شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
4- اقتصاد
      الجمعية العامة غير العادية توافق على زيادة رأس مال الشركة المرخص به إلى 2 مليار جنيه
كتب: محمد حمدى
 

ترأس الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، أعمال الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والتى اعتمدت نتائج الأعمال عن العام المالى المنتهى فى 30/6/2017، وذلك بحضور السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات.

وقد استعرضت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومشروعات التطوير فى عدد من الفنادق وفروع شركات التجارة التابعة للشركة القابضة، إضافة إلى نتائج الأعمال عن العام المالى 2016/2017 والتى أظهرت تحقيق الشركة القابضة - بصورة مستقلة - صافى ربح 163 مليون جنيه بمعدل نمو 93% مقارنة بعام 2015/2016، فيما بلغت الإيرادات نحو 242.3 مليون جنيه بانخفاض 4% عن العام المالى 2015/2016.

وفيما يتعلق بنتائج أعمال الشركات التابعة للشركة القابضة، فقد كشفت القوائم المالية تحقيق صافى ربح 509.617 مليون جنيه بزيادة قدرها 83%، وإيرادات نشاط تتجاوز 2 مليار جنيه بنسبة نمو 48% عن العام المالى 2015/2016.

وتظهر نتائج الأعمال تحسن أداء 8 شركات من إجمالى 9 شركات تابعة للشركة القابضة يتنوع نشاطها بين السياحة والفنادق والتجارة الداخلية، حيث زادت ربحية 5 شركات، وتحولت شركة واحدة من الخسارة إلى الربح، وقلت خسائر شركتين، بينما قلت ربحية شركة واحدة.

وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات على القوائم المالية وتقييم الأداء وملاحظات السادة أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب مجلس إدارة الشركة القابضة على تلك الملاحظات.

كما اعتمدت الجمعية العامة توزيع الأرباح وحصة وزارة المالية من أرباح الشركة القابضة للسياحة والفنادق بقيمة 51.750 مليون جنيه، ووافقت على استمرار مجلس إدارة الشركة حتى نهاية مدته فى 17/2/2018 على أن يصدر القرار الجديد بتشكيل المجلس قبل هذا التاريخ.

وقد وجه الوزير، خلال الجمعية العامة، مجلس إدارة الشركة القابضة بإعداد خطة عاجلة لتطوير شركة مصر للسياحة من خلال تحديث فروعها واستغلالها على النحو الأمثل والبدء فى تفعيل الحجز الإلكترونى، وكذلك تشغيل خطوط جديدة للأتوبيسات المملوكة للشركة إلى المناطق السياحة.

وطالب الوزير إدارة الشركة القابضة بمواصلة العمل على إصلاح الهياكل المالية للشركات التابعة، وإعداد نظام رقابة وضبط داخلى محكم لمتابعة طرح المناقصات وأعمال التطوير بالشركات.

من ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة السيد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام على قرار مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس المال المرخص به بمبلغ 400 مليون جنيه ليصبح 2 مليار جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع ليصبح 1.596 مليار جنيه بدلًا من 1.150 مليار جنيه.

 
      thursday 07/12/2017 21:04
اقرأ أيضا
 
مميش يعلن نجاح تجربة تحميل كوبري الشهيد أحمد المنسي
 
بالفيديو: مشاركات الصين والولايات المتحدة والمانيا واستراليا والهند و45 شركة مصرية
 
يحيى عبد المجيد: تعديلات جوهرية فى قانون المحاكم الاقتصادية
 
كونسبت تضخ 20 مليون جنيه فى إنشاءات المرحلة الأولى من سيلا العام الجارى
 
تعاون مشترك بين صناعة الأثاث و بيلاروسيا لتنفيذ تجربة "المنازل الخشبية"
أخر الأخبار
 
الاتحاد السكندري يؤدي مرانه الأول مع مدربه الجديد اليوم
 
ندوة بعنوان "مخاطر الارهاب والتطرف" بمركز شباب المنوفية
 
"ستوك سيتى" يبحث عن الانتصارات أمام بيرنلي بـ"البريميرليج"
 
"الأصالة فى ربيع العمر" بساقية الصاوى
 
بالصور.. نجاح عرض"الليلة الكبيرة" بالأقصر عاصمة الثقافة العربية
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات