شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
11- سياحة
      تطبيق التأشيرة الإلكترونية للسياحة المصرية على 46 دولة
كتبت - أسماء سمير
 

قال عادل لطفى، مستشار وزير السياحة والمسئول عن ملف التأشيرة الإلكترونية بالوزارة إلى أن اطلاق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية جاء نتاجا للتوصيات الصادرة عن الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للسياحة برئاسة الرئيس في فبراير ٢٠١٧.

جاء ذلك بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس لمشروع بوابة التأشيرة الالكترونية السياحية المصرية كمرحلة أولى من المشروع القومى المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وبناء قواعد بيانية معلوماتية، والذي حضره يحيى راشد وزير السياحة، والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات.

وأكد لطفى، أهمية هذه الخطوة والتي انتظرها الكثيرون بالوسط السياحي، لافتا إلى أن منح التأشيرة الالكترونية يساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر حيث أنها ستؤدى إلى تيسير الإجراءات الخاصة بتأشيرات الدخول إلى مصر، موضحا أن تأشيرات الدخول تعتبر أحد العناصر الهامة لاتخاذ قرار السفر لأي دولة.

وأوضح لطفى أنه من المقرر أن يتم منح التأشيرة الالكترونية عن طريق ملء استمارة الطلب الالكترونية الموجودة على الموقع التالي www.visa2Egypt.gov.eg، ومن ثم يتم القيام بتسديد الرسوم المحددة للحصول عليها الكترونيا بعد الموافقة على استمارة الطلب.

وأكد أن الحصول على التأشيرة الالكترونية لا يستغرق وقتا في إدخال البيانات على الموقع، وأضاف أنه سيتم البدء بالتطبيق على 46 دولة منها دول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة واستراليا وكندا واليابان وروسيا، وذلك كمرحلة أولى تجريبية وانتقالية، حيث سيستمر العمل بنظام تأشيرات الدخول الموجودة حاليا سواء التي تُمنح عند المنافذ لدى الوصول لبعض الجنسيات أو التي يتم الحصول عليها عن طريق السفارات والقنصليات المصرية في دول أخرى.

وتابع مستشار الوزير، أن إطلاق هذا الموقع يعتبر نتاج تعاون بين وزارات الاتصالات والخارجية والداخلية وكل الأجهزة الحكومية المعنية بالدولة لتيسير الإجراءات والقواعد الخاصة بالسفر الى مصر مما سينعكس إيجابيا على الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى مصر.

 
      monday 04/12/2017 20:19
اقرأ أيضا
 
الانتهاء من إجراءات تنظيم رحلات الحج السياحي
 
3 اشهر مهلة لسداد اقساط صندوق تنشيط السياحة
 
زيادة السياحة الوافدة من النمسا إلى مصر خلال أبريل
 
الاتحاد الدولى للسياحة يعتمد رسميا النقابة العامة المستقلة للسياحيين
 
أثرى مصرى يطالب باستغلال جزيرة تيران أثريا
أخر الأخبار
 
دورة تدريبية للمندوبين الفنيين للاولمبياد الخاص فى رفع الأثقال والريشة الطائرة
 
الشرقاوى: إنتاج سيارة مصرية بقوة 1500 سي سي وذات سعر تنافسي
 
روان العربى تتأهل للدور الرئيسى لبطولة العالم لفردى الأسكواش
 
المدير الفنى للمقاصة: لعبنا لقاء الاهلى من اجل الفوز
 
جمارك سيارات بورسعيد تتخطى 100 مليون جنيه
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات