اكاديمية جماهير الأهلي
نصيحة عمانية ثمينة !
نصيحة عمانية ثمينة !

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
المشرف العام
مجاهد خلف
المقالات
      خواطر فنية
      أزمة مهرجان القاهرة السينمائي
نادر أحمد
 

* أربعة أشهر هي المدة المتبقية علي انطلاق دورة جديدة لمهرجان القاهرة السينمائي.. وبالرغم من اقتراب موعد المهرجان والهدوء الذي يتسم أرجائه من الخارج.. إلا أن هناك حالة غليان واحتقان وأزمات في كواليس المهرجان الذي لم تعتمد ميزانيته الجديدة حتي الآن ليحدد كيفية التعامل والصرف مع النجوم والضيوف والأفلام القادمة من الخارج!!
* .. ولكن الأزمة لا تقتصر في تحديد الميزانية الجديدة.. بل أنها تمتد في أن المهرجان لم يسدد ما عليه من ديون ومتأخرات الدورة الماضية والتي وصلت إلي أكثر من ثلاثة ملايين جنيه.. والتي تشمل أيضًا مستحقات ومكافآت العاملين به من الداخل والخارج.. فكيف يخوض المهرجان الدورة الجديدة وهناك متعلقات من ديون الدورة الماضية!!
* وزارة الثقافة قدمت دعمها السنوي في الدورة الماضية التي تصل إلي ستة ملايين من الجنيهات.. ولكن الأزمة انحصرت في انسحاب وزارة الشباب والرياضة من وقوفها مع المهرجان.. إلي جانب أن وزارة السياحة لم تعط الإشارة الخضراء باستمرار الدعم.. فالموقف ينحصر ما بين كتابات ورسائل بين الطرفين إدارة المهرجان ووزارة السياحة.. وبرغم مرور تلك الشهور الطويلة إلا أن الأزمة لم تنفرج.. ولم تفرج الوزارة عن الدعم بحجة أن السياحة في مصر "مضروبة"!!
* الأزمة المالية التي يعيشها مهرجان القاهرة السينمائي وصلت حدتها إلي أن إدارة المهرجان لم تجد ما يكفي لتسديد مرتبات الموظفين الذين لهم أسر وبيوت وعائلات.. حتي أنهم عاشوا شهر رمضان الماضي في أزمة حقيقية.. ومع اقتراب عيدالفطر وعدم وجود أي أموال لتهدئة نفوس العاملين اضطرت د. ماجدة واصف رئيس المهرجان أن تسدد من جيبها الخاص مرتبات الموظفين حتي يتمكنوا أن يعيدوا مع أبنائهم وأسرهم!!
* المحنة التي يعيشها مهرجان القاهرة السينمائي قد تنتهي الشهر القادم مؤقتًا بتقديم وزارة الثقافة دعمها السنوي.. ولكن هل ال 6 ملايين جنيه تكفي لإقامة الدورة القادمة مع الغلاء الذي تشهده البلاد.. وفي غياب دعم وزارة السياحة.. إلي جانب أن إدارة المهرجان تنتظر وصول هذا الدعم بفارغ الصبر لتسديد ديون العام الماضي.. فهل سيكفي الثلاثة ملايين جنيه المتبقية في إقامة دورة جديدة!!
* .. وكلمة أخيرة لرجال الأعمال الذين يرتعون من خير مصر.. ويمتلكون الأراضي والشركات ويتشدقون بحبهم للبلد ومصر.. ويصرفون من أموالهم يمينًا ويسارًا ولا تنضب خزائنهم.. ألا تصيبهم نخوة الرجال ويؤكدون بأنهم رجال بحق ويحتضنون أهم مهرجان سينمائي في مصر.. والذي هو الواجهة الفنية الحقيقية والرئيسية لنا.. والسؤال أيضًا موجه لنجومنا أصحاب الأجور المرتفعة ومالكي الملايين والملايين من الجنيهات والدولارات؟!! 

 
      sunday 16/07/2017 21:17     مرات قراءة الموضوع: 58
أعمال أخرى
 
اليوم.. وغداً!!
 
الابداع.. والعبث
 
"احذر يا باسم"
 
عيد الفن
 
قضية نسب
اقرأ أيضا
 
حلاوة الدنيا
 
ضلالات الإرهابيين
 
الفتنة والخيانة
 
الأقصي.. هل يوحد الفلسطينيين؟
 
عن التأمين التكافلي.. نشأته وأهميته
أخر الأخبار
 
وزير خارجية روسيا: لا أساس قانوني لوجود قواعد عسكرية أمريكية في سوريا
 
عبد الغفار: دور المكاتب والمراكز الثقافية فى الترويج لمؤسسات التعليم العالى بالخارج
 
اهالى أسيوط يحتفلون باللسلة الختامية لمولد "الفرغل"
 
أهالى منقباد بأسيوط يشيعون جثمان جندى توفى خلال اطفائه حريق باسوان
 
الأهلى يتدرب على ملعب بتروسبورت استعدادا للبطولة العربية
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات