شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
4- اقتصاد
      جمعية المصدرين: مؤتمر الكوميسا 2017 يدعم استراتيجية تنمية الصادرات
كتبت - علا على
 

أكد المهندس خالد الميقاتى رئيس جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" على أهمية مؤتمر الكوميسا 2017 المنعقد حالياً بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دعم استراتيجية تنمية الصادرات المصرية لافريقيا.

وقال "الميقاتى" أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للاتجاه نحو تعزيز التجارة والاستثمار مع القارة الافريقية من خلال الزيارات التى قام بها الرئيس والوزارات المختلفة لافريقيا خلال الفترة الماضية بجانب مؤتمر الكوميسا 2017 يساعد على تنمية الصادرات المصرية وزيادة التجارة والاستثمار مع دول القارة السمراء.

وأشار إلى جهود جمعية المصدرين المصريين فى تشجيع تنمية التجارة مع افريقيا من خلال الزيارات التى نظمتها الجمعية للعديد من الدول الافريقية بمشاركة العديد من ممثلى القطاعات الصناعية المختلفة من منظمات الأعمال فى مصر والتى كان لها بالغ الآثر فى تشجيع الشركات المصرية للاتجاه للسوق الافريقي وزيادة حجم التجارة.

وقال أن جمعية المصدرين المصريين فى هذا الإطار تسعى لتدشين ١٠ مراكز لوجيستية لخدمة قطاع المصدرين فى الدول الأفريقية بالتعاون مع منظمات اعمال مماثلة في البلدان الأفريقية وكانت البداية فى افتتاح المركز اللوجيستى الأول فى دولة كينيا والتى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارتها فى يونيو الماضى فى ختام زيارة "إكسبولينك" و مجلس الأعمال المصرى الكينى.

وأكد أن التعاون مع الدول الافريقية يساعد فى تحقيق انطلاقة جديدة للتجارة والاستثمار فى البلدان الافريقية, مضيفاً إلى أن جمعية المصدرين المصريين بصدد افتتاح المركز اللوجيستى الثانى فى دول كوت ديفوار أو غانا طبقا لما ستسفر عنه الدراسات التى تقوم بها الجمعية لتحديد أولوية الاسواق الافريقية والتى ستحدد اقامة المركز اللوجيستى الثانى لخدمة مجتمع المصدرين المصريين فى اسواق افريقيا.

وقال أن "إكسبولينك" قامت بفتح قنوات اتصال مع العديد من البنوك و المؤسسات التمويلية المعنية بتمويل انشطة وبرامج الصادرات المصرية لافريقيا وفى مقدمتها الاتفاق مع بنك التنمية الافريقى وبنك الصادرات الافريقية بالتعاون مع بنك الصادرات المصرى لخدمة الصادرات المصرية .

من جانبه أكد المهندس ناجى الفيومى المدير التنفيذى لجمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" على أهمية المشاركة فى مؤتمر الكوميسا 2017 والذى يعطى فرصة للتعرف عن قرب على الجديد فيما يتعلق بالسوق الافريقى ولقاءات منظمات الأعمال العاملة فى افريقيا.

وقال "الفيومى" أن "إكسبولينك" تتبنى استراتيجية تنمية الصادرات مع السوق الأفريقى من خلال الزيارات المتكررة للدول الافريقية واللقاءات التى تنظمها للتعريف بفرص الصادرات فى القارة السمراء وهو ما يتماشى مع استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة لتنمية الصادرات.

 
      thursday 07/12/2017 17:08
اقرأ أيضا
 
بالصور.. زيارة لـ«المهندسين التنزانيين» لمصنع الطاقة الشمسية بـ«العربية للتصنيع»
 
الجمارك تحبط تهريب 7 كيلو جرامات سبائك ذهبية
 
وزير المالية يسافر باريس لحضور اجتماع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية والاتحاد الأوربي
 
مؤتمرالصناعة العقارية استثمار في المستقبل
 
غدا.. ندوة عن مواجهة سد النهضة الإثيوبي في آداب المنوفية
أخر الأخبار
 
الأمم المتحدة وشركاؤها يطلقون خطة لدعم 5 ملايين لاجئ سوري
 
السكة الحديد: سقوط عجلة من البوجى الامامى لجرار في محطة سوهاج
 
مستشار أبو مازن: الفصائل الفلسطينية في تنسيق مستمر منذ قرار ترامب
 
«المهندسين» تشكل لجنة لمعاينة عقارى «روض الفرج» المنهارين
 
حازم حسين مديرا للحجر الصحي بالمطار
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات