شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
11- سياحة
      الامارات تحتفل بالعيد الوطني علي نيل القاهرة
كتبت-نورا خلف
 

أقام المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية احتفالية كبرى بمناسبة العيد الوطني السادس والاربعين لقيام الاتحاد بمشاركة لفيف من الوزراء وأعضاء مجلس النواب والسفراء من الدول العربية والدول الاجنبية المعتمدين في القاهرة وكبار رجال الاعمال والصحفيين والفنانين والاعلاميين.


كما حضر محافظو القاهرة والجيزة وبني سويف ومطروح والمستشار محمد عبدالسلام ممثلاً عن فضيلة الامام الأكبر شيخ الازهر والقس أمونيوس ممثلا عن البابا تواضروس. الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. والدكتورعصام شرف رئيس الوزراء الأسبق،والدكتور نبيل العربي الامين العام السابق لجامعة الدول العربية.

وقال سفير الامارات بالقاهرة في كلمتة:" نحتفل اليوم بالعيد الوطني السادس والأربعين لتأسيس دولة الامارات العربية المتحدة، حيث شهد هذا اليوم من عام 1971 قيام الإتحاد بين إمارات الدولة، والتي أصبحت نموذجا رائداً في التنمية المستدامة والتقدم والازدهار في المنطقة" .

واشاد المهندس جمعة مبارك الجنيبي بالعلاقات الثنائية التي تجمع دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقية، مؤكداً على ان العلاقات قامت على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل.

كا قدم سفير الدولة لدي مصر خالص التعازي لقيادة وشعب مصر الشقيق في شهداء مسجد الروضة بسيناء واشار سفير الدولة بالقاهرة الى ان العلاقة بين الامارات ومصر في السنوات الأخيرة وصلت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مؤكداً على ان الزيارات المتبادلة لقادة البلدين، ومستويات التبادل التجاري والاقتصادي المتزايدة باستمرار، ما هي إلا شاهداً قوياً ومؤشراً صادقاً على متانة العلاقات الثنائية ورسوخها في مختلف المجالات بما فيها المجال الاقتصادي الذي شهد خلال السنوات الاخيرة تطوراً ملحوظاً حيث بلغ حجم الاستثمارات اكثر من 6 مليار دولار، كما احتلت الإمارات المركز الاول دوليا وعربيا من حيث الاستثمار الاجنبي في مصر وفق البيانات الصادرة من الهيئة العامة للاستثمار وعلى المستوى التجاري بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2016 نحو 3.5 مليار دولار.

واكد المهندس جمعة مبارك الجنيبي ان الثاني من ديسمبر من كل عام يُمثّل بالنسبة لمواطني الدولة والمقيمين فيها مناسبة للتعبير عن الانتماء لتراب الوطن، والفخر والاعتزاز بالقيادة الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة - - والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكّام الإمارات.

واشار سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية الى ان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه، هو أول من أرسى لبنات ودعائم الاستراتيجية الوطنية الشاملة الساعية نحو تحقيق الرفاه للمواطنين، ثم جاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- ليستكمل إنجاز هذه الاستراتيجية وعبور تحدياتها بعزيمة وإرادة واضحة .


حضر الاحتفالية كوكبة من الوزراء منهم الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي والسفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج و المهندس شريف القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتورخالد العناني وزير الاثار والتراث والسيدمحمد يحي راشد وزير السياحة ومعالي الدكتورة/هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي.





 
      sunday 03/12/2017 12:22
اقرأ أيضا
 
الانتهاء من إجراءات تنظيم رحلات الحج السياحي
 
3 اشهر مهلة لسداد اقساط صندوق تنشيط السياحة
 
زيادة السياحة الوافدة من النمسا إلى مصر خلال أبريل
 
الاتحاد الدولى للسياحة يعتمد رسميا النقابة العامة المستقلة للسياحيين
 
أثرى مصرى يطالب باستغلال جزيرة تيران أثريا
أخر الأخبار
 
دورة تدريبية للمندوبين الفنيين للاولمبياد الخاص فى رفع الأثقال والريشة الطائرة
 
الشرقاوى: إنتاج سيارة مصرية بقوة 1500 سي سي وذات سعر تنافسي
 
روان العربى تتأهل للدور الرئيسى لبطولة العالم لفردى الأسكواش
 
المدير الفنى للمقاصة: لعبنا لقاء الاهلى من اجل الفوز
 
جمارك سيارات بورسعيد تتخطى 100 مليون جنيه
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات