شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
الملف اليومي
      بعد أن كانت مشفى عالمى ومنتجع للأمراء
      بالفيديو.. «عيون حلوان.. وكر للجريمة»
تحقيق - ممدوح المصري
 

هنا كان يلتقى العظماء والأمراء وكبار القوم حيث كانت المنطقة واحدة من أهم وأشهر الاماكن السياحية التاريخية حينذاك.. انها منطقة عين حلوان أحد أشهر العيون المائية فى مصر تحولت الان بفعل الإهمال إلى وكر للخارجين على القانون وارباب السوابق وملاذ آمن للمراهقين وسط صمت يصل إلى حد التواطؤ من الجميع.

14 فدانا بالمنطقة تسكنها الأشباح
http://www.9ory.com/uploads/1510565735941.jpg
على مساحة 14 فدانا تقع عين حلوان التى تحولت لمقلب للقمامة والكلاب الضالة.. حتى الاشجار النادرة تاهت معالمها ولم يتبق سوى النخل الذى اصابه الهلاك هو الآخر.. ومارصدناه على الطبيعة بالصوت والصورة يتطلب المساءلة لسائر المسئولين.

http://www.9ory.com/uploads/1510565735952.jpg

الجمهورية اونلاين خاضت مغامرة داخل "مركز حمامات حلوان الكبريتية للعلاج الطبيعي والروماتيزم" المسمى بالكبريتاج .. حيث تبدأ رحلة الكشف بتذكرة ثمنها 3 جنيهات ، ثم تنتظر لحين ميعاد الكشف، الذى تجريه طبيبة عظام تسألك شفويا " بتشتكى من إيه" ، لتنتهي بطلب أشعة، حال الانتهاء منها تقرأها لك ممرضة.

http://www.9ory.com/uploads/1510566064892.jpg

http://www.9ory.com/uploads/1510565735963.jpg

http://www.9ory.com/uploads/1510565735964.jpg

مأوى للخارجين عن القانون وتجار الصنف.. وخرابة للمراهقين
http://www.9ory.com/uploads/1510565869991.jpg

وعندما تقترب من العين تجد مياها تجري في مجرى ضيق يحتوى الحشائش، وكأنها مصبا بمياه الصرف الصحى، لتجد أطفالا ونساءً تلهو بداخلها املًا في الشفاء من أمراضهم.

http://www.9ory.com/uploads/1510566064871.jpg

المرضى: الاهمال سبب تدهور المكان وليس الأطباء
على حافة العين يجلس غريب محمود وبجواره أطفاله يأتى كل اسبوع لكي يعالجهم من الحبوب التي تطفو على أجسادهم بسبب عوامل الجو، قال لـ"الجمهورية أون لاين": "المياه مش بتمشى فى مواسير، دى ربانية نضيفة، أول ما تخرج من العين، وفيها الشفا، جربناها كتير، وكمان مجانية، لكن الإهمال خلاها بالشكل ده بعد ما كانت بمثابة مكان سياحي يأتي إليه كل سائح املًا في العلاج بمياه كبريتية، بعيدًا عن الأدوية".

وأضاف: "لم أتخل عن التردد على عين حلوان منذ والدي الذى وافته المنية منذ 10 سنوات، وكان يصطحبني معه هنا، ولكن كانت العين شيئا آخر يدعو للفخر، وكان دائمًا ما يوصفها بأنها ملاذه للعلاج من أمراضه.. ذكريات لا أنساها، والآن أطفالى يرثون مني ومن والدي حبي للعين".

وتلتقط منه الحديث "أم أحمد"، إحدى سكان منطقة غمرة قائلة: "باجى هنا من وأنا عندى 28 عامًا مع والدتى وإخواتى، المكان كان زمان حاجة تانية فى النظافة والاهتمام، بس برضو ما بروحش لدكاترة ولا حاجة هنا أحسن مستشفى طبيعية من غير دوا ولا حتى فلوس، بس كان فيه اهتمام زمان بالعين، دلوقتي لا".

وأضافت خلال حديثها لـ"الجمهورية أون لاين": "عيون كتيرة ردموها علشان كانوا بيقولوا فيه مستثمر اجنبي هياخد الأرض ويحولها لمنتجع للاجانب".

قال عمرو أحمد أحد سكان المشروع الأمريكي بحلوان "انه اعتاد التردد على المكان منذ عامين، مؤكدًا أن الاهتمام هنا ضعيف لكن المياه الكبريتية جيدة "وبتريّح وجع رجلى بدل العلاج الطبيعى".

وأضاف: ذهبت كثيرًا للأطباء فكان العلاج أما بالادوية أو بالعلاج الطبيعي، ولكن أحد الأصدقاء أشار على بالمكان وبالفعل اتردد منذ فترة وأشعر بالتحسن، لكن هنا قلة الإمكانيات وعدم الاهتمام بالمستشفي من قبل المسئولين هو محور المشكلة، وليس الأطباء كما يتصور البعض.

http://www.9ory.com/uploads/15105658702.jpg

لم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لأم أحمد من سكان الجيزة، التى قالت إنها تقطع مئات الكيلومترات مرتين فى الأسبوع لكى تقوم بعمل جلسات من المياه الكبريتية على جسدها لأنها تعانى من ألم شديد فى فقرات الظهر، وجميع الادوية فشلت، ولكن المياه الكبريتية نجحت، لأنها بركة – علي حد تعبيرها.

http://www.9ory.com/uploads/1510565870034.jpg

رئيسة قسم العلاج الطبيعي بمستشفي الكبريتيك: عيون حلوان الأفضل في العالم

http://www.9ory.com/uploads/1510566468831.jpg

ومن جانبها، أكدت الدكتورة عصمت نوار، رئيسة قسم العلاج الطبيعي في مستشفى مركز "حمامات حلوان الكبريتية للعلاج الطبيعي" أن عين حلوان المعدنية كانت من أفضل العيون المعدنية على مستوى الجمهورية والعالم، وكانت تحيط بها أحواض معدنية وبعض المباني وغرف العلاج، واستراحة للمرضى، خاصة أن مياهها تستخدم في علاج أمراض الكلى والمسالك البولية.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ"الجمهورية أون لاين" أن عيون حلوان هي المقر الرئيسي والأشهر للعلاج الطبيعي في مصر، خاصة أن ينابيعها الطبيعية تحتوي على أعلى نسبة من عنصر الكبريت مقارنة بالآبار المنتشرة في أنحاء العالم، كما تحتوي على أملاح معدنية وعناصر، منها الصوديوم والماغنسيوم والحديد، تعالج الأمراض الجلدية والآلام الروماتيزمية والمفصلية وأمراض الكبد والمسالك البولية.

معتز السيد: مصر تهتم بالسياحة الثقافية والشاطئية وتهمل العلاجية

http://www.9ory.com/uploads/1510566263321.jpg

ومن جانبه، قال معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين، إن مصر تمتلك من مقومات السياحة العلاجية ما يؤهلها لتكون في الصفوف الأولي للدولة الجاذبة للسياح الذين يبحثون عن سياحة علاجية.

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين، في تصريحات خاصة لـ"الجمهورية أون لاين"، أن مصر تتمتع بوجود عيون وينابيع علاجية للاستشفاء، مؤكدًا أن الدولة ترتكب أخطاء فادحة عندما تهمل السياحة العلاجية، في حين أنها تهتم بالسياحة "الثقافية والشاطئية" مع أنهما يدخلان دخل أقل من السياحة العلاجية، خاصة أن السائح يتميز في السياحة العلاجية عن السائح العادي بطول فترة إقامته عدة أسابيع، نظرًا للعلاج سواء كان في الرمال أو في المياة الكبريتية أو غيرها من أنواع السياحة العلاجية.

ونوه إلى أن عدم التنسيق بين أجهزة الدولة وعلي رأسها وزارة السياحة، من أهم المعوقات التي تعوق الترويج والاهتمام بالسياحة العلاجية، موضحًا أن وزير السياحة حاليًا ترك أخر يوم في فعاليات بورصة لندن السياحية التي تعد ثاني أكبر بورصة سياحية على مستوى العالم بعد بورصة برلين السياحية.

مستشار وزير السياحة: مواقع العيون العلاجية تحتاج لرفع كفاءتها لاستقبال السائحين

http://www.9ory.com/uploads/1510566263332.jpg
سامح سعد، مستشار وزير السياحة السابق، قال إن مصر غنية بالأماكن السياحة العلاجية سواء أكانت سياحة علاجية طبية أو سياحة إعادة تأهيل أو سياحة استشفائية، مؤكداً أن هناك مواقع للسياحة العلاجية في مصر تحتاج لرفع كفاءة ليكون مناسب لاستقبال السائحين.

وتابع في تصريحات خاصة لـ"الجمهورية أون لاين" قائلًا: " ان ما نقبله أو نتغاضى عنه ليس بالضرورة دائما مناسبا للسائح الأجنبي، ولابد أن نرتقي بهذه المناطق والتي تحتاج إلى مخطط شامل من هيئه "التنميه السياحية"، عن طريق طرحها المستثمرين وفقا لشروط ومواصفات واضحه، تساعد الدولة في الفترة الأولي في التسويق للمكان، حتي يتمكن المستثمر من التفرغ للإدارة".








 
      tuesday 14/11/2017 10:36
فيديو
اقرأ أيضا
 
بالصور والفيديو.. مثلث ماسبيرو يعيد الشباب لقلب العاصمة
 
مساجد أثرية خلدناها على عملاتنا الورقية وأهملها المسئولون
 
تزوج من أجنبيه .. واكتسب الجنسية
 
بالفيديو.. أسعار "حلاوة المولد" سرقت فرحة الاحتفال
 
«وكالة البلح».. قبلة الغلابة راحت عليها
أخر الأخبار
 
محافظ القليوبية: مشروع جديد لتنمية القرى المصدرة للهجرة غير الشرعية
 
افتتاح منفذ "من أجل مصر" لمحاربة الغلاء بالتأمين الصحى بالشرقية
 
وزيرا النقل والاستثمار يشهدان انطلاق فعاليات منتدى النقل الحضري
 
العصار يستقبل سفير الهند ووفد رجال الأعمال الهندى
 
مجدى عميدا لطب الاسنان ببنى سويف
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات