شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
10- عاجل
      في الذكري الاولي علي سقوط طائرة مصر للطيران
      حفل تأبين لضحايا رحلة باريس المنكوبة وشموع وأكاليل من الزهور أمام النصب التذكارى
كتب حمزة الحسينى
 

نظمت مصر للطيران مساء اليوم الجمعه حفل تأبين لضحايا رحلة مصرللطيران رقم ms804 والتي سقطت فوق البحر المتوسط العام الماضي فور دخولها للاجواء المصرية اثناء رحلتها من مطار شارل ديجول الي القاهرة ، وسط حشد من اسر وأصدقاء وبحضور عدد من المسئولين .

وقامت وزارة الطيران المدني بإحياء الذكرى الأولى وإقامة حفل التأبين ، داخل قاعة مزينة برقم رحلة طائرة باريس المنكوبة MS804 ، يغلب عليها اللونين الأبيض والأسود تم تجهيزها خلف مقر سلطة الطيران المدني بحضور عدد من وسائل الأعلام المحلية والعالمية ،

وفي بداية التأبين قام المشاركون بالوقوف دقيقة حدادا علي شهداء الطائرة ثم قام الأهالي بوضع الشموع وأكاليل الزهور أمام النصب التذكارى الذي دون عليه اسماء الضحايا من طقم طائرة والضيافة والركاب

وشارك في حفل التأبين شريف فتحي وزير الطيران، وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران،والشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والدكتور أشرف ذكي نقيب الفنانين ، و السفير الفرنسي بالقاهرة أندريه باران ، ولفيف من سفراء الدول الأجنبية بالقاهرة وعدد من الشخصيات العامة وقيادات الطيران المدنى ومصرللطيران ،

وبهذه المناسبة جدد صفوت مسلم رئيس الشركة القابصة لمصر للطيران في بيان لمصر للطيران خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا مؤكدا أن ذويهم سيظلون في قلوبنا ولن ننساهم ابدا .
وقد تم وضع الشموع والورود حول النصب التذكاري الذي تم تشييده في مطار القاهرة بهذه المناسبة في حضور عائلاتهم واحبائهم تخليدا لذكراهم العطرة .

وكانت طائرة مصر للطيران رحلة رقم 804 والتي كانت قادمة من مطار شارل ديجول بفرنسا في طريقها للقاهرة وكان علي متنها 66 راكب سقطت فوق البحر الأبيض المتوسط، قبل أن تعثر لجنة التحقيقات برئاسة الطيار أيمن المقدم علي آثار لمتفحرات علي رفات الضحايا.

يذكر أن عدد ركاب الطائرة المنكوبة بلغوا 56 راكبًا بالإضافة إلى 10 من أفراد الركب الطائر و جنسياتهم على النحو التالى :15 فرنسيا ،30 مصريا، بريطاني، بلجيكي،عراقيان, كويتى سعودي، سودانى تشادى، برتغالى ,جزائري، كندى.

واعلنت لجنة التحقيق في الحادث في تقرير رقم 26 الذي أصدرته 15 ديسمبر الماضي ، العثور على مواد متفجرة في الرفات البشرية الخاصة بضحايا الحادث، إلا أننا لم نصل إلى السبب الحقيقي وراء سقوط الطائرة. وقال وزير الطيران المدني شريف فتحي، في تصريحات له مؤخرا إن التحقيق في حادث الطائرة تحول إلى النيابة العامة بعد عثور الطب الشرعي على آثار مواد متفجرة على رفات ضحايا الطائرة، وأنها الحقيقة الوحيدة التي ظهرت في هذه الحادثة، وفي هذه الحالة نعمل كمستشارين للنيابة عند الطلب .

 
      friday 19/05/2017 21:40
اقرأ أيضا
 
إخلاء مستشفى طوخ المركزي أثر سقوط أجزاء من السقف
 
وزير العدل يدعو إلى تضافر الجهود في مواجهة الإرهاب
 
"الشرقية للدخان" تعلن عن الأسعار الجديدة للسجائر
 
الحريرى يكرم طارق عامر كأفضل محافظ بنك مركزى عربى
 
ثنائى المحلة ينجو من الموت قبل ساعات من مباراة بنى عبيد
أخر الأخبار
 
الدالى يتفقد أعمال إصلاح كسر ماسورة مياه ميدان الجيزة
 
"المرأة العربية" تهنئ اللبنانيات بذكرى عيد الاستقلال
 
الطيب يوجه وفد الأزهر لتوزيع المساعدات بأنفسهم والتواجد بين الناس
 
"العربية لإعداد القادة" و"المهندسين" يوقعان بروتوكول تعاون لتدريب خريجى كليات الهندسة
 
السودان يقترح سن قوانين بشان العقوبات احادية الجانب من الدول الكبرى
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات