الدبلوماسية المصرية تهزم المليارات القطرية ؟!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
الثانوية العامة 2017
      افتتاح مؤتمر طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بطب قنا
قنا عبدالحكيم الامير
 

أشاد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بالدور الوطني الذي لعبته أقسام طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي على مستوى كليات الطب والمستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة على امتداد مصر وتقديمهم نموذج رائد لمحاربة الامراض المعدية التي طالما عانى منها الشعب المصري ومنها فيروسات الالتهاب الكبدية بي وسي مما أعطى الأمل في الشفاء ولحياة أفضل لملايين من المواطنين كانوا قد فقدوا الأمل بالفعل. جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر العلمي الثاني لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بكلية طب جامعة جنوب الوادي والمستشفى الجامعي في الفترة من 9-12 اغسطس الجاري بالغردقة.

واستعرض رئيس الجامعة التوسعات التي شهدتها جامعة جنوب الوادي خلال الفترة الماضية بالرغم من حداثتها والعمل على انشاء فروع جديدة في الاقصر والبحر الاحمر تمهيداً لانشاء جامعات مستقلة بها أسوة بجامعات سوهاج واسوان التي انفصلت جميعها عن جامعة جنوب الوادي من أجل تطوير التعليم العالي بمنطقة جنوب الصعيد بشكل عام ومن المنتظر البدء الفوري بالدراسة بكلية الطب بالأقصر.

وعن المستشفيات الجامعية أشار الدكتور عباس منصور ان العمل لتطويرها يجري على قدم وساق لانشاء العديد من المستشفيات المتخصصة ومنها مستشفى للطوارئ ومستشفى لصحة المرأة وأخرى للأطفال في سبيل السعي نحو تقديم خدمة طبية شاملة لابناء الاقليم، مشيراً الى الدور الريادي لكلية الطب والمستشفيات الجامعية في خدمة المجتمع من خلال قوافل طبية تستهدف جميع مناطق جنوب مصر وصولا الى حلايب وشلاتين وابو رماد.

و أشاد الدكتور حمدي محمد حسين عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي بحرص اساتذة وشباب الباحثين والأطباء بأقسام طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بمختلف الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة على حضور هذا المؤتمر والعمل على نجاحه في نسخته السنوية الثانية مؤكداً ان أحد اهم اهداف مثل تلك الملتقيات هو تحقيق التبادل بين الأجيال المختلفة واعداد كوادر طبية في هذا التخصص لاستكمال العطاء وتطوير الحركة العلمية أساس تقدم هذا البلد ولغرز روح الابتكار والعمل ولانهاء آلام العديد من المرضى والتخفيف عن معاناتهم.

وأكد الدكتور علي عبد الرحمن غويل رئيس قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بطب قنا والمستشفى الجامعي ورئيس المؤتمر أن الهدف الرئيسي من انعقاده هو تطوير مهارة ومستوى الأطباء العاملين بهذا التخصص نظراً لأهميته واعداد جيل جديد قادر على استكمال المسيرة وتطوير الخدمة الطبية المقدمة الى الشعب المصري.

وأشار ان قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي شهد تطوراً كبيرا في الآونة الأخيرة برعاية ودعم خاص من الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ومن أوجه ذلك التطور تجهيز وحدة لعلاج البؤر الكبدية ووحدة لعلاج الفيروسات الكبدية لفحص ومتابعة المصابين بجانب تجهيز وحدة عناية مركزة لحالات الكبد والجهاز الهضمي.

كما اكد الدكتور حسن صديق رؤساء المؤتمر أن المؤتمر الذي يحضره أكثر من 200 أستاذ وباحث يناقش خلال فترة انعقاده الجديد في مجال علاج الفيروسات الكبدية بي وسي ودور المناظير في علاج امراض الجهاز الهضمي كما يتضمن تدريبات عملية على استخدام مناظير القولون وجدار المعدة.

 
      thursday 10/08/2017 12:19
اقرأ أيضا
 
"التعليم" تعلن نتيجة العينة العشوائية لـ"الفلسفة والمنطق"
 
93.4 %نتيجة العينة العشوائية لـ"الجيولوجيا"
 
إصابة 5 طلاب بحالات اغماء فى امتحانات الثانوية
 
التعليم تمنع دخول الآلات الحاسبة "ذات كارت الميموري" للجان الثانوية
 
عمليات التعليم تنجح فى ضبط طالب صور اسئلة امتحان الفيزياء بأسيوط
أخر الأخبار
 
ليمونيس : قدمنا كل مانستطيع أمام أفضل فريق في العالم
 
زى انهاردة.. الزمالك يفوز بصعوبة علي الترجى التونسى بهدف نظيف
 
مرور الجيزة تحرر 367 مخالفة متنوعة بمدينة أكتوبر
 
مبادرات شخصية لمحاربة الغلاء فى العاشر من رمضان
 
وزيرة التخطيط تتفقد اماكن انشاء فندق 5 نجوم و قاعة للمؤتمرات بقنا
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات