شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
20- اوتو
      نجاح كبير لتنظيم مهرجان الصحراء (Desert Festival 20117) بحضور العديد من الجهات الرسمية بالدولة
كتب – أشرف كـــاره
 


بحضور نخبة من رجال الدولة والقوات المسلحة المصرية وعلى رأسهم المهندس إبراهيم محلب – مستشار رئيس الجمهورية ، ووزير البيئة المصرى ، والسيد اللواء أركان حرب – رئيس شركة وطنية للمنتجات والخدمات البترولية ، وكل من محافظ الفيوم ومدير أمن الفيوم ... علاوة على نخبة من رجال الأعمال والإعلام المصريين وبطبيعة الحال فرق ومجموعات السفارى والراليات الصحراوية المصرية... شهد الجمع الإنطلاقة الناجحة لمهرجان الصحراء (الرسمى الأول) لعام 2017 ، والذى حظى بالعديد من النشاطات الفاعلية والتى كان على رأسها:

• تم إفتتاح مشروع طريق وادى ريان – الواحات والذى سيخدم العديد من المسافرين للواحات البحرية بخلاف رواد الصحراء ورحلات السفارى والذى سيوفر بدوره أكثر من 200 كم للوصول إلى الواحات عنه بإستخدام الطرق الأخرى.

• تم وضع حجر الأساس لمحطة خدمة ووقود (وطنية) – بوادى ريان - والتى ستخدم بدورها العديد من رواد الراليات ورحلات السفارى الصحراوية بالمنطقة المحيطة بوادى ريان والغرود الصحراوية بالمنطقة (كثبان رملية) والتى يطلق عليها "غرود صاموئيل" نسبة للدير المسيحى المتواجد بالمنطقة. ويأتى هذا ضمن خطة شركة "وطنية" للوصول بعدد محطاتها إلى 150 محطة على مستوى الجمهورية مع نهاية 2018.

على الجانب الآخر تم وضع حجر الأساس لموتيل (فندق صغير) سيشمل عدد 60 غرفة مستقلة بخلال منطقة تخييم متاخمة ، وذلك لمحبى وعشاق رحلات السفارى الصحراوية وكذا سباقات الرالى الصحراوية ، وسيأتى هذا الموتيل بهندسة تتماشى مع طبيعة البيئة الصحراوية المحيطة ومدعوماً ببحيرة صناعية للإستحمام.

• كما شهد المهرجان مجموعة من الإستعراضات الخاصة برواد الصحراء شأن تحقيق رقم قياسى جديد بكتابة إسم مصر باللغة الإنجليزية (EGYPT) بعدد 280 سيارة ، كما شهد محلب ، طوابير عرض السيارات والدراجات الصحراوية التى تحمل علم مصر ، علاوة على عرض مبسط لمسار تسابقى للسيارات والدراجات البخارية الخاصة بالسباقات الصحراوية والراليات.

ومن جانبه، دعى إبراهيم محلب فى كلمته المصريين وشعوب العالم للحضور إلى مثل هذه البقاع الصحراوية المصرية الساحرة والتمتع بطبيعتها وممارسة أنشطتها الصحراوية المختلفة شأن رحلات السفارى الصحراوية ، التخييم ، التزحلق على الرمال، التصوير الفوتوغرافى ، زيارة المعالم الجيولوجية والأثرية المتباينة وبطبيعة الحال ممارسة الرياضات الصحراوية وعلى رأسها سباقات الرالى الصحراوية.

أما ممثل فرق ومجموعات الصحراء ، فقد وجه فى كلمته للحكومة والجهات الرسمية فى مصر الدعوة لدعم رواد الصحراء ومعاودة فتح المجال لتنظيم العديد من السباقات والراليات الصحراوية ، بعد أن ساهمت القوات المسلحة المصرية فى إعادة الآمان التام لصحارى وحدود مصر وعلى رأسها الحدود الغربية ، كما دعى فى الوقت نفسه جميع الحضور لزيادة الإهتمام بممارسة الأنشطة الصحراوية المختلفة التى تساهم فى تغيير أساليب الحياة التقليدية المستمرة ، وبنفس الوقت دعى لتثبيت موعد هذا المهرجان الذى تواكب مع إحتفالات مصر والقوات المسلحة المصرية بإنتصارات أكتوبر ليكون بالجمعة الثانية من شهر أكتوبر لكل عام ... الأمر الذى وعد بتنفيذه معالى السيد محافظ الفيوم.

وبنهاية يوم المهرجان تأكد للجميع أن الشعار الذى رفعه أكثر من 2500 مشارك وحاضر وما يقرب من 1000 سيارة مشاركة بالحدث وهو (مصـــر آمنـــــة) ... هو الهدف الأسمى للجميع والذى أكده نجاح تنظيم هذا المهرجان بإقتدار... 







 
      sunday 15/10/2017 13:30
اقرأ أيضا
 
نادي الإمارات يمدد تعاقده كجهة تنظيمية لسباقات السيارات بأبو ظبي لمدة 5 سنوات
 
الجزائر وفرنسا تتفقان على إنجاز مصنع لشركة رينو للسيارات
 
فولكسفاجن تدخل تحديثا رئيسيا على "توران"
 
مبيعات 'هيونداي' تزيد 12.9 % حتى نهاية مايو وتقارب 2 مليون وحدة
 
نيسان تصنع سيارتها اينفينيتي في مصنع في الصين لـ 2014
أخر الأخبار
 
"اختبار "يختتم تحضيراته قبل عرضه في مهرجان المهن التمثيلية
 
بالصور.."الضحكة" شعاراً لمرضى السرطان فى ذكرى المولد النبوى
 
أشرف سعد رئيسا لنادي قنا الرياضي
 
مرور الأقصر يضبط سيارة ملاكى مسروقة من مدينة نصر منذ 10 أيام
 
ضبط 40 الف قرص مخدر بمطروح
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات