الدبلوماسية المصرية تهزم المليارات القطرية ؟!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
2- محافظات
      محافظ البحر الأحمر: طرح مشروعات استثمارية بقيمة 53 مليار جنيه
 

التقى محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله , اليوم الاثنين بديوان عام المحافظة , وفد وزارة الاستثمار والتعاون الدولي, لمناقشة الرؤية الإستراتيجية للتنمية والاستثمار بالبحر الأحمر وكذلك الفرص الاستثمارية منها التعدينية والبترولية والتجارية والترفيهية والسياحة العلاجية المتاحة والتي تم طرحها من خلال الإعلان رقم 1 ورقم 2 .

وقال المحافظ خلال اللقاء إنه تم التنسيق على المشروعات الاستثمارية بالإعلان رقم 1 لعدد 13 مشروعا والإعلان رقم 2 بإجمالي 48 مشروعا وباقي المشروعات التي ستطرح في الإعلان رقم 3 بإجمالي 35 مشروعا بقيمة تصل إلى 53 مليار جنيه.

مشيرا إلى أن تلك المشروعات جاهزة علي التوقيع من هيئة الاستثمار لعرضها في المؤتمر الاقتصادي . واكد المحافظ أن المشروعات التي ستقام علي أراضي المحافظة تستهدف الحفاظ علي البيئة السياحية الفريدة علي طول ساحل المحافظة مع ضرورة توجيه كافة الأنشطة التعدينية والصناعية غرب سلاسل جبال البحر الأحمر..مؤكدا ضرورة سرعة البدء في إنشاء فرع الهيئة العامة للاستثمار بمدينة الغردقة بعد تخصيص قطعة الأرض لها. ونوه عن إقامة أكبر مجمعات للمجازر والصناعات المقامة على اللحوم في جنوب البحر الأحمر بمنطقة أبو رماد و حلايب وكذلك مجمع لمزارع الدواجن والمجازر سوف تطرح في الإعلان رقم 3 ضمن المشروعات الاستثمارية بالمحافظة.

كما ناقش التحديات التي تواجه عقد المؤتمر الاقتصادي لمحافظات الصعيد المقرر إقامته بالبحر الأحمر وبحث ضرورة سرعة إقامته..لافتا إلى ان إقامته سوف تستقطب الشركات العالمية من داخل وخارج مصر للاستثمار في كافة المشروعات الضخمة المتاحة. من جانبه , وأشار وفد وزارة الاستثمار إلى أهمية دعم وزيادة الاستثمار بمحافظة البحر الأحمر ووضعها علي خريطة أكبر المحافظات الاستثمارية في مصر وأنه يجب السعي إلى التسويق والترويج للمشروعات حتى يتم تنفيذ مزيداً من المشروعات المطروحة علي أرض المحافظة الساحلية . وأشار إلى إنشاء منطقة حرة بمدينة سفاجا بجوار المنطقة اللوجيستية لوزارة التنمية والتجارة الخارجية والتي تم تخصيصها لهذا الغرض , وكذلك تم طرح منطقة للسياحة العلاجية جنوب الغردقة . حضر اللقاء مجدي النبراوي رئيس قطاع الاستثمار بالهيئة العامة لوزارة الاستثمار, وممثلو مكتب هيئة الاستثمار , واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة , واللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد , واللواء صلاح الجمل مدير عام الاستثمار بالمحافظة

 
      monday 19/06/2017 11:53
اقرأ أيضا
 
غدا.. محافظ أسيوط ورئيس جامعتها في افتتاح اكبر وحدة عناية مركزة بمستشفي الاطفال
 
9 آلاف توقيع لحملة " علشان تبنيها " بقنا
 
ظهور تجارة الهيروين لشباب مطروح فى ظاهرة جديدة بعد الترمادول
 
‏غدا..صالون مجلس الشباب المصرى بالغربية
 
خط ساخن للتواصل مع حملة "علشان تبنيها" بقنا
أخر الأخبار
 
احتفالات جماهير الأهلى فى مصر الجديدة بالفوز
 
بالصور.. شاهد احتفالات جماهير الأهلى بمدينة نصر
 
التعليم الفني بالخانكة يحصد المركز الاول محافظة في الكاراتيه
 
بسداسية.. الأهلى فى نهائى البطولة الأفريقية
 
مصطفى بكرى: إحالة الجرائم الإرهابية للقضاء العسكرى
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات