شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
18- تكنولوجيا
      خسائر بالمليارات للشركات العالمية من الجرائم الإلكترونية
كتبت - رحاب همام
 

الجريمة الإلكترونية، أصبحت واقعًا له تداعيات سلبية على الاقتصاد، لما تسببه من خسائر للأشخاص وقطاعات الأعمال على المستويين الخاص والعام، خصوصا فيما يتعلق بالمؤسسات الاقتصادية وخاصة التجارة الإلكترونية، والمؤسسات العامة والخاصة، والمؤسسات المصرفية.

تكبد مجلس التعاون الخليجي بين 2.07 مليار و2.68 مليار درهم، أي ما يعادل بين 550 مليون و735 مليون دولار أميركي سنويا جراء الجرائم الإلكترونية، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام نظرا لتزايد استخدام الإنترنت على نطاق واسع للتواصل وعقد المعاملات والصفقات التجارية من قبل كل من الأفراد والمؤسسات على حد سواء.

وأصبح الشغل الشاغل للأفراد والمؤسسات هو كيفية مواجهة تلك المخاطر وتأمين كل البيانات والمعلومات، ولذلك أعلنت شركة جيتوركس، الرائدة في تأمين الشبكات والمعلومات وحماية الشركات والمستخدمين من مخاطر وتهديدات الإنترنت، طرح حزمة جديدة لعدد من الحلول الرقمية لأمن الشبكات والمعلومات في مصر والشرق الأوسط، بالتعاون مع شركة سوفوس العالمية، في مؤتمر صحفي كبير، اليوم الإثنين.

شهد المؤتمر حضور كبار الشركات العالمية المتخصصة في تقنية وأمن المعلومات، على رأسهم م. محمد هارون، المدير التنفيذي لشركة جيت وركس، م. أحمد حسن، مدير العمليات و تكنولوجيا المعلومات بشركة جيت وركس، م. حاتم شحاتة، مدير دعم ماقبل البيع بشركة جيت وركس، م. شايلش ميكوان، مدير قنوات التوزيع لإفريقيا بشركة سوفوس، م. فارون باريك، مهندس الأنظمة لافريقيا بشركة سوفوس، وم. مصطفي حمدي، مدير المنتجات بشركة جيت وركس.

وجيتوركس هي شركة متخصصة فى تأمين الشبكات والمعلومات وحماية الشركات والمستخدمين من مخاطر وتهديدات الإنترنت وواحدة من أهم الشركات، التي حظيت بثقة عملائها علی مدار 12 عامًا في هذا المجال.

وصرّح المهندس محمد هارون، المدير التنفيذي لشركة جيتوركس، بأن سوء الاستغلال المتنامي للشبكات الإلكترونية لأهداف إجرامية يؤثر سلبًا على سلامة البنية التحتية للمعلومات الحساسة، لا سيما على المعلومات الشخصية، والقطاعات الحكومية والخدماتية والمالية، وأن هذه الحلول قادرة على تأمين وسلامة كل البيانات الخاصة بالأشخاص وجميع الشركات بالقطاعات الحكومية والخاصة.

 
      monday 13/11/2017 20:45
اقرأ أيضا
 
إطلاق موجات راديو دوت لتقنية الجيل الخامس للنطاق العريض المطور
 
المصرية للاتصالات ترعى ماراثون"زايد الخيري 2018" لصالح مستشفى شفاء الاورمان بالأقصر
 
بروتوكول تعاون بين البحث العلمى والقابضة للكهرباء
 
جامعة المنيا توقع اتفاقية مع "ايتيدا" لتفعيل "إطار المهارات الوطني"
 
مؤسسة الملكة رانيا تُطلق تطبيقًا تعليميًّا "كريم وجنى"
أخر الأخبار
 
محكمة النقض تحكم بأحقية "الآغا" بملكية "آفاريس"
 
بالصور..محلة حسن تكتسح حوش عيسى ب6 و ايتاى اغرق مياة البحيرة وكفر بولين هزمت المالية
 
"الصحفيين" تقرر رفض صرف بدل التكنولوجيا لأيمن نور
 
رجب من افضل المحكمين البحثيين فى العالم
 
تليفونات بنى سويف يفوز على قنا 3 – 1 والالومنيوم يسحق سلام اسنا بثلاثيه نظيفه
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات