شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
8- المــــرأة
      "الوطنية لنساء مصر": ١٥٠ شخصية تطالب بإقالة رئيسة المجلس القومي للمرأة
عزة قاعود
 

كشفت الجبهة الوطنية لنساء مصر ان حوالى 150 شخصية عامة قد وقعت على بيان اصدرته الجبهة رفضا واحتجاجا على مشاركة وزيرة اسرائيلية في مؤتمر النهوض بالمرأة وتمكينها الذي شارك في تنظيمه المجلس القومي للمرأة بقيادة الدكتورة مايا مرسي الاسبوع الماضي.

من بين الموقعين: عبد الحليم قنديل، وأحمد بهاء شعبان رئيس الحزب الاشتراكي، والكاتب الصحفي أحمد الجمال والكاتب أحمد الخميسي، والكاتبة هالة البدري، والموسيقار فتحي الخميسي، وحياة الشيمي، وكريمة الحفناوي، والفنانة عزة بلبع، والمخرجة هالة لطفي، وطلعت فهمي أمين عام حزب التحالف الشعبي، والفنانة حنان يوسف، والفنانة التشكيلية ايفلين عشم الله.

كانت "الجبهة الوطنية لنساء مصر" قد اصدرت بيانا تطالب فيه بإقالة رئيسة المجلس القومي للمرأة بعنوان :"لا للتطبيع، اقيلوا السيدة مرسي"

جاء فيه:" تعلن الجبهة الوطنية لنساء مصر احتجاجها ورفضها الكامل لحضور "جيلا جملئيل" وزيرة شؤون المساواة الاجتماعية الإسرائيلية وبرفقتها وفد ممثل للكيان الصهيوني المغتصب، " المؤتمر الرابع المتوسطي الوزاري للنهوض بالمرأة وتمكينها.". برعاية الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي. وشارك المجلس القومي للمراة بقيادة السيدة مايا مرسي في الإعداد للمؤتمر الذي عقد منذ أيام بالقاهرة.

كما تستنكر الجبهة الموقف المشين للسيدة مرسي التي خرقت الإجماع الشعبي المصري الرافض للتطبيع بقبولها مشاركة هذا الوفد الممثل للكيان الصهيوني العنصري وادلت بتصريحات تبرر بها موقفها المتخاذل بأنها "تفاجأت" بحضور هذه الوزيرة الصهيونية التي اعلنت بمنتهى التبجح وهي على أرض مصر "ان سيناء المصرية هي المكان الوحيد الملائم لإقامة دولة فلسطين".

وقد قوبلت هذه التصريحات برفض شعبي ورسمي من كل الجهات المصرية والفلسطينية.

ويكمل البيان . "مما يكشف أبعاد المؤامرة التي يقوم بها العدو الصهيوني المتحالف مع المنظمات الإرهابية المتاسلمة التي تحارب قواتنا وشعبنا في سيناء بالوكالة. "

ويختم البيان: " فنحن نرفض رسميا تواجد الكيان الصهيوني في أي لقاء يتم تحت المظلة المصرية، ونطالب بمحاسبة المسؤول عن توجيه هذه الدعوة ومن سمح بحضور هذا الوفد الذي يمثل الكيان الصهيوني، ونطالب الدكتورة مرسي بتقديم اعتذار للشعب المصري عما حدث او تقديم استقالتها من منصبها". وفي نهاية البيان وجهت الجبهة التحية للشهداء:
"‏‎كل التحية لشهدائنا وشهداء فلسطين وشهداء الوطن العربي الأبرار الذين سالت دماؤهم العطرة من أجل تحرير أراضيهم من كل محتل وآخرهم الاحتلال الاستيطاني لفلسطين. "

 
      thursday 07/12/2017 13:42
اقرأ أيضا
 
واحد من كل خمسين يعانى الوسواس القهرى
 
قومى المرأة بشمال سيناء يستخرج بطاقات الرقم القومى لسيدات "الروضة"
 
"اليوم البرتقالى" ضمن فعاليات انشطة مناهضة العنف ضد المرأة
 
"من حقي أخد حقي"..مطلب نسائى تؤكده "المرأة الجديدة"
 
اليوم.. الاجتماع الثامن لـ«الأعلى لمنظمة المرأة»
أخر الأخبار
 
جامعة السادات : الإعادة تحسم الانتخابات فى التربية والتربية والرياضية
 
السكة الحديد: سقوط عجلة من البوجى الإمامى لجرار فى سوهاج
 
رئيس حي روض الفرج: العقارات المنهارة"ملهاش ملفات عندنا"
 
الأمم المتحدة وشركاؤها يطلقون خطة لدعم 5 ملايين لاجئ سوري
 
الإعادة تحسم الانتخابات فى كليتي التربية الرياضية والعام بجامعة السادات
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات