شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
6- أخبار عالمية وعربية
      «الاحتلال» يعتقل 12 فلسطينيا في القدس ويتوغل بشرق رفح
 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي, فجر اليوم الأربعاء, حملة دهم واسعة لمنازل المواطنين الفلسطينيين بحي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة; اعتقلت خلالها 12 فتى وشابا وحولتهم إلى مراكز تحقيق في المدينة المقدسة.

ودمرت جرافات تابعة للبلدية الإسرائيلية بالقدس ترافقها وتحرسها قوة من جنود الاحتلال, في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء, مبنى قيد الإنشاء مكونا من طابقين وعدة شقق سكنية, في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة, بحجة البناء دون ترخيص.

وقال عضو لجنة المتابعة في البلدة محمد أبو ريالة إن أصحاب المبنى تلقوا إخطارات سابقة بوقف البناء, وفعلا تم توقيفه والشروع بالحصول على رخصة من بلدية القدس العبرية, إلا أن البلدية باغتت أصحاب المبنى وهدمته صباح اليوم دون سابق إنذار.

يُشار إلى أن بلدة العيسوية تقع وسط القدس, واستولى الاحتلال على معظم أراضيها طوال السنوات الممتدة من عام 1967م, وشيّد عليها آلاف الوحدات الاستيطانية, فضلاً عن بناء مبانٍ تابعة للجامعة العبرية, وأخرى لمستشفى "هداسا" الإسرائيلي, وحاصر البناء الفلسطيني لسكان البلدة لمتطلبات الزيادة الطبيعية للسكان, وأصدر مئات الإخطارات بهدم منازل المواطنين, وأقدم على هدم عدد كبير منها, وما زال خطر الهدم يتهدد المزيد منها في البلدة لنفس الذريعة والحجة "البناء دون ترخيص" علماً بأن البلدية "الإسرائيلية" لا تمنح تراخيص بناء بتاتا في المنطقة. وفي قطاع غزة, توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية, صباح اليوم الأربعاء, في أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية شرق مدينة رفح, جنوب القطاع وسط إطلاق نار وتجريف, وتحليق لطائرات استطلاع فوق أجواء المنطقة.

وأفاد شهود عيان, بأن سبع آليات عسكرية إسرائيلية تضم ثلاث جرافات وأربع دبابات انطلقت من المواقع العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق رفح, وتحديداً قرب بوابة النهضة العسكرية, وتوغلت لمسافة تزيد عن 100 متر في أراضي المواطنين الزراعية شرق المدينة.

وأكد أن الجرافات قامت بأعمال تجريف في أراضي المواطنين ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة, وسط إطلاق نار في المنطقة وقنابل دخانية.

وكانت آليات عسكرية إسرائيلية توغلت مساء أمس الثلاثاء, في أراضي المزارعين الحدودية شمال بلدة بيت لاهيا, شمال القطاع وسط أعمال تجريف وإطلاق نار. يذكر أن آليات الاحتلال تتعمد التوغل بين الفينة والأخرى في أراضي المواطنين الحدودية شمال وشرق القطاع, وتمنع المزارعين من الوصول إليها

 
      wednesday 15/11/2017 10:09
اقرأ أيضا
 
الإدارة الأمريكية تريد الإبقاء على مكتب منظمة التحرير الفلسطينية
 
برلماني لبناني: ليس من مصلحتنا معاداة الدول العربية
 
زيمبابوي تعاني ترديًا بالغًا
 
تحطم طائرات تابعة للبحرية الأمريكية في المحيط الهاديء
 
عون والحريري وبري يشهدون العرض العسكري لذكرى إستقلال لبنان
أخر الأخبار
 
مبادرة الفجيرة للاهتمام بالطفل والاسرة
 
وزيرا النقل والتعاون الدولي والاستثمار يشهدان انطلاق فعاليات منتدى النقل الحضري
 
العصار يستقبل سفير الهند ووفد رجال الأعمال الهندى
 
مجدى عميدا لطب الاسنان ببنى سويف
 
مصر للطيران تستضيف ورشة عمل في السلامة الجوية بالتعاون مع الآياتا
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات