شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
8- المــــرأة
      قومى المرأة يعرض تقريرا حول تعزيز ريادة الأعمال النسائية فى مصر
كتبت- عزة قاعود
 

نظم المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع اللجنة الإقتصادية الأفريقية باللأمم المتحدة بأديس أبابا ورشة عمل لعرض تقرير عن تمكين المرأة اقتصاديا ً موضوعه "تعزيز ريادة الأعمال النسائية في مصر".

بحضور ممثلى اللجنة الإقتصادية الأفريقية وممثلى الوزارات المعنية داخل جمهورية مصر العربية وكذا ممثلى الجمعيات الأهلية واعضاء اللجنة الاقتصادية بالمجلس بهدف مناقشة الوضع الإقتصادى للمراة بمصر من خلال البيانات والأحصائيات عن رؤية مصر 2030 وإستراتيجية تمكين المرأة لإدراجها بالتقرير النهائي .

وأكد الدكتور عمرو سليمان عضو المجلس أن الهدف من هذا التقرير هو إبراز دور مصر فى إتخاذ الإجراءات لتحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة من خلال الجهات المختلفة من أجل توسيع قاعدة المعارف، وهو أمر ضروري لمعالجة القضايا الهيكلية والناشئة المتعلقة بالمرأة فى سوق العمل وتنمية القطاع الخاص، بما يحقق أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وجدول أعمال عام 2063 كما يستند التقرير إلى التحليل الأصلي للبيانات على مستوى الشركات والأفراد والقطر، حيث يركز التقرير على وضع المراة فى مجال التمكين الإقتصادى من خلال عدد من النقاط وهى:وضع المرأة فى ريادة الأعمال فى مصر ،علاقة ريادة الأعمال بالتمكين الإقتصادى للمراة ، القيود والصعوبات التى تواجه المراة.

كما أوضح المهندس عمرو سليمان أن ورشة العمل تستهدف مساعدة القائمين على اعداد التقريرالنهائي في التعرف على تفاصيل أكبر عن التمكين الاقتصادى للمرأة في مصر لذلك تمت دعوة شركاءنا من الوزارات والمجتمع المدنيللتعريف بدورها فى تحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة.

هذا وقد استعرض ممثلين عن اللجنة الإقتصادية الأفريقية باللأمم المتحدة بأديس أبابا – أثيوبيا تقرير التمكين الإقتصادى للمراة فى أفريقيا خاصة الجزء المتعلق بمصر ، حيث ناقش الخلفيات ،و الاهداف ، والمنهجية المستخدمة في اعداد التقرير ومخرجات التقرير.

كما عرض ممثلي الوزارات ومنظمات المجتمع المدني عرض إليكترونى يركز على دورهم فى تحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة، وفي الختام تم تقسيم المشاركين الى ثلاثة مجموعات للخروج بتوصيات نهائية .

 
      monday 13/11/2017 16:30
اقرأ أيضا
 
غادة والي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمناقشة البرامج التنموية لذوي الإعاقة
 
القيادات النسائية: اثبات النسب ..أهم من العقوبة
 
«أطفال السجينات» تحصد المركز الثاني بجائزة «التميز» برعاية التضامن الاجتماعي
 
120 ألف قاصر.. متزوجة
 
"مساعـدة الأحداث" تقدم ١١ توصية لرئاسة الجمهورية والبرلمان
أخر الأخبار
 
مخترع صغير فى ضيافة وكيل تعليم المنوفية
 
مرشح يتقدم بطعن لوقف اعتماد نتيجة انتخابات طنطا
 
اصابة 10 طالبات بالتسمم بسبب سندوتشات الانشون فى كفر الزيات
 
مناقشة رسالة ماجستير في تقييم جوده خدمات MICE
 
امين عام البرلمان يستقبل رئيس القسم السياسي بالسفارة الأمريكية
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات