شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
7- تقارير
      ازمه جديده ببنى سويف :
      بيان من الجامعه ..اتهامات النائب دون دليل .
تقرير - مصطفى عبده
 

النائب خسر زملاءه والوقائع خصومه انتخابيه

ازدادت حدة المواجهه بين اساتذة جامعة بنى سويف ومجلس النواب فى اعقاب الاتهامات التى وجهها النائب جمال هندى عضو مجلس النواب عن الفشن ضد الجامعه بشأن وقائع تسريب امتحانات والتشيك فى مجالس التأديب عن ادانة اساتذه متهمون بالفساد والتستر على طلاب وافدين لايحضرون للجامعه .

http://www.9ory.com/uploads/1512472464481.jpg

الازمه ساهمت فى انقسام النواب والتشاحن الذى وصل لدرجة التطاول فيما بينهم داخل المجلس الامر الذى دعا رئيس الجامعه الدكتور منصور حسن الى اصدار بيان حول رأى الجامعه فى الازمه والدفاع عنها جاء فيه :
بخصوص ما نسب للسيد النائب المحترم جمال هندى من أقوال على بعض المواقع الاليكترنية من أن بعض اساتذة جامعة بني سويف يقومون بتسريب الامتحانات على المقاهي وان لدى سعادته فلاشات وسيديهات عليها تسجيلات لبيع الامتحانات لعدد من الطلاب .

فإن جامعة بني سويف تود التنويه بأن ما ورد من اقوال منسوبة للسيد النائب المحترم يمثل اتهامات لو صحت لطالت مقترفها يد العدالة دون هواده وأننا فى هذا السياق نهيب بالسيد النائب المحترم ان كانت تحت يده دلائل قوية وموثقة على الإتهامات التى وردت بأقواله أن يتقدم بها إلى جامعة بنى سويف أو إلى الجهات الرقابية أو القضائية بالدولة أو أن يقدمها إلى معالى رئيس مجلس النواب الموقر أو معالى وزير التعليم العالى حتى يمكن استجلاء الحقيقة ومعاقبة المفسدين ان وجدوا .
أما أن تأتى العبارات عامة مفتقرة إلى دليل يعضدها ودون وقائع محددة وأشخاص محددين فهذا لا يحمل سوى معنى واحد هو الإساءة إلى الجامعة ورموزها ، وإننا فى النهاية نكرر تأكيدنا على أن الجامعة ورئيسها وكلية الحقوق وعميدها لا تتستر على الفساد أيا كان مصدره ولم ولن نرضى بذلك إذا وجدت وقائع محددة وأشخاص محددين وإننا على استعداد للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الإساءه إلى هذا الصرح التعليمى أو المساس بسمعة الجامعة التى نشرف بالإنتماء إليها جميعا.

سؤال قديم وتم حفظه
النائب على بدر عضو مجلس النواب قال اننا نهيب بالنائب جمال هندى بالتقدم بما لديه لجهات التحقيق حتى نحفظ لجامعتنا كرامتها وشموخها واذاثبت ما لديه فاننا معه للقضاء على الفاسدين.
واشار ان النائب سبق ان قدم سؤال العام الماضى فى نفس الامر وتم مناقشته وحفظه لعدم وجود دلائل حول فساد بشأن واقعة فعل فاضح وتسريب امتحانات ومجاملة الطلاب الوافدين وكلها تصب فى كلية الحقوق وفى احد الاساتذه التى ترشح منافسا للنائب فى 2015 وكانت زوجته نائبه بالبرلمان عام 2010.
واشار الى ان الخروج من الازمه يتطلب قيام المجلس بتفريغ الاسطوانات واعلان ما بها امام المجلس ثم نجلس جميعا كنواب لبنى سويف للادانه او الاعتذار للجامعه خاصة ان الامر خصومه شخصيه .
وقال نوحد كلمتنا كنواب لدعم المستشفى الجامعى والكليات والمدينه الجامعيه .

خروج على النص
النائب الدكتور عبد الرحمن برعى عضو مجلس النواب واستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة بنى سويف فيقول ان زمينا المشهود له بالادب والاحترام جمال هندى خرج عن مضمون السؤال الذى كان حول مصروفات الجامعات الخاصه وللاسف ما قام به هو تشويه للجامعه ككل فى الوقت الذى الذى تفوقت فيه الجامعه على جامعتى القاهره وعين شمس فى الترتيب العالمى .
واشار ان على زميلى النائب الاعتذار لكل بنى سويف ولقيادات الجامعه عما حدث .

لا للهدم
فيما اوضح الدكتور جوده مبروك عميد اداب بنى سويف انه اذا صح بوجود اخطاء فرديه فلايحب على اى احد هدم كيان بأكمله والتصحيح واجب وملزم اما ان تفاجأ الجامعه بمثل هذه الاتهامات فهذا غير مقبول وكنت اودان يطرح النائب مشكلته او مشكلتيه على رئيس الجامعه والمستشارين القانونين بالجامعه بدلا من الفضائح العلنيه امام الرأى العام وان نقدم المصلحه العامه على الشخصيه .
الدكتور خالد عباس الاستاذ بكلية الطب البيطرى اكد ان الالتزام بالاجراءات القانونيه يرضى كل الاطراف ويقنع الرأى العام خاصة ان رئيس الجامعه جديد على المنصب ولاتوجد اى فواتير عليه كى يسددها لاحد .

مشيرا انه لايجب الاساءه لاحد فالكل على حق من وجهة نظره والفاصل بينهما جهات التحقيق .
ووجه دعوته لنواب المحافظه للوقوف على قلب رجل واحد لصالح بنى سويف وكافة مؤسساتها.

 
      tuesday 05/12/2017 13:12
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
الأمم المتحدة وشركاؤها يطلقون خطة لدعم 5 ملايين لاجئ سوري
 
السكة الحديد: سقوط عجلة من البوجى الامامى لجرار في محطة سوهاج
 
مستشار أبو مازن: الفصائل الفلسطينية في تنسيق مستمر منذ قرار ترامب
 
«المهندسين» تشكل لجنة لمعاينة عقارى «روض الفرج» المنهارين
 
حازم حسين مديرا للحجر الصحي بالمطار
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات