اكاديمية جماهير الأهلي
عودة مجلس الشورى
عودة مجلس الشورى

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
عاجل
      السيسي لـ"وزير خارجية الكويت": الوقوف بحسم أمام السياسات التي تدعم الإرهاب
 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت,بحضور سامح شكرى وزير الخارجية, ومحمد الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نقل في بداية اللقاء للرئيس السيسي تحيات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت, مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر على مختلف المستويات.

كما أعرب وزير الخارجية الكويتى عن تطلع بلاده لاستضافة اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لبحث سبل تطوير التعاون في مختلف المجالات.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي طلب نقل تحياته للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, معرباً عن تقدير مصر للمواقف التي لا تنسى لدولة الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصري, الذى سيظل يحمل أصدق مشاعر الامتنان والمحبة للشعب الكويتى وللشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وما يمثله من قيمة عربية كبيرة وقيادة حكيمة.

وأعرب السيسي عن حرص مصر على مواصلة التشاور والتنسيق مع الكويت حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول آخر التطورات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية, وعلى رأسها الأزمة مع قطر, حيث استعرض وزير الخارجية الكويتى الجهود التي تقوم بها بلاده للحفاظ على تماسك ووحدة الدول العربية في هذا التوقيت الذى تشهد فيه المنطقة تحديات جسام, معرباً عن تقديره للشواغل المصرية في هذا الصدد.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن الرئيس أعرب عن تقديره للمساعى الحميدة التي تقوم بها الكويت بقيادة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح, والتي تؤكد حرصها على تعزيز التضامن والتوافق العربي.

وأوضح الرئيس أن ثوابت سياسة مصر الخارجية تقوم على عدة مبادئ منها عدم التدخل في الشئون الداخلية لأية دولة والسعى للحفاظ على الأمن القومى العربى, وفى المقابل فإنها لا تسمح لأحد بالتدخل في شئونها.

وأكد السيسي أهمية الوقوف بحسم أمام السياسات التي تدعم الإرهاب والتصدى لمحاولات زعزعة استقرار الدول العربية والعبث بمقدرات شعوبها.

وقد أكد وزير الخارجية الكويتى حرص بلاده على أمن واستقرار مصر باعتبارها دعامة رئيسية للاستقرار في المنطقة العربية, مشيراً إلى مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

 
      monday 17/07/2017 17:46
اقرأ أيضا
 
ننشر حيثيات حبس المتهمين في واقعة انقطاع التيار الكهربائي بمطار القاهرة
 
شكرى يبحث تطوير العلاقات الثنائية مع وزير خارجية باكستان
 
وزير الخارجية يبحث القضايا الثنائية والإقليمية مع وزير خارجية السودان
 
مجلس الأمن يعتمد قرارا دوليا بشأن محاسبة تنظيم داعش الإرهابي
 
ننشر نتيجة تنسيق المعاهد والكليات الازهرية
أخر الأخبار
 
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والوارادات: سندعم الصناعة المحلية الفترة المقبلة
 
نائبة برلمانية تروي قصة مواجهة مرض السرطان.. وتؤكد: زوجي وعائلتي وراء العلاج
 
نصيحة منى " اسأل مجرب " على الفيسبوك
 
الحراكي : 20 حربا تدار الآن في العالم.. ونطالب بوقف الحروب وإعلاء قيم السلام
 
السعودي ماجد المشدَّق يصدر "سبع عجاف" وجمهور رنا سماحة يطالبها بالتعاون معه
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات