شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
7- تقارير
      بعد تكليف الرئيس بانهاء الظاهرة
      "امبراطورية حيتان الاراضى" تنتظر ضربة قاضية لاعادة حقوق الدولة ؟
تقرير :احمد توفيق
 

فتحت رسائل الحاج حمام والتى نقلها للرئيس عبد الفتاح السيسى اثناء افتتاحه عدد من المشروعات بالصعيد ملف التعدى على اراضى الدولة وضرورة وضع حد لهذه التعديات .

الرئيس السيسى كلف القوات المسلحة والشرطة بإنهاء هذه الظاهرة بحلول نهاية مايو الجارى قائلا "مش هيبقى مقبول فى مصر تانى ومحدش يمد إيده ويقول الأرض دى بتاعتى ودى بتاعة مصر، ومش من حقى أديها لك، والكلام ده غير مقبول فى أى حتة فى مصر، ومحدش ياخد حاجة مش بتاعته وهى مش طابونة اللى عايز حاجة ياخدها".

التعدى على اراضى الدولة مسلسل مستمر حلقاته تعرض منذ سنوات دون تدخل حاسم لوقف هذا العرض السيئ مما اضاع على الدولة مليارات الجنيهات بالرغم من تحرك الدولة فى السنوات الاخيرة لحسم هذا الملف .

حيتان الاراضى

"حيتان الاراضى " والذين استولوا على الاف الافدنة اصبحوا الان فى مرمى النيران ومن المتوقع ان لا يخمد لهم الجفن انتظار لسحب الاراضى التى استولوا عليها بدون وجه حق .

فطبقا لتقرير هيئة الخدمات الحكومية تزايد الإقبال من واضعى اليد حيث تلقت الهيئة وحدها خلال أسبوعين ما يزيد عن 2600 طلب جديد لتقنين مساحات من الأراضى تتجاوز المليون فدان على مستوى الجمهورية مما يكشف الحجم الكبير للتعدى على اراضى الدولة.

المادة( 372 مكرر) عقوبات تنص على ان كل من تعدى على ارض زراعية او ارض فضاء او مبان مملوكة للدولة او لاحد الاشخاص الاعتبارية العامة او لوقف خيري او لاحدى شركات القطاع العام او لاية جهة اخرى ينص القانون على اعتبار اموالها من الاموال العامة وذلك بزراعتها او غرسها او اقامة انشاءات عليها او شغلها او الانتفاع بها بأي صورة يعاقب بالحبس وبغرامة لا تتجاوز الفين من الجنيهات او باحدى هاتين العقوبتين ويحكم على الجاني برد العقار المغتصب بما يكون عليه من مبان او غراس او برده مع ازالة ما عليه من تلك الاشياء على نفقته فضلا عن دفع قيمة ما عاد عليه من منفعة.فهل تنجح الدولة فى حسم هذا الملف وغلق نهائيا وهل تكفى هذه العقوبة ام نحتاج لتغليظها ؟

الحكومة بدات معركة استرداد اراضى الدولة ووجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المحافظين خلال اجتماع عقده المجلس أمس بالبدء فوراً فى حصر الأراضى المتعدَّى عليها.

استمرار التعدى على اراضى الدولة يعطى صورة سلبية ويوفر تربة خصبة "لمصاصى الدماء" و"الكائنات الطفيلية" لتستمر فى نهجها والاستيلاء على اراضى جديدة كما ان بعض المواطنين الذين قاموا باستصلاح بعض الاراضى المحدودة لكسب قوت يومهم بات امامهم اليوم فرصة لتقنين هذه الاراضى وايضا اصبح امام "حيتان الاراضى "الذين استولوا على الاف الافدنة فرصة لغسل ايديهم من المال الحرام الذى كسبوه بدون وجه حق ودفع مستحقات الدولة .

 
      tuesday 16/05/2017 15:20
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
فتحى يتغيب عن مباراة الرجاء
 
تجسيد مسرحية ايزيس واوزوريس بشكل مختلف في القرية الفرعونية
 
محافظ الغربية يعتمد نتيجة مسابقة تعين 100 طبيبا بيطريا
 
مرصد مكافحه التطرف يدشن وحدة باللغة العبرية
 
الخطيب يزور خالد عبدالعزيز
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات