شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
7- تقارير
      اسرائيل تسغل الفوضى والحروب بالعالم العربى لطى صفحة القضية الفلسطنية
تقرير - احمد توفيق
 

تستغل اسرائيل حالة الضعف والوهن التى يعيشها العالم العربى جراء الصراعات المستمرة فى الدول العربية للمضى قدما فى مخطاطاتها الاستيطانية والقضاء على القضية الفلسطينية وطى صفحتها .واخرها غلق المسجد الاقصى لاول مرة منذ 48عاما .

الصراع فى سوريا والعراق واليمن وليبيا انهك العالم العربى وجعل الالوية القصوى للدول الكبرى فى العالم العربى هى تضميد الجراح ومنع هذه الدول من الانهيار .على الجانب الاخر تراجع الاهتمام الدولى بالقضية الفلسطينية واصبحت ايدى الدول العربية مكبلة بينما واصلت اسرائيل السعى للقضاء نهائيا على القضية الفلسطينية والاستفادة من حالة الضعف فى تحقيق اهدافها .

بنت اسرائيل الاف الواحدات الاستيطانية واقامة حكومة نتنايهو اول اجتماع لها فى الجولان واغلق لاول مرة فى التاريخ المسجد الاقصى امام المصلين .

مصر لم تتخلى عن واجبها اتجاه القضية الفلسطينية بالرغم من المشاكل الكبيرة التى واجهتها بعد 2011 ولكن بدون دور عربى موحد وفعال يصعب الضغط على اسرئيل .

انقلاب حماس على فتح فى 2008 كانت نقطة تحول فى تاريخ القضية الفلسطينة حيث قدمت حماس لاسرائيل على طبق من فضة فرصة للقضاء على القضية الفلسطينية بعدما اصبحت فلسطين مقسمة ما بين فتح فى الضفة الغربية وحماس فى غزة .

اسرائيل لم تقتصر على محاولة طى صفحة القضية الفلسطينية واسقاطها فى بئر النسيان ولكن تعمل ايضا على استقطاب العرب من خلال الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى .

المتحدث الرسمى للجيش الاسرائيلى افيخاى ادرعى لا يتوقف عن تغريداته المستمرة فى محاولة لاستقطاب العرب واللعب على وتر المشاعر واستغلال المناسبات الدينية .

ففى احد تغريداته على تويتر يقول "عندما يقدّم ملِكَا الإحساس #إليسا و #تامر_حسني إغنية مشتركة، تكون النتيجة هذه الأغنية الرائعة باسم #ورا_الشبابيك

واخرى "اليوم الثّاني من أيام #عيد_الفطر السعيد، الجو في #إسرائيل هادئ يسوده الأمان. ويحتفل مواطنو اسرائيل #المسلمون آمنين بهذا العيد. #عيد_فطر_سعيد"

وثالثة "في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، جنود كتيبة الاستطلاع الصحراوية يروون تجربتهم كجنود في جيش الدّفاع".

ورابعة "في هذه الليلة المقدسة #ليلة_القدر التي تُفتح بها أبواب السماء أمام العِباد، أتمنّى أن يعود الهدوء الى الشرق الأوسط فيحل السلام في جميع دوله".

العرب امام موجة عالية من التحديات تسلتزم التضامن والتكاتف وايضا وضع اليد على موضع الجرح ومعرفة اسباب علاجه بجانب ضرورة الضرب بيد من حديد على الارهاب ومموليه من الدول التى تسعى لنشر الفوضى فى العالم العربى واثارة الفتن والاضرابات.

 
      sunday 16/07/2017 16:07
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
الالتهاب السحائى او الحمى النخاعيه الشوكيه
 
مركز معلومات "الوزراء": لا حظر على استيراد الفاكهة المصرية بالخارج
 
"المرأة العربية" تهنئ اللبنانيات بذكرى عيد الاستقلال
 
الطيب يوجه وفد الأزهر لتوزيع المساعدات بأنفسهم والتواجد بين الناس
 
"العربية لإعداد القادة" و"المهندسين" يوقعان بروتوكول تعاون لتدريب خريجى كليات الهندسة
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات