شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
7- تقارير
      رئيس جهاز القرى السياحية لـ«الجمهورية أونلاين»: ممشى عالمى بمارينا.. ومحاور جديدة لمنع الزحام
تحقيق - تامر هلال وحسن رضا وتصوير - عادل عبدالرحمن
 

خدمات الشواطئ مجانا فى الصيف القادم.. ونيولوك للمسرح الرومانى
لأول مرة.. جولف كار لدعم المواصلات الداخلية بين قرى مارينا
نسعى للتفاوض مع شركة كبرى لرفع مستوى الخدمات
محطاتان جديدتان للمياه بطاقة 7 آلاف متر مكعب يوميًا



أعلن المهندس حاتم حسن، رئيس جهاز القرى السياحية، إنشاء محتطين لتحلية مياه البحر بقدرة 7 آلاف متر مكعب فى اليوم لتلبية احتياجات ملاك القرى السياحية خصوصاً فى فصل الصيف، إلى جانب إنشاء ممشى سياحى عالمى، مع كبرى الشركات الاستشارية العالمية.


وأضاف رئيس جهاز القرى السياحية في حوار  لـ"الجمهورية أونلاين" أنه تم تحقيق أكبر حصيلة فى تاريخ القرى السياحية من تأجير الشواطى بحصيلة 12 مليون جنيه ورغم ذلك يتم تقديم خدمات الشواطئ بالمجان للملاك، وسوف يتم التعاقد مع إحدى الشركات على توفير سيارات الجولف كار، لتعمل كوسيلة مواصلات داخلية.


ما هى أهم المشاريع التى يقوم بها الجهاز حالياً؟
سيتم فى خلال الأيام القلية المقبلة البدء فى إنشاء ممشى سياحى على أعلى مستوى عالمى مع أكبر الاستشاريين المتخصصين فى ذلك.. والهدف منه أن يخلق نوع من السيولة المرورية داخل مارينا بعد التكدس الذى كان يحدث فى السابق، بجانب تطوير وتوسعة الطريق الدائرى الداخلى ليعطى سيولة مرورية أكثر للسيارات.



هل سيتم تكرار التجربة التى بدأتها هذا العام بجعل خدمات الشواطئ بالمجان العام المقبل؟
نعم سوف تكون خدمات الشواطئ "الشماسى، الكراسى" لملاك مارينا بالمجان العام المقبل، بعد أن حققت التجربة نجاح ولاقت استحسان من أهالى قرى مارينا.. لأننا نعمل على راحة الملاك ونكون فى صفهم دائماً، وعلى الرغم من ذلك حققنا أعلى حصيلة من حق إنتفاع الشواطئ، لم تحدث فى تاريخ القرى السياحية من قبل بمبلغ أكثر من (12) مليون جنية، مقابل إستغلال حق الإعلان و الإنتفاع من الخدمات الاستهلاكية والتجارية على الشواطئ للمنتفع سواء شركات أو أفراد.


وعلى الجانب الآخر بناء على طلب بعض الملاك لمزيد من الخصوصية والهدوء، يوجد لدينا شواطئ مميزة ونسبتها لا تتعدى 4% من حجم مساحة شواطئ قرى مارينا يتم طرحها بمقابل مادى على من يرغب إستخدامها من الملاك، حتى نرضى رغبات جميع المصيفين ، ويوجد من ضمن تلك الشواطئ واحد فقط لإستخدام السيدات ليكونوا على راحتهم.


أين القرى السياحية من استخدام التكنولوجيا الذكية؟
نأمل فى الفترة المقبلة بالتعاون مع شركة التعمير التابعة لإتحاد الشاغلين، أن يكون بيننا تنسيق فى جلب أعلى التقنيات من التكنولوجيا الذكية لمراكز مارينا الـ6 مثل تركيب "دوائر مراقبة، بوابات إلكترونية، كول سنتر للشواطئ، شاشات عرض للخدمات، إشارات إلكترونية، لفتات مضيئة..وغيرها" من التقنيات التى تسهل الحياة فى القرى.. وتحافظ على ممتلاكاتهم خصوصاً بعد حوادث السرقة التى كانت تحدث فى الماضى.


وبجانب إنشاء "أبلكيشن" خاص بالمدينة يسمح للملاك إرسال دعوة على التليفونات للزوار من أقارب وأصحاب الملاك، لكى يتم دخولهم بسهولة من البوابات الرئيسية حتى لا يتم إنتظارهم كثيراً لحين التأكد من البيانات..و سوف تكون هذة التقنية متصلة بالبوابات الإلكترونية للبوابات الرئيسية لكى لا يحدث تكدس أمام البوابات الرئيسية.


ما هى المقومات الأساسية التى تعتمد عليها فى فريق العمل ؟
أعتمد فى فريق العمل على عنصر الكفائة أولاً، ومدى قدرة الموظف على تنفيذ مهمته بجودة عالية فى وقت قياسى، خصوصاً مع العناصر الشابة التى لديها طاقة على العطاء الميدانى، وانصت للصغير قبل الكبير فى الأفكار الجديدة والمتطورة التى تخدم مصلحة العمل، بجانب أننى اشارك من حولى الرأى قبل إتخاذ القرار.


كيف تحل مشكلة نقص المياه التى يعانى منها الساحل الشمالى بصفة عامة؟
تم توقيع بروتوكل بين هيئة المجتمعات العمرانية و إحدى الجهات على إنشاء محطتان للمياة.. واحدة بقدرة 5 آلاف متر مكعب فى اليوم بالمركز الـ6 لمارينا، والاخرى فى ماربيلا بقدرة 2000 متر مكعب فى اليوم ..والمحطتان بكتلفة من ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية، وللعلم يستهلك الـ6 مراكز الخاصة بأهل مارينا من 35:40 الف متر مياة وبعد إضافة المحطتان الجديدتان سوف يكون لدينا فائض فى المياة.


كيف سيتم تعظيم الموارد المالية لتوفير الخدمات المطلوبة للمدينة؟
حتى يتم تعظيم الموارد لابد من تقديم خدمات أفضل، بجانب اننا نسعى لتجويد ورفع جميع أنواع تلك الخدمات الموجودة فى المدينة، مثل "توسيع الطرق، إنشاء مناطق ترفيهية، تطوير الشواطئ،.. وغيرها".. واستغلال جميع مساحات الأراضى الفضاء فى حلول خدمية وترفيهية للملاك، بجانب اننا ندعو جميع الشركات "الخدمية، التجارية" العالمية، لكى تستثمر فى المدينة فى ظل المنافسة الشرسة من جميع القرى السياحية المجاورة.. وتلك الشركات سوف تعظم موارد المدينة.


ما هى الطرق والمحاور التى سوف تربط مارينا بالمشاريع الجديدة المجاورة؟
سوف يتم استبدال طريق الساحلى القديم بتحويلة إلى الجنوب.. ويصبح بعد ذلك طريق داخلى لملاك مارينا والعالمين الجديدة.. وبذلك يصبح أكثر خصوصية للقرى السياحية على البحر وميزة جديدة تضاف لملاك القرى.. ويمنع دخول النقل ويخفف من عدد السيارات الملاكى التى تتجه إلى مطروح مباشرةً مما يساعد ذلك على الربط الجيد بالمشاريع الجديدة والقرى المجاورة.


يشكو بعض ملاك القرى من ارتفاع أسعار الصيانة؟
تتبع جميع أنواع الصيانة فى المدينة من "أمن، زراعة، مرافق المنشأت، النظافة، الانارة،الطرق،..وغيرها" من اختصاصات شركة التعمير التابعة لإتحاد الشاغلين وهو المسئول عن تلك الخدمات بالكامل وليس الجهاز.


أين المسرح الرومانى من أعمال التطوير بعد فترة من توقفه؟
سيتم طرح المسرح الرومانى خلال الفترة المقبلة خصوصاً بعد توقفه من أيام الثورة لأعمال التطوير والتجديد.. ويعتبر المسرح الوحيد فى مدينة العالمين، وسوف يكون له مدخل من مارينا خاص بالملاك، وممر اخر على الطريق الساحلى لكى يدخل منه جميع أهالى العالمين والقرى المجاورة وسيكون مفتوح لكل الجمهور لإقامة جميع الانشطة الثقافية والحفلات.


ما هى وسيلة المواصلات الداخلية والجديدة منها مستقبلاً؟
وسيلة المواصلات الداخلية هى الطفطف ويوجد منه 2 يعملان داخل الـ6 مراكز والجديد أننا سوف نتعاقد مع إحدى الشركات لتوفير سيارات الجولف كار، وسوف يكون لجميع أفراد الأسرة بداية من الصيف المقبل، بجانب ربط هذا المشروع بـ"أبلكيشن" مثل أوبر لسهولة الوصول إليه فى أى وقت وعدم انتظاره فى الطرق وسوف يقلل استخدام السيارات العادية فى الطرق الداخلية.







 
      tuesday 14/11/2017 11:41
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
"اختبار "يختتم تحضيراته قبل عرضه في مهرجان المهن التمثيلية
 
بالصور.."الضحكة" شعاراً لمرضى السرطان فى ذكرى المولد النبوى
 
أشرف سعد رئيسا لنادي قنا الرياضي
 
مرور الأقصر يضبط سيارة ملاكى مسروقة من مدينة نصر منذ 10 أيام
 
ضبط 40 الف قرص مخدر بمطروح
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات