اكاديمية جماهير الأهلي
يوم شبابي بامتياز !!
يوم شبابي بامتياز !!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
المشرف العام
مجاهد خلف
المقالات
      بالمعقول
      ست بـ 1000 راجل
جمال عقل
 

لست ممن يحبذون وصف الأنثى ـ سيدة كانت أم فتاة ـ بأنها «ست بـ 100 راجل» تقديراً لعملها أو عرفاناً بنجاحها أو اعترافاً بقوة شخصيتها وإمعاناً لمواقفها التى تنتصر فيها على الرجال.
رفضى لهذه المقولة ليس انحيازا للمجتمع الذكورى وإنكارا للأنوثة فالذكر والأنثى من مخلوقات الله سبحانه جل علاه الذى يهب لمن يشاء إناثا ويهب من يشاء الذكور.
إطلاقا لست ممن يفرقون بين الرجل والمرأة فكلاهما من خلق الله ولكل منهما دوره ووظيفته فى كينونة الدنيا كى تستمر الحياة ولكننى بحثت فى قواميس اللغة عن معنى لهذه العبارة التى تتداول بيننا ـ نحن المصريين ـ ولا يستخدمها من شعوب العالم سوانا فلم أجد لها مرادفا سوى مفهومها الدارج للمرأة »الجدعة« بنت البلد.. «الشاطرة».. القوية.. الناجحة فى عملها.. المحافظة على كينونتها ومكنونها التى تفعل ما يعجز عنه الرجال أحيان
المرأة.. امرأة والرجل رجل وما بينهما خلافات جسدية أقرتها العلوم الدينية والدنيوية ورغم تحفظى أن تحظى امرأة بلقب 100 راجل وجدتنى خلال الأيام الماضية اطلقها على رئيس مدينة قوص جنوب محافظة قنا فى أقاصى الصعيد السيدة هدى المغربى التى التقيتها مصادفة ـ دون سابق معرفة ـ فى مكتب صديقى اللواء أيمن السيسى سكرتير عام محافظة قنا عندما تواجدت بالمحافظة فى زيارة سريعة قبيل زيارة الرئيس السيسى للمحافظة لافتتاح بعض المشروعات التنموية بالمح
وجدتنى أتحدث مع امرأة صعيدية بعقلية متفتحة وروح صادقة.. محبة لبلدها.. عاشقة لوطنها.. متفانية فى عملها.. تقدر مهام مسئوليتها كرئيس مدينة سيدة تنتصر على أنوثتها.. تسعى لصنع نفسها وتجتهد لإثبات ذاتها فى مجتمع ذكورى صعيدى ظل لسنوات طويلة يزيح المرأة بعيداً عن مواقع المسئولية الإدارية والوظيفية.
هدى المغربى أو الدكتورة ـ كما يلقبونها ـ سيدة تتحدى الفشل وتصارع الإحباط وتفعل المستحيل بشهامة بنات الصعيد وبجرأة الفوارس وأقدام الفضليات.
***
دعتنى «الدكتورة» لزيارة قوص المدينة التى تترأسها والتى لا تبعد عن مسقط رأسى مدينة قفط بأكثر من 15 كيلو متر ووجدتنى ألبى دعوة أول سيدة تتولى منصب رئاسة مجلس مدينة ومركز بمحافظات الصعيد بشخصى كواحد من أبناء المحافظة وبصفتى الصحفية لا أرى ما وصلت إليه المرأة الصعيدية من مناصب ومدى نجاحها عندما تتولى المسئولية.
من شارع إلى آخر تجولت بصحبتها فى شوارع المدينة التى كانت حتى وقت قريب مهملة وخلال ثلاثة أشهر هى عمر توليها المنصب أعادت لها الدكتورة هدى المغربى الحياة.
***
تاهت أفكارى وسط كشف إنجازاتها خلال المدة القصيرة التى تولت فيها مهام منصبها.. ها هو كوبرى قوص الذى يربط بين شرقها وغربها عابراً مزلقان السكة الحديد الذى يتوسط المدينة وقد بدأت فيه الأعمال التى توقفت منذ الثورة وتم إنجاز ما يقرب من 60٪ من أعماله على أمل افتتاحه فى أكتوبر المقبل.
مئات الأطنان من مخلفات الهدم والبناء التى امتلأت بها الشوارع منذ ثورة يناير وفى حالة الانفلات عملت رئيس المدينة على رفعها لتعيد للشوارع حيويتها.
مشروع الصرف الصحى الذى توقف العمل به منذ عام 1996 أعادت رئيس المدينة إحياءه وتم خلال الثلاثة أشهر الماضية إنجاز 70٪ من تشغيله التجريبى كما أعادت إحياء المرحلة الثانية من مشروع محطة التنقية بقرية العليقات وعملت على تقنين وضع »التوك توك« وعملت على ترخيص 1200مركبة توك توك كمرحلة أولى للحد من فوضى وعشوائيات التكاتك وما ينتج عنها من جرائم وفوضى أخلاقية وتعتبر قوص المدينة الأولى بالصعيد التى تقنن وضع التكاتك.
لم تترك »الدكتورة« شاردة ولا واردة إلا ووضعتها فى رأسها فاجتهدت بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وشبكات المحمول على زيارة القدرة الفعلية للشبكات الهوائية وتجديد وإحلال الأعمال بمحطة مياه قوص الرئيسية وإنشاء مكتب بريد ووحدات اسعاف والعمل على إنشاء كورنيش بنيل قوص.
هدى المغربى.. واحدة من نساء الصعيد التى يجب أن نفتخر بها وندعمها لتواصل عملها لرئيس مدينة سيدة تعود منظومة العمل والإنجاز لإسعاد أهلها.
امرأة تجعلنى أتخلى عن موقفى لأصفها فعلاً «ست بـ 100 راجل»



 
      friday 19/05/2017 21:15     مرات قراءة الموضوع: 113
أعمال أخرى
 
قاض شجاع.. ووزير جرىء
 
فيه حاجة غلط!
 
«إحنا» الشعب والحكومة إذا إردنا فعلنا!
 
أعداء الحياة .. وأعداءالقضاة
 
رغم كل الأزمات شعب «نكتة»!!
اقرأ أيضا
 
مخاطر الإنترنت و الأمن القومـــى .. و كيفية التعامل !!
 
إنجازات البرلمان!
 
"طيور" هتشكوك
 
الصحافة.. المهمة الصعبة
 
إطمئنوا علي المستقبل
أخر الأخبار
 
وزير الخارجية العراقي: لا نملك أدلة حول مصيرعمال هنود اختطفهم تنظيم "داعش"
 
اقالة هاني رمزي من تدريب منتخب المحليين وتعين حمادة صدقي بدلًا منه
 
ملك المغرب يطالب الأمم المتحدة بالتصدي للسياسات الإسرائيلية "غير المقبولة" في المسجد
 
الركراكي: الفوز علي النصر السعودى خطوة نحو التأهل لنصف نهائي
 
الفتح المغربى يكتسح النصر السعودى برباعية نظيفة فى البطولة العربية
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات