اكاديمية جماهير الأهلي
اسئلة السيسي في ليلة القدر .. والثورة المطلوبة !!
اسئلة السيسي في ليلة القدر .. والثورة المطلوبة !!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
المشرف العام
مجاهد خلف
مدارس وجامعات
      وزير التعليم العالى يؤكد على عمق علاقات التعاون بين مصر والمغرب
كتبت-غادة مجدي
 

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والمغرب وخاصة فى المجالات التعليمية والعلمية والثقافية، مشيراً إلى ضرورة تفعيل بروتوكولات التعاون بين الجامعات المصرية والمغربية، وفى هذا الإطار تلقى الوزير تقريراً مقدماً من د. حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات حول المهام والأنشطة التى حققها المركز الثقافى المصرى بالرباط فى هذا الشأن.

وأشار التقرير إلى أنه فى ضوء تفعيل الشراكة العلمية بين الجامعات المصرية والمغربية تم عقد لقاء مع رئيس جامعة ابن طفيل بالقنيطرة لبحث آليات التعاون العلمى والأكاديمى بين الجامعة والجامعات المصرية من خلال تفعيل الاتفاقيات المبرمة فى هذا الشأن، والإعداد لأنشطة ثقافية فى رحاب الجامعة بمشاركة المركز الثقافى المصرى بالرباط.

وأوضح التقرير قيام المركز بالتواصل مع رؤساء الجامعات المغربية وعمداء كليات العلوم والطب والصيدلة للمشاركة فى المؤتمر الدولى الذى تنظمه نقابة العلميين بالإسكندرية بعنوان (التقدم فى الكيمياء من أجل التنمية المستدامة) والمقرر عقده خلال الفترة من 23-27 سبتمبر المقبل بمكتبة الإسكندرية بمشاركة علماء الكيمياء العرب بالخارج من الحاصلين على جائزة نوبل فى الكيمياء، ويتولى المركز تسهيل الإجراءات اللازمة للمشاركين فى فعاليات هذا المؤتمر.

وفى إطار الأنشطة الثقافية أضاف التقرير مشاركة المركز فى الدورة الرابعة للمهرجان الدولى للحكايات بالمغرب بهدف مد جسور التعاون مع جمعيات المجتمع المدنى، والتعريف بالثقافة المصرية، كما قام المركز بإعداد معرض فنى يتضمن مجموعة من اللوحات التى تمثل المدن الساحلية المصرية لتعريف الجمهور بالمقومات السياحية والبحرية والفنون التراثية المتميزة لهذه الأماكن، هذا بالإضافة إلى أنه تم إعداد فيلم وثائقى بعنوان (البحر فى التراث المصرى) يتناول تفاعل المصرى القديم مع البحر منذ عهد الفراعنة.

وفى ضوء الانتهاء من امتحانات أبنائنا بالخارج أنهى المركز امتحانات هذا العام 2016/2017بنجاح والتى عقدت تحت الإشراف الكامل للمركز ،كما يقوم المركز بإعداد حفلة لتكريم الطلاب المتفوقين لتكون حافزاً لتفوقهم وارتباطهم بوطنهم.

 
      monday 19/06/2017 13:22     مرات قراءة الموضوع: 37
اقرأ أيضا
 
وصف الأدوية الآمنة بدون روشتة فى دورة تاهيلية لطلاب كلية الصيدلة بسوهاج
 
التعليم العالي: تخصيص مبلغ 47 مليون لدعم المستشفيات الجامعية
 
رئيس جامعة بنها يزور المرضي بالمستشفى الجامعي فى أول أيام عيد الفطر
 
التعليم: إعلان نتائج الدبلومات الفنية عقب إجازة العيد
 
٢٢٣ درجة للقبول بالثانوى العام بالاسماعيلية
أخر الأخبار
 
غــريـب فـي قـريـتـي
 
أغمد فى قلب البائع سكيناً
 
عيد الفطر .. وفرحة التزاور
 
حَبيبى.. تُريدهُ أمْ تأباهْ؟
 
ربنا.. يفرح قلبك
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات