اكاديمية جماهير الأهلي
عودة مجلس الشورى
عودة مجلس الشورى

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
مصر- أخبار
      وزير التنمية المحلية: نعمل على 10 برامج لتنمية المحافظات
 

قال وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف, إنه سيتم وضع مخططات للإسراع في التنمية بجميع محافظات الجمهورية, بحيث تضع كل محافظة مخطط التنمية الخاص بها بالتعاون مع أعضاء مجلس النواب وقيادات المجتمع المحلى بها.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الشريف اليوم، لمحافظة سوهاج ولقائه بأعضاء مجلس النواب بقاعة ديوان المحافظة بحضور المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم, ومساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد اللواء هشام لطفي, ومدير الأمن اللواء مصطفى مقبل.

وأضاف الشريف أنه سيتم وضع مخطط تنموي خاص بكل محافظة يتضمن احتياجات المحافظة وبرامج التنمية بها ومحاورها وأبعادها المختلفة من تنمية زراعية وصناعية وعمرانية وتحديد الإمكانيات الموجودة بكل محافظة لتوظيفها أحسن توظيف وعمل نقله نوعية في الخدمات الموجودة بها, لافتا إلى أن الوزارة تستهدف تغيير بوصلة التنمية ودفعها للأمام, وبدلا من أن تكون مصر دولة مستهلكة وتستورد تكون دولة منتجة وتصدر, وبدلا من أن يكون هناك بطالة يكون هناك فرص عمل واستثمار وتحويل كل قرى مصر من قرى مستهلكة إلى قرى منتجة ومصدرة.

وأوضح وزير التنمية المحلية "أننا نسعى لخلق مليون فرصة عمل في كل قرى مصر كل عام, بما يعنى توفير 300 و400 فرصة عمل في كل قرية, وتكون فرص عمل حقيقية وليست وهمية ولها استدامة ولها قيمة إنتاجية, ونستهدف عمل كتلة تنموية في كل قرية بحيث لا يهرب أبناء القرية ويهاجروا منها, كما نستهدف ترسيخ العدالة الاجتماعية وتعديل منظومة الصحة وتوفير السلع بأفضل سعر وعمل خطة لوجستية للحماية الاجتماعية, وتحقيق برنامج (حياة أفضل) للمصريين في الطرق والنظافة والخدمات وعدم التباطؤ في ذلك. وأكد على أن الجلسة الأولى لمجلس المحافظين تم اتخاذ قرار فيها بالتحول إلى اللامركزية في اتخاذ القرار وتنفيذ برامج تضم 10 محاور للتنمية لجميع أهل مصر, مشيرا إلى أنه يتم حاليا إعداد مخطط عام لتطوير ممشى وكورنيش النيل بمختلف مدن ومحافظات الجمهورية ابتداء من مدينة رشيد في الشمال وحتى وادي حلفا في الجنوب, من أجل أن نعيد النيل لأهل مصر. ولفت إلى أنه سيتم تطوير كورنيش النيل في المحافظات على غرار مشروع تطوير كورنيش النيل الغربي الجاري العمل به حاليا بمحافظة سوهاج, بحيث يتم عمل ممشى على النيل ومحال تجارية تدر عائدا اقتصاديا, مع الحرص على أن لا تحجز النيل عن أهل المدينة.

 
      monday 17/07/2017 17:14
اقرأ أيضا
 
وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية إثيوبيا
 
"معاً من أجل مصر"..المؤتمر الثانى لطلاب المرحلة الثانوية برعاية محافظ الجيزة
 
ننشر طريق التقدم لراغبى العمل بالخارج عن طريق "القوى العاملة"
 
المركز الدولى للأسماك ينسق الجهود لتنمية الاستزراع السمكي مع وزارة الزراعة
 
وزير القوى العاملة: لا تمييز بين العمال فى تكوين منظماتهم النقابية
أخر الأخبار
 
عبد العزيز يطالب رئيس الزمالك باتخاذ الاجراءات القانونية ضد ممدوح عباس
 
"محمود عثمان" يعلن عدم ترشحه لرئاسة الإسماعيلى
 
مدرب الدراويش: مواجهة الأسيوطى صعبة.. وفرصة لمصالحة الجماهير
 
حملة نظافة للطرق العامة والمدارس بالخانكة والقضاء علي الكلاب الضالة
 
نيبوشا يعلن قائمة الزمالك لمواجهة المصري
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات