شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
1- مصر- أخبار
      بحضور د. علي جمعة وسفير أستراليا في القاهرة
      إفتتاح وحدة مصر الخير والشوربجي للغسيل الكلوي بالبحيرة
كتب - احمد جمعه :
 

افتتح قطاع الصحة بمؤسسة "مصر الخير" وحدة مصر الخير والشوربجي للغسيل الكلوي بقرية بريم ـ بولين التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، وذلك بحضور فضيلة الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" ونيل هوكنز سفير أستراليا في القاهرة، ورجل الاعمال محمود الشوربجي والأستاذ عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق والكابتن طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية بالمحافظة .

يحتوي المركز على 7 ماكينات مخصصة للغسيل الكلوي على ان يتم تسليم 5 ماكينات اخري بنهاية العام الجاري 2017 ليصل عدد جلسات الغسيل الكلوي الذي سيقدمها المركز لأهالي محافظة البحيرة الى 5 الاف جلسة غسيل في السنة الواحدة بالمجان بالكامل وبأعلى جودة طبية.

عبر الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" عن سعادته بإتمام هذا المشروع الإنساني لتقديم خدماته الصحية لأهالي محافظة البحيرة والذي يأتي في إطار جهود مؤسسة "مصر الخير" لـتنمية الإنسان و توفير مناخ وخدمات صحية تسمح له بحياة كريمة وآمنه ، كما أكد على ضرورة تعاون كافة أطراف الدولة من القطاع الخاص والحكومة والمجتمع المدنى والإعلام الوطنى من أجل النهوض بمنظومة الصحة بمصر.

اكدت الدكتورة نجوى ونجت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير أن المشروع يخضع للإشراف الكامل لإدارة قطاع الصحة بمؤسسة "مصر الخير" موضحاً ان مركز الغسيل الكلوي في قرية بريم يعد خطوة اولي ستتبعها خطوات في العديد من القري وذلك من أجل تقديم خدمة متميزة لأهالي كوم حمادة بشكل خاص ومحافظة البحيرة بشكل عام.

قالت إن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير سيقوم في نهاية شهر اغسطس الجاري بدعم مشروع الغسيل الكلوي في مستشفيات أخرى منها مستشفى جمعية الحمد بمركز الرحمانية في محافظة البحيرة، كما ستقوم المؤسسة بدعم المركز بـ 3 مكينات أخرى، إضافة الى دعم المستشفى القبطي بمحرم بك في محافظة الإسكندرية، بجانب مستشفى الحوامدية العام بماكينة غسيل كلوي.

أوضح الدكتور مودي الدويري مدير برنامج دعم المستشفيات بمؤسسة مصر الخير ان المؤسسة ستقوم أيضا بدعم مستشفيات التأمين الصحي بـ 5 ماكينات للغسل الكلوي، إضافة الي دعم مركز بلال بن رباح للغسيل الكلوي، بمبلغ شهري يصل الى 370 ألف جنية مقابل المستهلكات وصيانة الماكينات. علما بأن مصر يوجد بها 8 ملايين مريض غسيل كلوي في العام، كما أكدت أن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير يهدف الى تطوير المنظومة الصحية لتقديم خدمة متميزة لعلاج ومكافحة الأمراض الأكثر انتشارا فى المجتمع المصري من خلال برامج الطب الوقائى والعلاجى وبرنامج الدعم المباشر كما تعمل المؤسسة على تقديم حلول مبتكرة لدعم منظومة الخدمات الصحية بصعيد مصر من خلال مجموعة من القوافل الطبية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجا للخدمات الصحية.

 
      monday 17/07/2017 16:23
اقرأ أيضا
 
الطيب يوجه وفد الأزهر لتوزيع المساعدات بأنفسهم والتواجد بين الناس
 
"العربية لإعداد القادة" و"المهندسين" يوقعان بروتوكول تعاون لتدريب خريجى كليات الهندسة
 
مركز معلومات "الوزراء": لا صحة لتخفيض حصة المواطن من الخبز
 
21 ديسمبر اخر موعد لتسليم شقق الرحاب ومدينتى للمغتربين
 
مركز معلومات "الوزراء" ينفى خصخصة المستشفيات الحكومية
أخر الأخبار
 
الالتهاب السحائى او الحمى النخاعيه الشوكيه
 
"المرأة العربية" تهنئ اللبنانيات بذكرى عيد الاستقلال
 
السودان يقترح سن قوانين بشان العقوبات احادية الجانب من الدول الكبرى
 
بالصور . . اختتام فاعليات معرض القاهرة الدولى الرابع للابتكار
 
ضبط منشط جنسى داخل محل عطارة بالمحلة
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات