شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
7- تقارير
      بعد أن قام نيجيرى بأكل طفل بالتجمع الخامس
      «الزومبى» الخطر الإفريقى القادم
تحقيق - تامر هلال:
 

مخدر كيميائى يدفع متعاطيه لأكل لحوم البشر

وصل إلى الأحياء الراقية بالمدن الجديدة مع العمالة السمراء 

مخدر "الفلاكا" أو "الزومبى" يلجأ إليه بعض العمال فى مصر خصوصاً العمالة الإفريقية، لرخص سعره، ويمنح متناوله قدرة أكبر على مواصلة العمل لفترات أطول بسبب تخديره لأعصاب الجسم.. ويجعل متعاطيه لا يشعر بالتعب أو الإرهاق.

وعلى الرغم من أن مخدر "الفلاكا"، من أشد أنواع العقاقير خطورة على الجسم لأنه مركب صناعى"مخلق" وليس طبيعيا إلا أنه بدأ ينتشر بشكل كبير فى الآونة الأخيرة.. ويحذر منه الخبراء لأن صاحبه يأكل لحوم البشر.

أقراص الزومبى المدمرة

كيميائى: يؤثر على أعصاب المخ ويؤدى لارتكاب أخطر الجرائم
ويقول محمد حسن رشدى، مدرس مساعد بقسم الكيمياء الحيوية كلية العلوم جامعة عين شمس، أن عقار الفلاكا هو عقار صناعى 100% بداية نشأته فى الصين ثم الهند.. وبدأ انتشاره فى فلوريدا بأمريكا منذ عام 2010 تقريبا..والأسم الكيميائى لهذا العقار هو "^5;-Pyrrolidinopentiophenone".. و يتم انتاجه منذ عام 1960 ويعتبر من الجيل الثانى من المخدرات المعروفة باسم " Bath salts".

ويوضح رشدى، أن "الفلاكا" كمخدر يعطى فى البداية إيحاء بالنشوة ويزيد من القدرة الجنسية.. ولكن بعد ذلك تبدأ أعراضه الوحشية الغير المستحبة، وتتمثل خطورته فى "ارتفاع فى درجة حرارة الجسم ارتفاع فى ضغط الدم, الفشل الكلوى أزمات قلبية، الاكتئاب الذى يؤدى إلى للانتحار" أما أعراضه الجانبية تكمن فى قدرته على تغيير كيمياء الجسم الحيوية وخصوصاً المخ مما يسبب احساس بـ "العظمة، القوة، الهلوسة، نشاط زائد".


ويصف المدرس المساعد بقسم الكيمياء الحيوية بكلية العلوم جامعة عين شمس، أن عقار "الفلاكا" مخلق"صناعى" بنسبة 100% له تأثير الكوكايين "منتج طبيعى" وأقوى 10 أضعاف.. ويستمر تاثيره لأيام و لكن مع اختلاف السعر حيث ان جرام الكوكايين بحوالى 80 دولار بينما هذا العقار بـ 5 دولار للكمية الكبيرة منه، ورائحة الفلاكا كريهة جداً.. و يعرف بأسامى اخرى فى بعض المناطق كأسم "جرافيل".. وتتعاطها العمالة اليومية فى مصر وخصوصاً الافريقية لمواصلة العمل بساعات أكبر من تحمل طاقة الجسم.

أصحاب المحلات: نلجأ للأفارقة لتدنى أجورهم
ويقول حامد الشرقاوى، من أصحاب محطات غسيل السيارات القاهرة الجديدة أننا نلجأ للعمالة الإفريقية بسبب ان أجورهم بسيطة والتزامهم فى العمل وتعطى جودة أفضل من العمالة المصرية، بجانب أنه العامل الإفريقى ممكن أنا ينام فى مكان العمل.. وهذا يضم لى الاستعانة به فى أى وقت حتى خارج ساعات العمل، ولكن بعض واقعت العمل النيجيرى فى المدينة بدأت أشعر بالقلق لإستخدام بعضهم مخدر "الفلاكا".


ويوضح أحمد زيدان، من ملاك احدى المحلات التجارية بالعاشر من رمضان، أن العمالة الإفريقية تعمل معظمها بالمدينة ضمن فئة الباعة الجائلين وتهدد ارزاقنا حيث يحتلون الأرصفة بالبضائع الرديئة، مما يقلل من مبيعات المحلات المرخصة.. ولا يوجد أى ضوابط عليهم من جانب الاجهزة المعنية، وللحق لم يظهر منهم حالة حتى الان بتعطيهم مخدر"الفلاكا" مثلما حدث فى القاهرة الجديدة.

رئيس جهاز القاهرة الجديدة: ليس لدى سلطات لمنعهم من العمل
ويقول المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز القاهرة الجديدة، إن معظم العمالة الافريقية يستعين بها أصحاب الكمبوندات فى تنظيف منازلهم أو غسيل السيارات وتنسيق أعمال الحدائق، بسبب أن أجورهم أقل من العمالة المصرية بجانب التزامهم فى العمل.. والتجمع السكنى لمعظمهم فى منطقة "مستقبل 2، مستقبل3"..ولا يوجد لدينا حصر دقيق بعددهم فى المدينة ومشكلة العامل النيجيرى هى الأولى التى تحدث فى المدينة وكان سببها تناوله لعقار"الفلاكا".


ويشير فهمى أن جهاز القاهرة الجديدة ليس له سلطات بمنعهم من العمل فى المدينة لإن دورنا خدمى وليس رقابى على العمالة الوافدة.. ويعتبر ذلك دور أجهزة أخرى فى الدولة.. وعلى سبيل المثال مكاتب العمل ووزارة القواى العاملة بجانب الجهات الامنية، والعمالة الإفريقية تسبب لنا مشكلة كبيرة.. وهى تزيد من نسبة البطالة فى المدينة لإنها تأخذ فرص العمالة المصرية فى الوظائف التى تحتاجها الأهالى والمنشات التجارية.. ويوجد جزء منهم طلبة ممن يدرسون فى جامعة الأزهر.. والباقى يأتى من شركات توظيف العمالة.


كان نيجيرى قد تعدى على الطفل مصطفى سعد فى القاهرة الجديدة مسبباً له جرح 8 سم والرجل الذى كان يدافع عنه بجرح غائر فى الركبة.

ومخدر "الفلاكا" أو "الزومبى" هو المسئول الأول عن الحالة غير الطبيعية التى كان عليها الشاب النيجيرى، حين عض الطفل ثم الرجل الذى كان يحاول الدفاع عنه.



 
      tuesday 07/11/2017 12:01
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
"اختبار "يختتم تحضيراته قبل عرضه في مهرجان المهن التمثيلية
 
بالصور.."الضحكة" شعاراً لمرضى السرطان فى ذكرى المولد النبوى
 
أشرف سعد رئيسا لنادي قنا الرياضي
 
مرور الأقصر يضبط سيارة ملاكى مسروقة من مدينة نصر منذ 10 أيام
 
ضبط 40 الف قرص مخدر بمطروح
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات