الدبلوماسية المصرية تهزم المليارات القطرية ؟!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
19- المقالات
      فضفضة
      مدن منسية!!
باهى الروبى
 


ما أعرفه عن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة يجعلني أثق فيه وفي أدائه بشكل كبير.. ومعرفتي بهذا الوزير الجاد ليست وليدة اليوم أو منذ أن تولي مسئولية وزارة الاسكان.. لكني أعرف الدكتور مدبولي من أن كان رئيساً لهيئة التخطيط العمراني فقد شاركته العديد من الاجتماعات واللقاءات ليس في المنيا وحدها بل في محافظات شمال الصعيد المنيا وبني سويف والفيوم سواء بصفتي الصحفية أو كرئيس لمجلس شعبي محلي محافظة المنيا.. فهو شخص جاد قد تكون الابتسامة غائبة عنه في أحيان كثيرة لكنها بسبب جديته وصرامته في العمل.. فهو مسئول لا يعرف الهزار.
ولا أريد هنا أن تفسر كلماتي عن انني أجامل الوزير أو نفاقه لا سمح الله.. لأني والحمد لله لا أعرف النفاق أو المجاملة وأكره من يمارسونهما.. وما أريد قوله أو توصيله للوزير يتعلق بالعمل أيضاً ويخص المدن الجديدة وأقول له: هل تعلم سيادة الوزير ان هناك مدن ابنة البطة السودا وأخري ابنة البطة البيضا؟ نعم هناك بالفعل مدن تلقي اهتماما ورعاية وتفتح لها الميزانيات للبنية التحتية وتوفير الخدمات لسكانها ومدن أخري يصرخ سكانها من نقص خدماتها وضعف امكانياتها وسوء حالتها مما تسبب في ضعف اعمارها أو تأخره لسنوات طويلة.. المدن المحظوظة لا تخرج عن محيط القاهرة الكبري.. أما المدن المقهوة فللأسف الشديد في صعيد مصر الذي نسمع كل يوم تصريحات حكومية بأن الصعيد في بؤرة اهتمام الحكومة وله الأولوية.. ولكن ما يحدث علي الأرض عكس هذا بكثير.
سيادة الوزير المحترم.. ارتضي أهل الصعيد بمواجهة الصعاب والسكن بالمدن الجديدة رغم نقص خدماتها لأنه لا خيار آخر أمامهم بعد أن ارتفعت أسعار العقارات بشكل جنوني وندرت أراضي البناء بالمدن القديمة.. ومن بين تلك المدن مدينة المنيا الجديدة التي يحلم سكانها بتوصيل كافة المرافق إليها ومنها بلا شك الغاز الطبيعي.. هل يرضي الوزير مصطفي مدبولي أن يتحمل سكان المدينة جميع تكاليف الشبكة الأرضية للغاز بخلاف التوصيلات الداخلية لتصل تكلفة توصيل الغاز الإجمالية إلي 50 ألف جنيه للقطعة التي تزيد مساحتها علي 300 متر مربع.. من أين لسكان المدينة هذه المبالغ وهم بنوا شققهم وعماراتهم بالتقسيط الممل لسنوات.. والغريب ان هيئة المجتمعات العمرانية رفعت يدها نهائياً من الموضوع واعتبرت ان هذا الأمر لا يعنيها ولا يمثل لها أي اهتمام.. وأظن ان الأمر لو كان يتعلق بالتجمع الخامس أو أكتوبر أو غيرها من مدن حول القاهرة لاختلف الرأي ولفتحت بنود جديدة للانفاق منها!
لا شك ان تلك القضية ـ حتي ولو رآها البعض لا تستحق من وجهة نظره ـ تهم جميع سكان المدينة الجديدة وهي أحد دوافع اعمارها بشكل سريع لتجنب عناء الحصول علي اسطوانة بوتاجاز خاصة ان شركة الغاز تقوم بتوصيل الغاز علي بعد كيلو مترات قليلة في منطقة المنيا الصناعية المجاورة للمدينة.. والشركة تصر علي سداد 35 مليون جنيه لكي تبدأ العمل وجهاز المدينة يريد هذا المبلغ من السكان والمواطنون لا يستطيعون السداد ولكن لديهم الاستعداد للمساهمة بجزء بسيط من التكلفة في حدود إمكانياتهم.
تبقي كلمة.. أجزم ان قضية المنيا الجديدة لم تعرض علي الوزير رغم ان محافظ المنيا اللواء عصام البديوي أرسل خطاباً له يتضمن مطالب السكان لأنها لو كانت عرضت فسيكون هناك قرار يسعد سكان المدينة ويعيد لأهل الصعيد ثقتهم في انهم في بؤرة الاهتمام من الدولة لأني كما قلت أعرف هذا الوزير وأعلم قدراته جيداً.. وإنا لمنتظرون.

 
      friday 08/12/2017 23:33
أعمال أخرى
 
محليات منزوعة الصلاحية!!
 
اختيارات خاطئة !!
 
مصائد الموت
 
لا تأخذكم بهم شفقة
 
وأصبح الحلم حقيقة ..
اقرأ أيضا
 
تركي بن طلال و"مونيتور" العربية
 
يحمي ويبني .. يضحي ويفتدي .. يؤمن الحدود ويصون الإنجازات 
جيش "النصر أو الشهادة" بعد 44 عاماً علي ملحمة أكتوبر
 
الطريق إلي تل أبيب في أكتوبر 1973
 
المرأة .. "وقود القوة" في مواجهة الإرهاب
 
إلا عمرو الجارحي ؟؟ !
أخر الأخبار
 
تعرف على حقيقة زواج عمرو دياب ودينا الشربينى
 
الدولي محمد معروف حكما لمباراة الرجاء والمصري
 
بدء فعاليات مهرجان الكتاب والاعلاميين الاول .. غدا
 
الاتحاد العالمي لبيت العائلة بالخارج يرحب بزيارة السيسي لفرنسا
 
النائب اشرف رحيم يوقع استمارة علشان تبنيها
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات