اكاديمية جماهير الأهلي
نصيحة عمانية ثمينة !
نصيحة عمانية ثمينة !

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
المشرف العام
مجاهد خلف
المــــرأة
      العربى للطفولة والتنمية" يصدر عددا جديدا من مجلة "خطوة"
كتبت- عزة قاعود
 

أصدر المجلس العربي للطفولة والتنمية العدد (28) من مجلة الطفولة والتنمية، وهى مجلة علمية أكاديمية محكمة، تهدف إلى نشر الفكر العلمي المستنير الذي يتناول ويعالج قضايا الطفولة في الوطن العربي، من خلال بحوث علمية أكاديمية جادة، يقوم بها باحثون وخبراء وأساتذة من كل أرجاء الوطن العربي.

ولقد أكد الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية والمشرف العام على المجلة في افتتاحية هذا العدد إلى أن المجلس يمتلك رؤية علمية إنسانية ستساعد على تنشئة الطفل العربي، بما يمكنه من امتلاك معارف وقدرات العصر، والوعي والتفاعل مع محيطه الاجتماعي والثقافي، ليكون مواطنا إيجابيا مسئولا ومشاركا ومساهما في تقدم بلاده وازدهارها على أسس المواطنة الكاملة المستنيرة.

في حين أثارت الدكتورة سهير عبد الفتاح في كلمة رئيس تحرير المجلة قضية الأطفال اللاجئين السوريين الذين بلغ عددهم ملايين، مشيرة إلى الأوضاع القاسية التي يعيشونها في مختلف الأقطار العربية وفي تركيا وأوروبا وأمريكا، مؤكدة بأن هذه الحياة لا يحتملها الكبار فكيف يتحملها الأطفال؟ وأى مستقبل سوف ينتظرهم؟، داعية إلى الإجابة على هذا التساؤل من خلال عدد سيخصص لهذه القضية داخل مجلة الطفولة والتنمية.

ولقد تضمن ملف العدد (حقوق الإنسان) عددا من المقالات التي تناولت حقوق الطفل العربي وهى: "حقوق الإنسان وحقوق الطفل" للدكتور شبل بدران أستاذ التربية بجامعة الأسكندرية، و"تعليم حقوق الإنسان في العالم العربي: رؤية نقدية وتطلعات مستقبلية" للدكتور كمال نجيب أستاذ التربية بجامعة الأسكندرية، و"تربية الطفل العربي على حقوق الإنسان: رؤية نقدية" للدكتور خالد صلاح حنفي مدرس التربية بجامعة الأسكندرية.

كما ضم العدد مجموعة من المقالات والدراسات هي"الحماية الاجتماعية للأطفال في المناطق الحضرية الفقيرة" للدكتور خالد عبد الفتاح أستاذ علم الاجتماع بجامعة حلوان، و"الآثار النفسية المترتبة على اعتقال الأطفال من وجهة نظرهم: دراسة على عينة من الأطفال المقدسيين المحررين من السجون الإسرائيلية" للباحث الفلسطيني محمد خليل عليان، و"دور الإعلام في البناء التربوي والثقافي للطفل" للكاتب العراقي فاضل الكعبي.

في حين قدمت الباحثة الدكتورة داليا الجيزاوي مقالا بعنوان "رؤية تكاملية لمعالجة مضامين حقوق الطفل العربي في مجال التعليم: أبحاث ودراسات سابقة للمجلس العربي للطفولة والتنمية"، كما تضمنت المجلة عرضا عن "مجلة خطوة " التي يعيد إصدارها المجلس العربي للطفولة والتنمية إيمان بهى الدين مديرة الإعلام بالمجلس ورئيسة تحرير مجلة خطوة.

يذكر بأن للمجلة هيئة استشارية وأخرى علمية تضمان نخبة من الخبرات العربية في مجالات الطفولة والتنمية، ويتولى المهندس محمد رضا فوزي مهام مدير تحرير المجلة، وإيثار جمال الدين سكرتير التحرير، و محمد أمين الإخراج الفني للمجلة.

 
      thursday 18/05/2017 15:31     مرات قراءة الموضوع: 211
اقرأ أيضا
 
نموذج محاكاة الأمم المتحدة يناقش العنف الجنسي والجسدي ضد المرأة
 
رئيسة القومى للمرأة تشارك فى مؤتمر "النساء والأعمال" باليابان
 
قومى المرأة يهنىء 16 سيدة مصرية تم اختيارهن ضمن اقوى 100 شخصية نسائية عربية
 
منظمة المرأة العربية تدين قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي تجاه فلسطين
 
"مشاركتكم وتفاعلكم يدعم قضيتنا"..لتسليط الضوء على المرأة ذات الاعاقة
أخر الأخبار
 
مدير أمن السويس : توفير حافلات لنقل حجاج المحافظة إلى مطار القاهرة
 
وفد أمني روسي يصل القاهرة غدا لتفقد مبني الركاب "2" الجديد بالمطار
 
حازم إمام يعود لتشكيلة الزمالك امام الفتح المغربي
 
تنفيذ أكثر من 25 ألف حكم قضائي متنوع خلال 24 ساعة
 
باسمك ورقم جلوسك.. اعرف كليتك
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات