شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
19- المقالات
      رسالة من القلب
      القدس "زهرة المدائن "..وقرار ترامب
ماهر عباس
 


القدس "زهرة المدائن ".. كانت على موعد مع يوم أسود عربي جديد مساء الأربعاء الماضي بقرار من "ترامب "الرئيس الأمريكي يعتقد أنه بهذا القرار الذي يتزامن مع مئوية وعد بلفور سيلغي عروبة قدسنا ..هذا القرار الذي يخدم به كعادة امريكا منذ زرع اسرائيل في جسد امتنا العربية.
لقد واجه كل القرارات الدولية من الأمم المتحدة التي تعتبر القدس والآقصي خط أحمر في مسيرة الدولتين وعلى مدى النضال العربي كانت القدس هى العنوان الرئيسي في القضية .
ترامب الذي في عهده عقدت أول قمة إسلامية عربية – أمريكية وظن البعض أن أمريكا ترامب تختلف عن أمريكا ,جونسون ,أو أوباما ...ونهض الجميع مساء الأربعاء الماضي على هديته للصهاينة بنقل سفارة بلادة إلى القدس ضاربا بالقرارات الدولية والعربية عرض الحائط في زمن الوهن العربي .
ما أزعجنا أن قرار ترامب جاء بعد اتصالات ساخنة بالمنطقة ,وبعد ساعة واحدة من ختام قمة مجلس التعاون العربي في الكويت, ولم يستمع للنصائح التي وصلته بالتراجع عن مخططه الصهيو - أمريكي لكن العنجهية الامريكية وضغط اللوبي اليهودي كان وراء الصفقة الجديدة التي قدمها هدية لاسرائيل .
مجلس الأمن سبق الجامعة العربية في رد الفعل الذي يدفع العرب ثمن ضياع "زهرة المدائن" بانقسامهم واضاف ترامب لقائمة أيامنا العربية السوداء يوما جديدا اسود نبكي عليه منذ النكبة 15 مايو , ويوم الارض 30 مارس ,و2 نوفمبر وعد بلفور.ومعها سقوط العراق واغتيال القذافي والحرب على سوريا وغيره من الأيام التي حفرت المآسي في جبين أمتنا العربية.
ترامب بقراره اغتال السلام واضاع حلم القدس الشرقية عاصمة لفلسطين
وسط الأحزان سعدت ان الحصة الأولي في مدارس مصر يوم الخميس الماضي كانت بعنوان القدس عربية ,وهذا هو ديدن مصر التي من أجل فلسطين دخلت 4 حروب للدفاع عن قضيتنا العربية الأولي وهتف شبابها في رسالة لترامب "هنا القاهرة .. القدس عربية " .
العرب الذين يتباكون اليوم على القدس واطلالها اضاعوها بخلافاتهم ,فهي العاصمة العربية التي لها لجنة لم يسمع عنها أحد ,وسط الأزمة برغم انها تأسست قبل 42 عاما,وتقول مقدمة كتاب لجنة القدس انها لحماية المدينة المقدسة اولى القبلتين وثالث الحرمين ,تقدم تقاريرها لمنظمة التعاون الاسلامي التي هى الاخرى تم انشاؤها عام 1969 بعد حريق الاقصى .
بالتاكيد لم تفكر الجامعة العربية في عقد قمة لأنها لن تكتمل وسط التشرزم العربي واحداثه التي تتصدر نشرات الاخبار ومانشيتات الصحف .فالجسد العربي مثخن بالجراح –بضم الميم –فقد سقطت صنعاء اليمن البائس وقبلها طرابلس وبغداد لم تتعافى بعد ,ودمشق تواجه ارهاب لم تشهده عاصمة عربية غير القدس .وشعوبنا العربية جريحة وسط جراحها لاتقوى للدفاع عن قدسنا .
نحن أمام ماساة كبرى انقسام فلسطيني – فلسطين مزمن ,ووهن عربي لترامت ولايقوى على الكلام ونجح الاشرار في ايقاع المنطقة في براثن الجماعات الارهابية التي وجهت الرصاص الى ابناء الوطن وهم يتشدقون بالإسلام أويررددون أغاني فيروز ياقدس ..يامدينة السلام .
كثير من العرب اقاموا علاقات سرية مع اسرائيل و يشاهدون تلاشي القدس وسط غابة المستوطنات وإكتفوا بالبيانات .ووجهو خطط المؤامرة لأرضنا سيناء التى شهدت ا اختلاط دمائهم الذكية برمالها وما اكثر ما شجبوا وادانوا حتى ضاعت القدس بالتوقيع لترامب , التي قال عنها شاعرنا نزارقباني :
"ياقدس يامدينة تفوح أنبياء ..ياقصر الدروب بين الارض والسماء ..ياقدس يامدينة الاحزان ...يادمعة كبيرة تجول في الاجفان".تذكرت وسط هتافات الشباب الشاعر مظفر النواب برائعته "القدس عروس عروبتكم ".

سنجلف منوفية
صرخات الفلاحين الغلابة في قرية سنجلف بالباجور منوفية تخترق جدار الصمت لكي يسمعهم المسؤلين حول الفساد في تخطيط مسار الطريق الاقليمي الذي سعدوا به كمشروع قومي ولكن تغير مساره في القرية 3 مرات ليتفادى "فيلا محظوظة "مقامة بدون ترخيص وصادر لها قرار ازالة و تحويل المسار للطريق اضاع على الدولة 40 فدانا لاربعين اسرة ,بدلا من 4 فدادين لو لم يتم تعديل مسارة من اجل "الفيلا" التي يظن صاحبها أنه لن يجرؤ أحد هدمها السؤال للاستشاري الخاص بالطريق الذي لم يتكلم حتى الان ولمجلس مدينة الباجور والوحدة المحلية التابعة لها القرية .


 
      wednesday 12/07/2017 22:14
أعمال أخرى
 
.. صناعة الدواء أمن قومي
 
قمة الخليج 34 مكرر
 
بصمات "الجماعة" في عملية سيناء الإرهابية
 
تفاؤل السيسي .. قراءة لواقع
 
أكتوبر أيام الانتصار
اقرأ أيضا
 
مصر والكويت يجمعهم دم الشهيد
 
سحابة نتنياهو!!
 
حوار "العرابي".. والجهل بالتاريخ.. وشارع "الموت"..!
 
انطلاقة البناء المعرفي والأمن الفكري.. من جامعة الأزهر
 
حلوة.. وملهاش زي
أخر الأخبار
 
السكة الحديد: سقوط عجلة من البوجى الإمامى لجرار فى سوهاج
 
الأمم المتحدة وشركاؤها يطلقون خطة لدعم 5 ملايين لاجئ سوري
 
الإعادة تحسم الانتخابات فى كليتي التربية الرياضية والعام بجامعة السادات
 
السكة الحديد: سقوط عجلة من البوجى الامامى لجرار في محطة سوهاج
 
مستشار أبو مازن: الفصائل الفلسطينية في تنسيق مستمر منذ قرار ترامب
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات