اكاديمية جماهير الأهلي
بين الخائفين و المستضعفين ..!!
بين الخائفين و المستضعفين ..!!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
المشرف العام
مجاهد خلف
اقتصاد
      المشروع الجديد يخدم 10 ملايين مواطن
      سحر نصر توقع اتفاقًا مع البنك الأوروبي لشراء 100 قطار بـ290 مليون يورو
كتب - محمد إسماعيل
 

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الإثنين، مع جانيت هاكمان، المدير التنفيذى للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، والممثل المقيم للبنك فى مصر، اتفاق لتمويل مشروع شراء 100 جرار لصالح هيئة سكك حديد مصر بقيمة 290 مليون يورو، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل.

وشهدت الوزيرة ووزير النقل، توقيع الإطار التنفيذى للمشروع بين مدحت شوشة، رئيس هيئة سكك حديد مصر، وجانيت هاكمان.

وصرحت الدكتورة سحر نصر، بأن الوزارة حريصة على التحرك سريعا لدعم استراتيجية وزارة النقل لتطوير شبكات الربط، والتى تساهم فى تحقيق التنمية، موضحة أن أهمية هذا المشروع تأتى في إطار الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري وتيسير حركة التنقل للمواطنين، وتجديد أسطول الجرارات بهيئة سكك حديد مصر، والذى يأتى بعد ايام من توقيع اتفاق مع جنرال الكتريك لتوريد 100 قاطرة متعددة الاستخدام للركاب وبضائع لهيئة سكك حديد مصر.

http://store4.up-00.com/2017-06/149788118866852.jpg

وأشارت الوزيرة، إلى أن هذا المشروع مهم جداً لأنه يعطي رسالة حقيقية على التعاون بين كل الشركاء، الحكومة والبنك، وكذلك القطاع الخاص، فهو نموذج للشراكة الناجحة التي تهدف اليها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأوضحت الوزيرة، أن مصر ترتبط بعلاقة استراتيجية مع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، وتعتبر مصر ثانى أكبر دولية مستفيدة من البنك.

وأشارت الوزيرة إلى أنه فى اطار تبني مصر برنامج اصلاح اقتصادي واجتماعي شامل فقد وافق البنك في أكتوبر 2015 على تحول مصر إلى دولة عمليات وتم صياغة أول استراتيجية تعاون مع مصر في ديسمبر من نفس العام ولمدة أربع سنوات، مشيرة إلى أن محفظة التعاون مع البنك وصلت إلى 2.7 مليار يورو لتنفيذ 47 مشروعا.

وذكرت الوزيرة، أن محفظة مصر مع البنك الأوروبي متنوعة وتضم القطاعات التي تشكل أولوية للمواطنين وتساهم في تحسين مستوى معيشتهم مثل الكهرباء والصرف الصحي، ونحرص على إيصال الخدمات للمحافظات والقرى الأكثر احتياجاً.

وأكدت الوزيرة، أن الاستثمار سيكون فى المواطن خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن هذا المشروع يتضمن نسبة كبيرة من المكون المحلى، بما يضمن استمرار المشروع وتوفير الصيانة له.

وأوضحت الوزيرة، أن الفترة المقبلة ستشهد وجود برامج واضحة لدعم قطاع النقل، والاستثمار فى المواطن، وتوفير تدريب للعاملين، مشيرة إلى أن البنك الأوروبى لاعادة الاعمار والتنمية وفر نحو 1.5 مليون يورو منحة لدعم المشروع الذى تم توقيعه اليوم.

وردا على أسئلة الصحفيين، أوضحت الوزيرة، أن تم توفير 3 بدائل للتسهيل على المستثمر فى اجراءات تأسيس الشركات، سواء من خلال مركز خدمة المستثمرين الذى تتواجد فيه ممثلين عن مختلف الجهات، أو أن يذهب إلى هذه الجهات، أو من خلال المكاتب المعتمدة لدى الهيئة العامة للاستثمار.

http://store4.up-00.com/2017-06/149788118856511.jpg

وذكرت الوزيرة، أن هناك مفاوضات مع الولايات المتحدة وفرنسا فيما يخص مبادلة الديون، بما يساهم فى تحويل الديون إلى مشروعات تنموية، مشيرة إلى أن مشروع تنمية سيناء يسير بشكل جيد وجميع الصناديق العربية داعمة للمشروع، موضحة أنه يتم التحرك لدعم المرأة والشباب فى شمال سيناء.

وصرح الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن توقيع البروتوكول الخاص بتمويل شراء 100 جرار جديد، يأتي في إطار خطة وزارة النقل لتطوير مرفق السكك الحديدية.

وأوضح الوزير، أن السكة الحديد تحتاج لهذه الجرارات لدعم أسطول جرارات قطاع نقل الركاب، بما سيساهم في زيادة عدد الرحلات على خطوط الشبكة وتحسين الخدمة المقدمة وتلبية طلبات جمهور مستخدمي السكك الحديدية، لافتا إلى أن السكة الحديد بصدد تطبيق خطة طموحة لتطوير اسطولها من الجرارات ليواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادرعلى احداث التنمية.

وأوضح أن هذه الجرارات ستستخدم فى نقل الركاب، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تحديث اسطول الركاب.

http://store4.up-00.com/2017-06/149788134838761.jpg

وقدم الوزير شكره وتقديره للوزيرة، على دعمها لقطاع النقل، وتوفير تمويلات ومنح لتطوير السكك الحديدية.

من جانبها، قالت جانيت هاكمان، إن قطاع النقل فى مصر يعتبر من أكبر القطاعات المستفيدة من البنك بحوالي 450 مليون يورو لتنفيذ مشروعات تساهم في توفير خدمات نقل أفضل للمواطنين منهم الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم والذى يشمل توفير 100 جرار ديزل وعقود صيانتهم، مشيرة إلى أن هذا المشروع سوف يخدم ما يقرب من 10 ملايين مواطن.

وأضافت: "أننا فخورون بالمساهمة في تطوير قطاع له أهمية كبيرة لمصر، وهذه خطوة أساسية لدعم تطوير وإصلاح قطاع النقل وهذا ما يتسق مع منهج البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية وهو توفير خدمة سكك حديدية لائقة يمكن الاعتماد عليها لتحسين حياة الناس وأعمالهم، وبالتالي الاقتصاد كله".

وقدم اللواء مدحت شوشة، شكره وتقديره للوزيرة، على دورها فى دعم قطاع النقل، موضحا أن القطاع يعمل على تطوير المزلقانات.

 
      monday 19/06/2017 16:13     مرات قراءة الموضوع: 104
اقرأ أيضا
 
تحليل المواقع العمرانية وعلاقتها بالتقييم العقارى ندوة الأحد المقبل بـنقابة المهندسين
 
اتفاق بين "الصناعة" و"التعبئة والإحصاء" لرصد الاسعار
 
وزيرة التخطيط تلتقي وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ دمياط
 
قابيل يشارك في الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي لجامعة الدول العربية
 
البورصة تخسر 2.1 مليار بالختام ومؤشرها يتراحع
أخر الأخبار
 
قطر تعلن عودة سفيرها لإيران
 
رمضان صبحى يسجل أول أهدافه مع ستوك سيتى
 
ليفربول يتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال
 
رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة انسحاب القوات التركية من العراق
 
السيطرة على حريق هائل بـ 4 منازل بقرية البربا بأسيوط
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات