

وفي ختام كلمته أكد نقب المعلمين على أن الإرهاب لن يقدر على هزيمة الأوطان مهما بلغت جرائمه ، فالأوطان لا تهتز أبدا تحت وقع ضربات الغدر والخيانة ، بل تزداد تماسكا وصلابة.

وحضر المؤتمر كلاً من مجدي علام المنسق العام لائتلاف حب الوطن ، أحمد بيومى نائب رئيس ائتلاف حب الوطن، سيد مرجان نائب المنسق العام لائتلاف حب الوطن ، صبري طه مقرر الائتلاف، سيد خليفة نقيب الزراعيين، وعدد من أعضاء الهيئة العليا لائتلاف حب الوطن ، ورؤساء وأعضاء ائتلاف حب الوطن بالمحافظات وأعضاء النقابات المهنية.



0650964408484974949.jpg
3065065209748978977.jpg
3206464897.jpg
063569644840848.jpg
505641094484848.jpg

 
      saturday 13/01/2018 16:51
اقرأ أيضا
 
محافظ الغربية ووكيل مديرية التعليم يفتتحان مدرسة الشيشيني
 
وزير التعليم العالى يبحث سبل دعم التعاون مع نظيره البريطاني
 
طالبتان من مدرسة القباب الصغرى الابتدائية بالدقهلية أوائل الجمهورية في الكاراتيه
 
بالصور مدير تعليم البحيرة فى كنترول الاعدادية
 
رئيس جامعة المنوفية يشارك فى القافلة الطبية لقرية منشأة الشريكين
أخر الأخبار
 
مؤسسة دار التحریر للطبع والنشر تعلن ثقتھا ودعمھا المطلق للقوات المسلحة
 
تسليم 5 محطات رفع صرف صحي بالمراغة الى لجنة البنك الدولى
 
نقابة الصحفيين تؤكد مساندتها للقوات المسلحة ودورها الوطني
 
"عمومية نساء مصر" تدعم قرارات القوات المسلحة
 
ريال مدريد يسحق برشلونة بهدفين نظيفين فى دورة الصداقة بمركز شباب الأوسط قمولا
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات