اكاديمية جماهير الأهلي
مراكزالفتوى في قلب المعركة !
مراكزالفتوى في قلب المعركة !

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
المشرف العام
مجاهد خلف
المقالات
      لا تفهمونا غلط
      هل من مستمع ؟ للاسف ليس هناك مستمع
مصطفى البلك
 

• افعل ما شئت فليس هناك مهنية او ميثاق شرف .. افعل ما شئت فليس هناك ضمير اعلامي ولا اخلاقي .. ليس هناك تفسير حقيقي للقب اعلامي ممكن نطبقه علي الكائنات المدعية التي تخرج علينا عبر الشاشات ويسبق اسمها هذا اللقب .. افعل ماشئت وانشئ قنوات ومحطات وابواق اعلامية ما انزل الله بها من سلطان فليس هناك اي شروط او هدف وراء خروجها ووصولها الي بيوتنا الا الخراب والدمار والتاثير السلبي علي عقول انهكها الجهل والامية وغياب الوعي الثقافي والاعلامي والتعليمي والصحي وقل ما شئت من اشياء غابت عنا عن عمد او سوء قصد او عن غير قصد حتي لا ننكر النوايا الطيبة او بسبب عوامل التعرية والتاثيرات الجوية التي اصابتنا اخلاقيا ومهنيا وعلميا هدفها الهدم ، ولكن للاسف نقف في ثبات عميق الي اشعار اخر ربما ياتي قريبا .
• كالعادة توقفت كي ارصد كالعادة حالات الجهل بمهنة الاعلام ومهنيتة واصولة ومن يحق له الخروج علي الشاشة او عبر الاثير او يمتلك قناة او بوقا اعلاميا ، وكم كتبت احذر وانبه لكن لا احد يسمع ولا احد يبادر علي ضحد هذه الهجمات الموجهه لحياتنا لتفسدها ولاعلامنا لؤئده ونحتاج عمل مؤسسي للدفاع عن اعلامنا المصري ، ولهذا .
• انتظرت ان تتوجه قوة من شرطة مكافحة المخدرات لمدينة الانتاج الاعلامي للقبض علي هذا الشئ الذي خرج علي احدي الشاشات وهو يتعاطي المخدرات علي الهواء ، فما حدث اساءه مباشرة للاعلام المصري ولمدينة الانتاج الاعلامي ، جريمة لا يمكن السكوت عليها ، وهذا بلاغ مني الي الجهات التي يحق لها محاسبة هذه المتعاطية والقناة التي سمحت لها بالخروج عبرها ، فلابد من محاسبة من سمح لها بهذا الفعل المشين ومن سكت علي هذا التصرف الغير مسئول ، من يحاسب ؟ هل ادارة القناة التي وافقت علي التعاطي علي شاشتها للاسف ليس هناك ادارة ؟ مدينة الانتاج الاعلامي مسئوليتها تحصيل الايجارات وليس لها اي علاقة بالمحتوي ، المجلس الاعلي للاعلام يعمل بدون قوانين او اليات تنظيمية او معايير رغم مرور شهور علي انشائه ،من يسأل عن هذا المحتوي وعن هذه الفقاقيع غير الاعلامية ؟ واسال اين القوانين واللوائح والمعايير لعمل المجلس الاعلي للاعلام وللهيئات الاعلامية التي خرجت للنور بقرار رئاسي ؟ ام ننتظر قرار رئاسي اخر لخروج القوانين واللوائح والمعايير لكي تعمل المؤسسات الاعلامية ام نتركها لحين مسيرة ! فمن العيب ان ننشئ كيانات تنظيمية بدون صلاحيات هل من مستمع ؟ هناك استهداف لثقافتنا واعلامنا ، هل من مستمع ؟
• واستكمالا لمسلسل التسيب الاعلامي بدون معايير ،خرجت علينا اعلامية بفستان سهرة اسود " خليها فستان سهرة " ضيفة علي احدي القنوات الفضائية في يوم حدادنا علي شهداء الشرطة ونحن اصبحنا في حداد دائم ، لتنظر وتتحدث عن الارهاب الاسود وعن الشهداء ، وللاسف ليس هناك معايير للظهور علي الشاشة ولم اجد من يقول لها عند قدومها للظهور علي الشاشة احتشمي يا اعلامية نحن في حداد ، فعلا للاسف مفيش حد ومفيش صلاحيات ولا اليات ومفيش اشياء كثيرة نحتاجها لاصلاح حال اعلامنا المصري المنوط به تشكيل الوجدان لشعب غلبان عاني وللاسف يعاني ولا اريد ان تستمر معاناته في تغييب عقله واستمرار جهله بعدما قتلت ثقافته واعلامه .. نحتاج من يحنو علينا .
• النايل سات يمثل لي حياتي الاعلامية بجانب مدينة الانتاج الاعلامي وغيرها من صروح اعلامية عاصرتها او شاركت بالعمل بها في بداية انشاؤها ، ورايتها وهي تكبر وتؤكد للعالم كله ان مصر قبلة الفن والاعلام وانها هوليود الشرق عن جدارة ، بالفعل اشعر بالم وحسرة مع كل يوم اري فيه ان هذه الكيانات تستهدف ويتراجع دورها وتقتل بدم بارد تحت سمع وبصر الجميع اكرر الجميع ، وللاسف ليس هناك مبادرة او مبادرة سعي لوقف نزيف هذه الكيانات واعادتها للحياة ، حجم الاشغال علي نايل سات 15% هل من مستمع ؟ القنوات الفضائية تسرق وتقدم لها اغراءات لترك القمر المصري والانتقال لاقمار للاسف عربية تسعي جاهدة لتدميرنا اعلاميا ، حرب شرسة نقف فيها مكتوفي الايدي هل من مستمع ؟
• هناك مؤامرة علي الاعلام المصري بوجه عام والسهام توجه له والينا بشكل مدروس والمستهدف حاليا بعد الدراما والغناء وهدم القيم الاعلامية والاجندات الموجهه نايل سات هل من مستمع ؟ الخونه اصبحوا كثر ومناصاتهم الاعلامية المتمثله في قنوات فضائية توجه سمومها لمصر واخترقت نايل سات تحت سمع وبصر الدولة ولا احد يحرك ساكنا هل من مستمع ؟ وقنوات الاخوان الارهابية بعدما اخترقت نايل سات وسعت من انتشارها علي عدد من الاقمار الصناعية في عصر السموات المفتوحة قنوات تحرض علي العنف والترويج له وتنسج الاكاذيب في تضليل دائم وتكيل السباب لمصر ورئيسها وجيشها وشرطتها وشعبها وترقص علي جثث الشهداء من ابناء مصر وتعلن الافراح فهل من مستمع ؟ الخونه من اعلامي القنوات الارهابية الاخوانية للاسف مصريين يحملون الجنسية المصرية الي الان ..هل من مستمع ؟
• MBC تبدا من جديد في غلق قنواتها واول قناة ستبدا في مغادرة نايل سات هي MBC MX في 19 يوليو الحالي وسيتوالي اتجاه قنوات MBC متجهة لعرب سات تباعا مغادرة نايل سات هل من مستمع ؟
• BINE SPORT القطرية تركت نايل سات وتوجهت لسهيل سات القطري وقامت بانشاء عدد من القنوات الترفيهية سينما ودراما ومنوعات لتكتمل المنظومة ويكون الاتجاه شرقا نحو القمر القطري مكتمل الاركان وجميع الاطباق المشجعة والمحبة والمتابعة لمباريات كرة القدم تتجه حاليا من الغرب الي الشرق بتسويق CNE الشركة المصرية التي تتبع اتحاد الاذاعة والتليفزيون سابقا الهيئة الوطنية للاعلام حاليا ، بل وترعي وتطالب المشتركين علي قنوات BINE SPORT تركيب اطباق متجهة لسهيل سات القطري ، ومع المقاطعة العربية لقطر مازالت CNE تعمل لصالح BINE SPORT القطرية ، وتعجبت من احمد محمدين رئيس مجلس ادارة CNE المصرية عندما رد علي الأنباء التي ترددت حول نية CNE وقف التعامل مع "بى إن سبورت" وقطع إرسالها وانباء عن اتجاه قطري لقطع ارسال قنوات BINE SPORT عن بعض الدول العربية ومن بينها مصر، وذلك رداً على قرار مصر بمقاطعة قطر دبلوماسياً، لأسباب تتعلق بالأمن القومى ودعم وإيواء الجماعات الإرهابية برر استمرار تعامل مع "CNE"، أن الشركة ملتزمة بتعاقدها مع شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، مشيراً إلى أن اتفاقنا ليس له أي علاقة من قريب أو من بعيد بالحكومة القطرية". ونفى محمدين وجود أى نية للمقاطعة مع الشبكة القطرية، موضحاً الاتفاقات السارية بين الشركة والقنوات، هي اتفاقات تجارية من الدرجة الأولى، وليس لها أى علاقة بالنواحي السياسية" واساله اليس ما حدث ويحدث مرتبط بالمؤامرة القطرية علي الاعلام المصري ؟ اليس اتجاه الاطباق نحو الشرق مؤامرة علي نايل سات ؟ اليس اطلاق قطر أقمارها الصناعية «سهيل1،2» تأتي في إطار سعيها للسيطرة على الإعلام العربي، وأن قمرها سيفتح المجال أمام محاربة مصر سياسيا، وذلك بعد أن وقعت اتفاقية شراكة مع إدارة «عرب سات» ليعمل «سهيل1،2» على نفس مدار قمر «عرب سات» وبذلك سيتمكن من بث قنواته إلى جانب قنوات «العرب سات» مما يشكل خطراً يهدد القمر المصري «نايل سات» خاصة مع احتكار قنوات الجزيرة القطرية لجميع الأحداث الرياضية العالمية والقارية والمنوعات والافلام والدراما وغيرها من قنوات تجذب المشاهد وكله لن يتكلف الا تغيير اتجاه طبق ، واسأله لماذا لا تدرك هذا ولماذا لم تتخذ قرارا يحمي الاعلام المصري وتوقف العقود والالتزامات عندما قررت BINE SPORT الانتقال من نايل سات لسهيل سات ، كان لكي الحق في التعامل بشكل قانوني مع من يريد ابادة نايل سات مع من يسعي لتكدير الامن القومي المصري ، كل الاطباق تتجه غربا من اجل كرة القدم هل من مستمع ؟ هل من منقذ ؟ وللاسف ما ذكرته في مقالي ليس بجديد وكتبته مرارا وتكرارا لان التكرار يفيد الشطار وليس هناك مستمع .
• ان نبحث عن حلول لانقاذ اعلامنا ونايل سات وغلق القنوات الارهابية ليس صعبا واننا قادرون علي اسعادة اعلامنا بكل روافده ومنافذه وريادته ولدينا القادر ، هل من مستمع ؟

[email protected]

 
      monday 17/07/2017 15:49     مرات قراءة الموضوع: 357
أعمال أخرى
 
تطهير ماسبيرو من ذيول الأنظمة
 
دي مش مصر يا عبله
 
مولد سيدي ماسبيرو
 
ماذا حدث للعقلية المصرية ؟
 
عيب يا عبد الفتاح
اقرأ أيضا
 
متي يشعر أثرياء مصر بالغيرة من هؤلاء؟!
 
حلاوة الدنيا 2
 
مفيش حلاوة بدون نار
 
الإرهاب.. حرب وجود
 
ضرورات الإصلاح
أخر الأخبار
 
ننشر كراسات شروط 24 ألف قطعة أرض بـ19 مدينة بالقرعة المقبلة
 
حملات إزالة للاشغالات والتعديات لإستعادة الشكل الحضاري للطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى
 
اجتماع موسع بالمطار لبحث مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن مبني "3"
 
اجتماع موسع بالمطار لبحث مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن مبني "3"
 
وزير التعليم العالى يستعرض تقريرًا حول أنشطة مركز بحوث وتطوير الفلزات
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات