شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
2- محافظات
      في مؤتمر "علشان تبنيها" بالإسماعيلية 
نواب البرلمان والمحافظ: السيسي أعاد للدولة المصرية هيبتها
الإسماعيلية - مجدى الجندى:
 

نظمت محافظة الإسماعيلية، تحت رعاية اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، مؤتمرها الأول بعنوان "علشان تبنيها" فى إطار تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح لفترة رئاسية ثانية.

شهد المؤتمر، نواب البرلمان سليمان وهدان، وطلعت السويدى، وغادة عجمى، ومحمد على، وعدد من نواب البرلمان عن محافظة الإسماعيلية وعدد كبير من شباب الإسماعيلية، وبعض الأحزاب السياسية، وقيادات المحافظة.

قال اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه المسئولية، وضع المحاور الأساسية لمنهج عمل إدارته وقبل أن يتعهد للشعب المصرى بالإنجاز، صارحه بحقيقة الإرث الثقيل من التحديات والمشكلات من التجريف السياسى والتردى الاقتصادى والظلم الاجتماعى وغياب العدالة التى عانى منها المواطن المصرى لسنوات ممتدة، وإنه ليس من الأمانة والواقعية أن يعد المواطن المصرى البسيط التخلص من هذه التركة الثقيلة بمجرد تقلده مهام منصبه الرئاسى، ولكنه أشهد الله تعالى أنه لن يدخر جهدا لتخفيف معاناة الشعب المصرى ما استطاع.

وأضاف طاهر، أن الرئيس وعد المصريين بأنهم سيجنون ثمار هذه الفترة الرئاسية، وبأن الدولة ومؤسساتها ستحرص على تحقيق معدلات إنجاز غير مسبوقة ما دامت إدارة المصريين بارزة وفاعلة فى مسيرة العمل الوطنى.

واستعرض طاهر، أبرز تعهدات الرئيس لاستكمال خارطة المستقبل والتى بدأت بانتخاب برلمان يعبر عن إرادة الشعب المصرى عبر انتخابات حرة ونزيهة، وناشد الشعب المصرى بأن يحسن اختياره، وبدأنا صفحة جديدة فى تاريخ الدولة المصرية عبر عهد جديد يدعم اقتصادا عملاقا ومشروعات وطنية ضخمة للدولة, مع الحفاظ على حقوق الفقراء ومحدودى الدخل وتنمية المناطق المهمشة.

واستعادت الدولة المصرية هيبتها مع الحفاظ على مؤسسات الدولة ومواجهة محاولات هدمها مع التزام كل مؤسسة بدورها الوطنى التى أنشئت من أجله وجعلت محاربة الفساد توجها قوميا حاكما لعمل هذه المؤسسات.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، أن مصر بما لديها من مقومات يجب ان تكون منفتحة فى علاقاتها الدولية ولا مكان لمفهوم التبعية فى علاقات مصر الخارجية وفق توجه استراتيجى يرتكز على الندية والالتزام والاحترام المتبادل مع دول العالم مع عدم التدخل فى شئون مصر الداخلية كمبادئ أساسية لسياستنا الخارجية.

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه منهج للعمل من خلال محورين أساسيين، أحدهما تدشين مشروعات وطنية عملاقة، والثانى توفير الموارد اللازمة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعمل السريع على تجاوز الأزمات والمشكلات التى تواجه المصريين فى حياتهم اليومية من انقطاع الكهرباء وعدم توفر الخبز والوقود.

أكد وهدان، أن التنمية الزراعية سوف يكون لها نصيب كبير من جهود التنمية من خلال العمل على إعادة تقسيم المحافظات المصرية وخلق ظهير زراعى لكل محافظة، وتخصيص نسبة من الإنفاق العام تتصاعد تدريجيا لصالح قطاع الصحة وإضافة مرافق طبية جديدة، وتدشين شبكة طرق داخلية جديدة وإنشاء شبكة طرق دولية، وإنشاء عدة مطارات وموانئ وإقامة عدة مدن ومراكز سياحية جديدة.

وقالت النائبة غادة عجمى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى بدأ العمل على 8 محاور رئيسية، تعمل الدولة على تنفيذها منذ توليه مقاليد حكم البلاد فى يونيو 2014 وتبلغ تكلفتها تريليونا و40 مليار جنيه.

أضافت عجمى، أن المحور الأول يتمثل فى مشروع تنمية محور قناة السويس بتكلفة 50 مليار جنيه، إضافة إلى إنشاء مناطق صناعية ولوجستية.

أكدت عجمى، أن مشروع إنشاء مناطق صناعية ولوجستية يقوم باستغلال الإمكانيات الحالية لقناة السويس فى موانئها، والمناطق الصناعية فى تنميتها، واستغلال الظهير الجغرافى لها فى إنشاء مناطق صناعية، ولوجستية تعتمد على استغلال البضاعة المارة فى قناة السويس فى إنشاء هذه الكيانات، وربط سيناء بمصر عن طريق التنمية من خلال المشروع، بالإضافة إلى 7 أنفاق يتم إنشاؤها.

أوضحت عجمى، أن الحيز الجغرافى للمشروع هو ميناء شرق بورسعيد، والظهير الجغرافى له، وميناء غرب بورسعيد، وميناء العريش، ووادى التكنولوجيا بشرق الإسماعيلية، والمنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس، وميناء السخنة، وميناء الأدبية.

ونوهت عجمى، إلى خلق كيانات، ومجتمعات عمرانية جديدة فى المنطقة لجذب كثافة سكانية لإعادة التمركز بمدن القناة، وسيناء، والاستعداد من جميع الوجوه للاستفادة من نمو حجم التجارة العالمية خاصة فى وجود كيانات اقتصادية عملاقة مثل الصين، ودول جنوب شرق آسيا، والهند، والتى من الممكن أن تغزو السوق الأوروبية والولايات المتحدة فى الفترة القادمة، والتى ستمر حتما من خلال قناة السويس.

وأشارت عجمى، إلى أن تلك المشروعات ستؤدى إلى تحول مصر لمركز اقتصادى، ولوجيستى عالمى صناعى وتجارى مؤثر فى التجارة العالمية من خلال خلق كيانات صناعية ولوجيستية جديدة بمنطقة المشروع.

 
      wednesday 15/11/2017 00:12
اقرأ أيضا
 
سفر ووصول 1206 راكب و231 شاحنة عبر منفذ السلوم
 
قافلة طبية واجتماعية من جامعة الاسكندرية لأهالى مطروح وقرية جارة أم الصغير
 
بالصور..ازالة حالتين تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمركز سوهاج
 
بالصور..مؤسسة "بكرة لينا" تنظم قافلة طبية لعلاج مرضى فيروس سي بسوهاج
 
مصنع مخالف بالعاشر
أخر الأخبار
 
مبادرة الفجيرة للاهتمام بالطفل والاسرة
 
العصار يستقبل سفير الهند ووفد رجال الأعمال الهندى
 
مجدى عميدا لطب الاسنان ببنى سويف
 
مصر للطيران تستضيف ورشة عمل في السلامة الجوية بالتعاون مع الآياتا
 
‏تنفيذ مشروع "شارع مصر" بمدينة الشروق لتوفير فرص عمل لشباب المدينة
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات