شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
7- تقارير
      "سنجلف" الفيلا اللغز تخرج لسانها للمسئولين
 علامات استفهام حول تركها دون إزالة.. وصاحبها يزعم أنه مسنود
 


قرية كفر سنجلف القديم التى يقطنها نحو 5 آلاف لا حديث لهم إلا عن فيلا «الأقطش» ومنذ أول قرار إزالة لها طلب من المنفذين عدم الهدم ويقولون إن اتصالاته أوقفت عملية الإزالة ولم تهدم منذ 2016 إلى اليوم.

وتقع الفيلا المعترضة لمسار الطريق وبسببها تغير مساره مرتين تقع على طريق الباجور القناطر بمساحة تقترب من 2000 متر مربع وقريبة من أول معهد تكنولوجى خاص.. الأهالى يتحدثون أن صاحب الفيلا «الأقطش» بذل جهوداً كبيرة وهى أساساً بلا ترخيص وصدر لها قرار إزالة مرتين ولم ينفذ لكى لا يمر مسار «الإقليمى» بالمنوفية من أمام الفيلا بل يلف النازل والطالع حولها.

الأهالي: المساواة ببنى العرب

الأهالى يطالبون بمساواتهم ببنى العرب المجاورة الذين تجمهروا وتم تعديل المسار بحيث يكون هناك أقل الأضرار على الأرض الزراعية والأهالى وتم حلها بمساندة المحافظ الدكتور هشام عبدالباسط.

والمسار الجديد بهذه الطريقة فيؤثر على 40 أسرة وحوالى 35 فداناً أما المسار السابق يؤثر فقط على عدد محدود لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة من الأسر والأفدنة.

أهالى كفر سنجلف القديم الذين يحلمون بأن «الإقليمى» فاتحة خير لهم ينامون ويصحون على «كابوس» المسار الجديد بسبب «فيلا» الأقطش.

أحد المزارعين الذين تضرروا من نزع ملكية 5.2 فدان من حيازته جاءت فى مسار التعديلات للطريق للمرة الثانية مع تعديل النزلات والطلعات للفيلا المحظوظة.

ويقول الأهالى إن عملية التبوير والتجريف التى لحقت بأرضهم مع تعديل المسار فيها علامات استفهام واضحة ويزعم صاحب «الفيلا» المخالفة أنه مسنود.

ويطالب الأهالى بلجنة فنية تعيد تعديل مسار الطريق كما كان لكى يكون أقل خسارة فى الأرض والمنازل التى تعترضه ويستغيثون بالمؤيدين إلى الإنصات لهم.

إعادة النظر في مسار الطريق

أهل قرية سنجلف أبرقوا وكتبوا لكل المسئولين باستغاثاتهم بإعادة النظر فى مسار الطريق وكتبوا لوزير النقل لكن لم يستمع أحد لما كتبوه فى مذكراتهم إلى المساحة والرى والزراعة والنقل والوحدات المحلية التى تتبع لها القرية ومركز ومجلس مدينة الباجور.
ويطالبون بتشكيل لجنة وزيارة الموقع وسرعة التدخل لعودة المسار إلى حالته الأولى من جهة بنى العرب على مصرف الباجور وإعادة الأمر إلى سابقه دون مجاملة لأحد.

الفيلا اللغز


هذه الفيلا «اللغز» تقف كمن يخرج لسانه للمسئولين حيث تدور حولها منازل ومطالع الإقليمى الأمر الذى ترك علامة استفهام بعد تغيير موقع المطالع والمنازل بحسب رواية الأهالى لصالح ساكن «الفيلا».

يقول بسيونى عيد رئىس مركز ومدينة الباجور الوحدة المحلية ليس لنا رأى فى مسارات الطريق فهى مسألة فنية بحتة لا دخل لنا بها.. والفيلا محل الشكوى تقع فى قرية كفر سنجلف وتابعة للوحدة المحلية بكفر الباجور ومقامة على أرض زراعية صدر لها عدة قرارات إزالة.

وتحرك المالك ورفع دعوى ضد القرار للقضاء الإدارى وحصل على البراءة.. وتم تطوير القرار بقرار إزالة ثان على نفس الفيلا والموقع مستندين إلى أنها مقامة على أرض زراعية بدون تصريح ومخالفة.

وأفاد بسيونى بأن القرار الثانى للإزالة تم إرساله إلى الجهات المختصة ومديرية الأمن بالمنوفية قسم الرقابة الجنائىة لتحديد موعد للإزالة وللآن لم يخطر مجلس المدينة بموعد الإزالة للآن.

أهالى الباجور الذين التقيناهم يقولون ثمة علامات استفهام واضحة حول أسباب ترك الفيلا دون إزالة وعدم تأثرها بالطريق الإقليمى ويتردد أن المنازل والمطالع تجاوزت الفيلا وتم تغييرها لصالح مالكها رغم أن التعديل أضر بعدد كبير من المزارعين وأن المسار السابق كانت أضراره أقل مؤكدين أنهم مع الطريق الإقليمى كشريان حيوى لكن يطالبون بعودة الطريق إلى مساره الأول كى يحافظ على الثروة الزراعية حيث إن مساره المعدل يضر بنحو 40 فداناً من أجود الأراضى بالإضافة إلى تشريد 40 أسرة.. ويطالبون بإعادة ترسيم المسار للصالح العام ووقف الأعمال الخاصة بتجريف الأرض حتى يتحدد مسار أقل تكلفة من المسار الحالى وتكون المساحة الزراعية التى سيتخللها أقل معتبرين أن ما يحدث هو مجاملة لصاحب الفيلا.. والتغيير الحالى وهو الثالث لمسار الطريق الأكثر إضراراً حيث يمتد لنحو 2 كيلو تدور حول الفيلا صاحبة الحظوة.


 
      wednesday 12/04/2017 09:22
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
جامعة السادات : الإعادة تحسم الانتخابات فى التربية والتربية والرياضية
 
السكة الحديد: سقوط عجلة من البوجى الإمامى لجرار فى سوهاج
 
رئيس حي روض الفرج: العقارات المنهارة"ملهاش ملفات عندنا"
 
الأمم المتحدة وشركاؤها يطلقون خطة لدعم 5 ملايين لاجئ سوري
 
الإعادة تحسم الانتخابات فى كليتي التربية الرياضية والعام بجامعة السادات
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات