الدبلوماسية المصرية تهزم المليارات القطرية ؟!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
7- تقارير
      فى حوار لـ الجمهورية أونلاين
      أول سيدة تتولي منصب رئيس مجلس ادارة المعاهد القومية: تدريب قيادات المعاهد باكاديمية ناصرالعسكرية لحل المشاكل
مني اسماعيل – محمود جافظ -محمد زين الدين
 

تدريب قيادات المعاهد باكاديمية ناصرالعسكرية لحل المشاكل
تدريب 5 الاف معلم علي التعامل مع الذكاءات المتعددة للطلاب.. وافتتاح معاهد جديدة بالصعيد هدفي
اعادة تقيم مصروفات بما يتناسب مع التضخم .. لتقديم خدمة تعليمية مميزة
في أول حوار صحفي لأول سيدة تتولي منصب رئيس مجلس ادارة المعاهد القومية أكدت عزة شعبان أنها فؤجت بقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأختيارها لهذا المنصب .. مشيرة الى انها انتهجت خلال الفترة الاولي سياسة الباب المفتوح تجاه كافة القيادات والعاملين في المعاهد القومية البالغ عددها 39 معهد علي مستوي الجمهورية يضم كافة المراحل التعليمية بداية من مرحلة رياض الاطفال وحتي المرحلة الثانوية .
أضافت ان الخطوة الثانية لها كانت العمل علي توفيق الاوضاع بين مجالس امناء المعاهد القومية الممنتخبة ومديري المدارس وذلك بالتذكير الجميع ان الهدف الاساسي لهم " الطلاب " البالغ عددهم ما يزيد عن 90 الف طالب والطالبة .
 أشارت ان تسعي خلال الفترة القادمة الي تطوير العمل بالمعاهد القومية من خلال انشاء مدارس جديدة في صعيد مصر تلبي الاحتياجات المتزايدة من جانب ابناء هذا الاقليم الذي يمثل ثلثي مساحة مصر . . بالاضافة الي تدريب اكثر من 5 الاف معلم في جميع المعاهد علي كيفية التعامل فيما يعرف " بالذكاءات المتعددة ".
وكشفت رئيس مجلس ادارة المعاهد القومية انها تقدمت بطلب الي وزير التربية والتعليم لاعادة تقيم مصروفات المعاهد القومية بهدف الحد من خسائرها والحفاظ علي مستواها التعليمي المتميز وذلك في ظل الارتفاع المتوالي في اسعار الخدمات والمستلزمات التعليمية وبشكل يراعي في نفس الوقت عدم تحميل أولياء الامور مزيد من الاعباء .
 الجمهورية اون لاين : كيف تلقيت قرار وزير التربية والتعليم بتعينك رئيس لمجلس المعاهد القومية ..؟
في الواقع القرار كان مفاجأة بالنسبة لي .. كما انه كان يمثل لي تحدي كبير نظرا لحجم اعدد الطلاب و المعلمين الذين اصبحت مسئول عنهم والموزعين في محافففظات القاهرة والجيزة والاسكندرية و المنيا .. علما انني كنت اتلقي التهاني من الاصدقاء ودعوات نظرا لصعوبة المهمة .
الجمهورية اون لاين : كيف بدأت خطوات لمواجهة المشاكل التي تحاصر المعاهد القومية المختلفة ..؟
أنا لدي خبرات كبيرة بخصوص المعاهد القومية و المشاكل التي تواجها خاصة انا أثناء ادارتي لادارة مصر الجديدة التعليمية بالقاهرة كمدير عام كان لدي 3 مدارس واقعة في نطاق الادارة واثناء عملي كوكيل لمديرية التربية والتعليم بالاسكندرية كان لدي 5 مدارس في المحافظة وبالتالي فأنا علي علم تقريبا بأغلب التحديات التي تواجه المعاهد القومية .. ومع ذلك فقد حرصت في الشهور الاولي علي تحليل المشاكل وسماع كافة اطراف العملية التعليمة داخل المعاهد سواء من جانب مجالس الامناء او المدريين التنفيذيين أو أولياء الامور ثم حرصت علي جمع كافة الاطراف في كل معهد وتذكير الجميع بالهدف الاساسي لنا وهو الطلاب حيث اكدت ان اى قرار سيتم اتخاذه يجب ان يصب في مصلحة الطالب وسمعة المعاهد في تخريج دفعات متميزة تعليما .
الجمهورية اون لاين : ماهي خطط التطوير النواحي التعليمية بالنسبة لطلاب المعاهد ..؟
المعاهد القومية تحظي بسمعة كبيرة خاصة في ظل انخفاض مصروفاتها مقارنة بالمدارس الخاصة ونحن نركز في الفترة القادمة علي تفعيل الشراكات مع الجهات الدولية التعليمة كالمركز الثقافي البريطاني وجامعة كامبرديج وجامعة استربون الفرنسية والجامعة الامريكية وذلك بهدف اجراء تقويم مستمر للعملية التعليمية للطلاب والمعلمين وللنواحي الادارية في المعاهد وذلك تحت أشراف الاستاذة مني الحلواني مدير قسم العلاقات الدولية والثقافية في المعاهد التى  تركز في الوقت الحالي ايضا علي ربط حلقتي رياض الاطفال بالتعليم الابتدائي و تطوير طرق تدريس العلوم والرياضيات باللغة  الانجليزية و الفرنسية علاوة علي تدريب المعلمين علي ادارة الفصول بنظام الفصل المقلوب .
الجمهورية اون لاين : وماذا علي قيادات المعاهد القومية من معلمين واداريين ..؟
نحن نسعي لالحاق قيادات المعاهد القومية والقيادات الوسطي بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية بغرض تدريب قيادات المعاهد علي تحليل المشاكل وابتكار حلول غير تقليدية لها بالاضافة الي زيادة مفاهيم الولاء والانتماء التي ستنتنتقل بشكل مباشر بعد ذلك الي طلاب .. كما تم عقد بروتكول مع اكاديمية النقل للعلوم والتكنولوجيا لتدريب المعلمين وعمل تخفيضات لطلاب من خريجين المعاهد .
 الجمهورية اون لاين : ما هي اخر تطورات مشروع " زيرو" ..؟
نحن قطعنا شوطا كبيرا في هذا المشروع الذي يشرف عليه هاني عبد السلام مدير مركز التدريب الذى يهدف تدريب ما يقرب من  5 الاف معلم في المعاهد القومية علي التعامل مع الذكاءات المتعددة للطلاب في المدارس الذين يتراوح عددهم بين 90 و 120 الف طالب وطالبة في مختلف المراحل  بهدف اكتشاف المواهب واحتضان المبدعين لان الواقع التعليمي يؤكد انه لا يوجد طالب غبي بل كل طالب لديه ميزة يتفوق بها وواجبنا نحن كمسئولين عن التعليم اكتشافها وتنميتها .
الجمهورية  اون لاين : ماذا عن التحديات المالية التي تواجه المعاهد القومية ..؟
نحن لدينا خدمة تعليمية مميزة باسعار منخفضة فعلي سبيل المثال اسعار اقسام الدبلومة الامريكية لا تزيد عن 20 الف بينما الدبلومة الامريكية في المدارس خاصة لا تقل عن 45 الف .. لذلك فنحن تقدمنا بطلب للوزارة بغرض اعادة تقيم المصروفات وبشكل لا يزيد الاعباء علي كاهل اولياء الامور بل يساهم في استمرارنا في تقديم خدمات تعليمية مميزة .

 
      thursday 08/06/2017 18:41
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
تعرف على حقيقة زواج عمرو دياب ودينا الشربينى
 
الدولي محمد معروف حكما لمباراة الرجاء والمصري
 
بدء فعاليات مهرجان الكتاب والاعلاميين الاول .. غدا
 
الاتحاد العالمي لبيت العائلة بالخارج يرحب بزيارة السيسي لفرنسا
 
النائب اشرف رحيم يوقع استمارة علشان تبنيها
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات