شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
23 - لايف ستايل
      تعرف علي أهم طرق الوقاية من آلام الرقبة
 

للوقاية من الام الرقبة التي يعاني منها الكثيرين ، ينصح الدكتورأحمد شوقي مدرس العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة بتجنب الاستمرار في وضع الجلوس لفترة طويلة خاصة الذي تكون فيه مضطرا لتثبيت وضع الرقبة في اتجاه واحد مثل القراءة أو الكتابة أو مشاهدة التليفزيون.

وإذا كان ذلك ضرورياً فاعتدل واسترح كل خمسة عشرة دقيقة على الأقل و تمشى قليلا وقم بعمل بعض التمرينات الخفيفة الموصوفة من دكتور العلاج الطبيعي .

كما ينصح الدكتور شوقي بالحفاظ على وضع الرأس مستقيما أثناء الجلوس ويجب أن يكون طول المكتب أو المنضدة التي تعمل عليها مناسباً بحيث تمنع انحناء رقبتك عليها ويجب أن يكون المكتب قريباً منك.

كما يمكن وضع قاعدة خشبية مائلة صغيرة على المكتب لتساعد على القراءة أو الكتابة بدون انحناء الرقبة حيث يكون ما تكتبه أو تقرأه في مستوى النظر.

ويشير الاخصائي الي ان الوضع الأمثل للعمل على الكمبيوتر يكون بوضع الشاشة بحيث يكون مركزها في مستوى أنف الشخص الجالس أمامها وبوضع لوحة المفاتيح بحيث يكون الأكتاف في وضع معتدل.
ويوضح ان الوضع الطبيعي للرأس هو أن يكون على استقامة واحدة مع العمود الفقري بمعنى أنه عند النظر للشخص من الجانب تكون الأذن على خط واحد مع الكتف، فكلما زاد ميل الرقبة إلى الأمام من هذا الوضع زادت الضغوط على فقرات وعضلات الرقبة. وكلما زحف الرأس للأمام بمقدار بوصة واحدة (2.5 سم) معناه زيادة الضغوط على فقرات الرقبة السفلى بمقدار وزن الرأس . لذا حافظ على رأسك في وضع مستقيم دائما.

ويحذر الطبيب من تجنب وضع سماعة التليفون أو المحمول بين الكتف والرأس لأن ذلك يؤدي إلى تحميل زائد على فقرات وأنسجة الرقبة ، و تجنب تعريض رقبتك لتيارات الهواء وحاول تجنب التغيرات المفاجئة للجو كالانتقال من جو ساخن إلى التكييف.
و يمكن استخدام وسادة تحت الذراعين بحيث يستند الذراعين عليها من الإبطين إلى الكوعين أثناء القراءة لضمان وضع الكتاب في مستوى النظر بدون انحناء الرقبة ولتقليل التحميل الزائد على فقرات وأنسجة الرقبة وعلى الأكتاف حيث ستحمل الوسادة عنك وزن الذراعين والكتاب ويمكن استخدام هذه الطريقة أثناء أعمال التريكو أو الحياكة.

 
      sunday 03/12/2017 21:44
اقرأ أيضا
 
بالصور .. أفكار لديكورات زوايا المنزل
 
التعليم يحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر
 
بالفيديو والصور .. إخفاء الهالات السوداء بقلم الروج
 
رسومات تراثية علي الجلد والصوف في مجموعة دينا عبد العال للشتاء
 
بالفيديو..مصممو"ديارنا ": الجمهور يُقدر المشغولات اليدوية
أخر الأخبار
 
دورة تدريبية للمندوبين الفنيين للاولمبياد الخاص فى رفع الأثقال والريشة الطائرة
 
الشرقاوى: إنتاج سيارة مصرية بقوة 1500 سي سي وذات سعر تنافسي
 
روان العربى تتأهل للدور الرئيسى لبطولة العالم لفردى الأسكواش
 
المدير الفنى للمقاصة: لعبنا لقاء الاهلى من اجل الفوز
 
جمارك سيارات بورسعيد تتخطى 100 مليون جنيه
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات