اكاديمية جماهير الأهلي
مراكزالفتوى في قلب المعركة !
مراكزالفتوى في قلب المعركة !

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
المشرف العام
مجاهد خلف
احزاب
      النائب محمد فؤاد: كل ما قد جاء في بيان المصيلحي "عار" من الصحة
كتب - شريف الحفنى
 

أصدر اليوم النائب الدكتور محمد فؤاد، بياناً رداً على تصريحات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والتي أصدرها يوم السبت 15 يوليو، فيما يتعلق بمد فترة تحديث البيانات الخاصة بالمواطنين أصحاب بطاقات التموين الذكية المطلوب تحديث بياناتهم.

وقال فؤاد، في بيانه إن كل ما قد جاء في بيان المصيلحي "عار" من الصحة، حيث جاء في الفقرة الأولى من بيان وزير التموين، أن الوزارة قد قامت بتشكيل لجنة تظلمات بجميع مديريات التموين بمختلف أنحاء الجمهورية؛ لتحديث بيانات بطاقات التموين الذكية والمتخلفين عن فترة التحديث خلال تلك الفترة، ورداً على ذلك، قال فؤاد، أنه بسؤال عدد من المواطنين أصحاب البطاقات من داخل مكاتب التموين بمحافظة الجيزة على سبيل المثال، تبين أنه لا يوجد أي تعليمات من جانب مكاتب التموين بتوجيههم لمديريات التموين من أجل تحديث بيانات البطاقات الذكية.

وأكد فؤاد، أن هذا ما أكده أيضاً عدد من موظفي المكاتب أنفسهم، حيث أكد الموظفون أنهم لم يتلقوا أي إشارات أو منشورات أو تعليمات من قبل الوزارة أو المديرية فيما يتعلق بتفعيل تلك اللجنة، أو تحديث البطاقات حتى تاريخه، مما يؤكد عدم صحة تصريحات وزير التموين.

وأعرب فؤاد عن "دهشته" من تصريحات المصيلحي، والتي أشارت إلى أن مدة فترة تحديث بيانات البطاقات قد استمرت بعد مضي فترة 105 أيام من تاريخ فتح باب التحديث، والتي قد بدأت على حد قول الوزير من أول شهر أبريل الماضي، علماً بأن التاريخ الفعلي الذي بدأت فيه عملية التحديث هو مطلع شهر مايو الماضي، وذلك وفقاً لتصريحات وزير التموين في جريدة الوطن بتاريخ 16 مايو.

وقال فى تصريحاته متسائلاً: كيف لوزير التموين أن يتلقى تعليمات من رئيس مجلس الوزراء، بتاريخ 6 أبريل من العام الجاري بالبدء في عملية التحديث الخاصة بالبيانات، في الاجتماع الوزاري الذي انعقد في التاريخ المذكور، وفقاً لما جاء على موقع صدى البلد، علماً بأن المصيلحي قد صرح في البيان بأن عملية التحديث قد بدأت في أول أبريل؟.

واستطرد : كيف للوزير أن يصرح بأن باب التحديث قد بدأ في أول أبريل، على الرغم من أن وزارة التموين قد أعلنت في يوم 9 مايو عن إطلاق موقع رسمي للمواطنين من أجل تحديث بيانات البطاقات عن طريق نموذج التحديث الإلكتروني، ولكن تم وقف العمل بالموقع في نفس اليوم بسبب بعض المشاكل التقنية به، ثم قامت الوزارة مجدداً بعد فترة بإعلان توافر نموذج التحديث بموقع آخر تابع لها، وكان هذا هو التاريخ الفعلي لبدء عملية التحديث بعد فترة التخبط السابقة، ما بين تاريخ اجتماع مجلس الوزراء وبين البدء الفعلي في عملية التحديث.

وقال فؤاد، على هذا يتبين أن الفترة الحقيقية لتحديث بيانات البطاقات لم تكن من 105 أيام كما ذكر الوزير في تصريحاته، بل كانت المدة تقريباً شهرين فقط تخللها الكثير من الشكاوى والأعطال وهذه الفترة بلا أدنى شك لا تكفي لتحديث 18,2 مليون بطاقة ذكية من أصل 19 مليون مواطن.

وقال فؤاد: أن في ظل الظروف الحالية، يجب أن يشتمل التعامل على مصداقية لأن وزارة التموين معنية في المقام الأول بتنفيذ توجيهات السيد الرئيس برفع الأعباء عن كاهل المواطن، وتوفير شبكة الحماية الاجتماعية اللازمة التي لا يمكن بأي حال من الأحوال نجاحها في ظل المنظومة المتدنية والمهينة للمواطن.

 
      monday 17/07/2017 00:40     مرات قراءة الموضوع: 124
اقرأ أيضا
 
مُرة ومنصور فى أسوان لمتابعة استعدادات الانتخابات
 
جلال مرة: قادرون على حشد المواطنين لأي فعالية
 
الكرامة : حكم إلغاء الحراسة على الصيادلة تاريخي .. ولا عودة للوراء
 
النور ينفي تهديده لمحلب.. وحركة قبطية تتهم مخيون باشعال الفتنة
 
أنورالسادات يطالب الحكومة بتطوير أسطول الصيد المصرى
أخر الأخبار
 
ننشر كراسات شروط 24 ألف قطعة أرض بـ19 مدينة بالقرعة المقبلة
 
حملات إزالة للاشغالات والتعديات لإستعادة الشكل الحضاري للطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى
 
اجتماع موسع بالمطار لبحث مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن مبني "3"
 
اجتماع موسع بالمطار لبحث مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن مبني "3"
 
وزير التعليم العالى يستعرض تقريرًا حول أنشطة مركز بحوث وتطوير الفلزات
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات