شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
7- تقارير
      12 مليار دولار.. تجارة الجنس الإلكترونى فى العالم
تقرير / رحاب همام - شيماء الشريطى - محمد ممدوح - سارة سعد
 

المصريون فى المركزالرابع .. الرواد من الشباب

الإحصاءات تكشف: 6 ملايين يزورون المواقع الإباحية.. والكرتون يداعب الأطفال

12 مليار دولار سنويا حجم تجارة الجنس الالكترونى فى العالم عن طريق ما يعرف بالدردشة.. والأخطر مافجره محرك البحث عن الافلام الاباحية على شبكة الانترنت والذى كشف عن ان العرب سيطروا على المراكز الأولى وجاءت مصر فى المرتبة الرابعة العالمية عالميا بنحو 6 ملايين زائر مصرى يدخلون على المواقع الاباحية .. أغلبهم من الشباب والفئات العمرية الصغيرة ناهيك عن استقطاب الاطفال ب26 شخصية كارتونية محببة لهم تستغل لاصطيادهم الى الموتقع الجنسية.. وهو يتطلب المواجهة لحماية شبابنا من ادمان ومخاطر مشاهدة هذه الافلام.. من اجل ذلك نفتح هذا الملف مع الخبراء والمختصين لوضع روشتى العلاج.. فماذا قالوا:


خبراء التكنولوجيا: المراقبة والتوجيه الحل الأمثل

http://www.9ory.com/uploads/1510317661711.jpg

قال المهندس محمد سالم ، رئيس مجلس إدارة سيكو مصر، انه لا سبيل لتعامل اطفالنا مع التكنولوجيا إلا بالمراقبة المستمرة و التوجيه ولا يجوز استخدام الطفل للمحمول قبل سن 10 سنوات، وأن يكون مباحا للتعليم فقط بمراقبة الأهل

وأوضح المهندس محمد اسماعيل الرئيس التنفيذي لقطاع تطوير الاعمال تكنو موبايل مصر ان افضل طريقة لتعليم الأطفال التكنولوجيا هي تركهم معها مع اتخاذ الوسائل الوقائية اللازمة لانها ضرورة للحياة قبل ان تكون ضرورة لسوق العمل، داعيا لاستخدام الانظمة المتطورة لحجب المواقع غير الملائمة

http://www.9ory.com/uploads/1510317191712.jpg

يقول ايمن الجوهري مدير عام سيسكو مصر ان الأجهزة الرقمية احتلت حياتنا وخلقت جيلا من المواطنين الرقميين، مضيفا ان التكنولوجيا تعزز قدراتهم المعرفية لكن يجب تشجيعهم على السلوك المناسب لاستخدامها.

1510317191681.jpg

شددت د . فاطمة عمارة استاذ بكلية الحاسبات والمعلومات على ضرورة التوعية الدينية الوسطية والاهتمام بالتعليم وحل مشكلة البطالة وتغير نظرة المجتمع عن الزواج وشروطه،فيما أشارت د / نادية رضوان استاذ علم الاجتماع جامعة بورسعيد الى ان التكنولوجيا سلاح ذو حدين وهذا الحد السئ منها وأن منع هذه المواقع له اثر ايجابى واخر سلبى فى فمن الممكم ان يتجه الشباب الى بدائل وقد تكون اخطر.

محمد الجندي رئيس منظمة أمن المعلومات الدولية في مصر أكد ان مطورى المواقع يستخدمون لقطات اباحية لجذب المستخدمين وهناك ألعاب تشوه صورة المراة بلقطات اباحية وتضم مشاهد خليعة ولقطات غير ملائمة.

وتؤكد الدكتورة رشا سمير عبد الفتاح أخصائي الطب النفسى ضرورة التوعية الجنسية عند الاطفال فى المنزل والمدارس، مشيرة إلى أنه ثبت ان افراز مادة الدوبامينيا التى تشعر بالسعادة بكثرة من قبل الدماغ وقت مشاهدة الافلام يرهق الدماغ وخصوصا فى المنطقة الامامية المسئولة عن اتخاذ القرارات وعلى قدرته فى التحكم بنفسه لأنها تجعل الشخص فى حالة تأهب دائم وتجعله مدمنا على المشاهدة من دون سبب كما يزيد من نسبة ارتكابة إلى عمل قد يتفاقم ويصبح إجرامية كالاغتصاب.

توضح د.راندا رزق استاذ الاعلام التربوى بجامعة القاهرة ان غياب الرقابة العائلية هو سبب الظاهرة حيث غياب التواصل بين الأهل والأولاد ، فكل فرد ينعزل بحياته الخاصة، مؤكدة أنه ليس لدينا لدينا ضوابط للتعامل مع التكنولوجيا ، والانترنت هو الثقافة الوحيدة السلبية التى اثرت على الروابط الاجتماعية.

يقول د. محمد عبد الجواد مؤسس موقع علاج ادمان الاباحية ان أن الإباحية خطر صحي عام يؤدي إلى آثار وأضرار اجتماعية ،فأضرارها تتخطى قدرة الأفراد لعلاجها وحدهم، مضيفا انه لابد من التوعية ومساعدة مدمني المواقع الإباحي على التعافي، مؤكدا ان المراهقين لا يملكون القدرة على منع أنفسهم عن المشاهدة و ليس لديهم خبرات جنسية سابقة فيتشكل عندهم منظور خاطئ عن العلاقات الزوجية .

واستعرض حديثا لشاب أدمن الاباحية: "يقول أنه بدأ مشاهدة الإباحية عبر الانترنت في سن 11 سنة و أصبح مدمنا لها في الحال، في باديء الأمر كانت صورة مثيرة تكفيه ولكن سرعان ما فقد الحساسية لتلك الصور وبدأ في البحث عن مشاهد أكثر إباحية ووصل لمشاهدة مثليي الجنس ومشاهد أخرى أكثر وحشيةً وشذوذاً .

علماء الازهر: الإسلام حرم النظر للعورات وأمر أتباعه بغض البصر
http://www.9ory.com/uploads/1510317371972.jpg

من جانبه أكد مرصد الأزهر ردا على استفسار الجمهورية اونلاين عن تواجد مصر ضمن الدول الأكثر مشاهدة للمواقع الاباحية إن الإسلام النظر للعورات وأمر أتباعه بغض البصر، ونهى عن اقتراب الزنا وذلك بقوله تعالى: "ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا" مؤكدا ان النظر إلى إلى المواقع الاباحية من مقدمات الزنا لما يتركه فى قلب الناظر من سهام الشيطان وقال النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه" النظرة سهم من سهام الشيطان فمن تركها مخافتى اعقبته عليها إيمانا يجد طعمه فى قلبه.

http://www.9ory.com/uploads/1510317371961.jpg

ودعا المرصد الى تفريغ الشهوة عبر الوسائل الشرعية المتمثلة فى الزواج الصحيح ، والرقابة الاجتماعيه من الأسرة والمدرسة ومراكز الشباب ، غرس القيم الإسلامية فى نفوس الابناء وتعويدهم على التمسك بالاخلاق الحميدة .

فيما صرح الدكتور خالد عمران امين الفتوى بدار الإفتاء المصرية انه لاجدال فى حرمة ذلك وعواقبه وخيمة لانها تسطر أفكار بجوار مخاطبه الشهوةوالانحلال لمقاصد اخرى كالارهاب والإلحادخاصه لمن يصل الى حد الإدمان مثل المخدرات، مؤكدا ان بعض الدول حجبت هذه المواقع لكن يصعب فى مصر لصعوبتها وتكلفتها المرتفعة.

يقول اسامة جابر يجب علينا معرفة العوامل الداخلية التى ساعدت أوجدت ازمة القيم الاخلاقية بين الشباب مؤكدا أنه من خلال الدراسات السوسيولوجية لأزمة القيم يتضح ان العوامل الاقتصادية من العوامل الرئيسية التى لها دور في حدوث الازمة الاخلاقيه حيث ادت الى البطالة ووجود وقت فراغ كبير جدا بين الشباب للتفكير فى هذه المواقع.

أما مصطفى الهوارى فيرى أن لجوء عدد من الشباب للمواقع الاباحية جاء بسبب والتفرقة من البداية فى المدارس، والفراغ وعدم تحديد أى هدف في الحياة ، والبعد عن الجانب الدينى، والضغوطات النفسية والصدمات العاطفية.

 
      saturday 11/11/2017 12:31
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
"اختبار "يختتم تحضيراته قبل عرضه في مهرجان المهن التمثيلية
 
بالصور.."الضحكة" شعاراً لمرضى السرطان فى ذكرى المولد النبوى
 
أشرف سعد رئيسا لنادي قنا الرياضي
 
مرور الأقصر يضبط سيارة ملاكى مسروقة من مدينة نصر منذ 10 أيام
 
ضبط 40 الف قرص مخدر بمطروح
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات