الدبلوماسية المصرية تهزم المليارات القطرية ؟!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
صحافة وتوك شو
      مفتى الجمهورية لـ"ON Live": سنصدر فتاوى للرد على دعاوى التطرف
كتبت - منيره غلوش:
 

أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن الجماعات الإرهابية التى تنفذ التفجيرات الإجرامية ضد دور العبادة لغير المسلمين، فهمهم لمنهج الإسلام مغلوط ولم يفهموا القرآن الكريم ولا السنة النبوية بشكل صحيح، كما أنهم يجهلون مقاصد تشريع الاسلام بشكل صحيح وأيضا سيرة رسول الإسلام.

وأوضح الدكتور شوقى علام، أن الفهم المغلوط من قبل جماعات الإرهاب لصحيح الإسلام أدى إلى ابتعادهم عن المنهج الاسلامى الصحيح، معلنا عن أن دار الإفتاء ستصدر خلال الايام القليلة القادمة فتاوى جديدة ترد على مثل هذه الفتاوى المضللة التى تضيع العلاقة بين المسلم وغير المسلم فى المجتمع الواحد.

وأضاف مفتى الجمهورية، فى لقاء ببرنامج "حوار المفتى" على قناة ON Live، أن الفتاوى التى ستصدرها دار الإفتاء ضد الفتاوى الإرهابية ستتطرق إلى تأكيد أن فتواهم غير مستندة على اساس صحيح من الدين وأن بعضها له سياق تاريخى أو احداث معينة لم يعد لها وجود فى عالمنا المعاصر، مؤكدا أن هذه العناصر الإجرامية لديها فساد فى منهجها الخاص بفهم القرآن والسنة.

ووجه الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، رسالة إلى مفجرى دور العبادة قائلا "أيها الارهابى حينما تعتدى على بيت من بيوت العبادة فإنما تعدى على شيء قدسه الله، وهو مقدس فى نفوس اصحابه وحماه الله، فجريمتك جريمة كبيرة ويضاف إليها أنك لم تقتصر فقط على مثل هذه الاعمال الارهابية التى هدمت بها دور العبادة إنما قتلت أنفس بريئة وموقفك امام الله -سبحانه وتعالى- سيكون عسير".

وشدد الدكتور شوقى علام، على ضرورة مواجهة الخطر المتمثل فى الفتاوى المضللة التى تؤدى إلى تعقد العلاقة بين المسلم والمسيحى أو المسلم وغير المسلم، مفيدا بقيام مرصد الإفتاء برصد ودراسة الفتاوى المختلفة وتحليلها والرد عليها وتفنيد افكار الارهابيين فى هذا الشأن.

وعن انتشار فتاوى تحريم تهنئة الأقباط بأعيادهم وإلقاء السلام عليهم، قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن هذه الفتاوى لا تؤدى الى التعايش بين المسلمين وغيرهم من الديانات الأخرى، موضحا أن الإسلام جاء ليتعايش مع كل مكونات البشرية وأن العيش المشترك يقتضى الامتزاج وكلا فى عقيدته، مؤكدا أن هذه الفتاوى مضللة وتضيق الواقع المعيشى بين الناس جميعا.

 
      friday 21/04/2017 19:50
اقرأ أيضا
 
احتدام الصراع الرئاسى فى مصر على صفحات الجرائد الفرنسية
 
هل اسرائيل على اعتاب حرب مع مصر ؟
 
مؤشرات على امكانية حوار دائم بين إيران ومجموعة (5+1)
 
لماذا تزامن شنق عميل الموساد في طهران مع اجراء المحادثات النووية ؟
 
"لوس أنجلوس تايمز" تكشف تورط عناصر من الشرطة الأفغانية في أنشطة إجرامية
أخر الأخبار
 
"حكايات عن الرجولة"..عرض لمشكلات الشباب
 
والى: القوات البحرية تاريخها مضيئ وسجلها حافل بالمعجزات
 
"القليني" عضوا بلجنة ضبط أداء الاعلام الرياضي
 
"الآثار": ضبط مجموعة من الأواني الأثرية قبل تهريبها للبنان
 
السيطرة علي حريق في جرار قطار بمحطة بنها
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات