شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
20- تعليم
      حفل توزيع شهادات برنامج لغة الاشارة المصرية بجامعة عين شمس
كتبت : غادة مجدي
 

اختتمت مساء اليوم الخميس الموافق 7 ديسمبر 2017 فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة لبرنامج تعلم لغة الاشارة المصرية بالتعاون مع المركز القبطي الأرثودكسي.

ياتي الحفل برعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والانبا ارميا الاسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الارثوذكسي و الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتورة حنان السعيد مدير مركز التعليم المدمج الالكتروني والمشرف العام علي البرامج التدريبيه والدكتور طارق منصور وكيل كلية الاداب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

و اوضح الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعه في كلمته في اطار التعاون المثمر والبناء تم توقيع برتوكول تعاون بين جامعه عين شمس والمركز الثقافي القبطي الارثوذكسي في العام الماضي لتقديم خدمة مجتمعية لذوي الاعاقة من الصم والبكم لتعلم لغة الاشارة المصرية علي يد متخصصين في برامج لغة الاشارة.

كما اوضحت الدكتور حنان السعيد المشرف علي البرامج التدريبية ان في هذا العام تم عقد مستويان لتعلم لغة الاشارة المصرية بالتعاون مع مركز الثقافي القبطي الارثوذكسي وعقد المستوي الاول في المركز الثقافي القبطي والمستوي الثاني في جامعه عين شمس المتمثل في مركز الخدمة العامه.

كما توجهت بالشكر لجميع القائمين علي هذا العمل وشكرا خالص للاستاذ محمود نصر الله الذي لم يدخر اي جهود واي مساعدات لاتمام هذه البرامج وتخرج دفعة تتحدي اعاقة الصم بالتحاور معهم عن طريق الاشارة فهي رسالة انسانية وغرض نبيل لاندامج المجتمع المصري والتواصل مع ضعاف السمع والصم والبكم .

كما اعلنت الدكتور حنان السعيد استكمالا لدور جامعة عين شمس في تنمية المجتمع وخدمة البيئة تم اخذ موافقة رئيس الجامعة علي تطوير هذة البرامج وعمل دبلومات مهنية متخصصة للغة الاشارة تكون نواة وبداية لتواصل مع هذا النوع من الاعاقة .

كما اعرب الانبا ارميا في كلمته عن سعادته البالغة بتخرج دفعة جديدة لهذة الخدمة المجتمعية المميزة ووجه الشكر لجميع القائمين علي هذا العمل وقام بحصر اعداد الطلاب من 2015 حتي 2017 وصل عددهم الي 70 طالب يقوم بتدريبهم وتعليمهم لغة الاشارة المصرية 12 مترجم لجامعة عين شمس مترجمين لحامعة القاهرةحيث ان النصيب الاكبر لجامعة عين شمس صاحبة الريادة في هذة الخدمة المجتمعية .

كما ناشد الانبا ارميا وزير التعليم العالي ان تعمم هذة البرامج لتعلم لغة الاشارة في جميع الجامعات المصرية ، تمني سيادته المزيد من التقدم والازدهار لجامعة عين شمس .

وفي نهاية الحفل تم تكريم المتدربين وتسليم شهادات التخرج لهم والتقاط الصور التذكارية.

 
      thursday 07/12/2017 23:07
اقرأ أيضا
 
جامعة عين شمس تستعد لإطلاق القافلة التنموية لـ"دمياط"..الاربعاء
 
طلاب آداب عين شمس يقدمون عرض " الطائر" بمسابقة للتمثيل المسرحى
 
غدا..الإعادة فى أربع كليات بإنتخابات الإتحادات الطلابية بجامعة عين شمس
 
مستشار وزير التعليم تشيد بتجربة القليوبية فى مجال المبعوثين
 
جامعة الدلتا تشارك فى إحتفالية مرور 70عاما على إنشاء مكتب اليونسكو بالقاهرة
أخر الأخبار
 
دورة تدريبية للمندوبين الفنيين للاولمبياد الخاص فى رفع الأثقال والريشة الطائرة
 
الشرقاوى: إنتاج سيارة مصرية بقوة 1500 سي سي وذات سعر تنافسي
 
روان العربى تتأهل للدور الرئيسى لبطولة العالم لفردى الأسكواش
 
المدير الفنى للمقاصة: لعبنا لقاء الاهلى من اجل الفوز
 
جمارك سيارات بورسعيد تتخطى 100 مليون جنيه
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات