الدبلوماسية المصرية تهزم المليارات القطرية ؟!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
19- المقالات
      رسالة من القلب
      قرطام والحياة الحزبية في مصر
ماهر عباس
 

استوقفني ماذكره النائب اكمل قرطام رئيس حزب المحافظين في حواره الخاص مع جريدة "الفجر"حول اسباب استقالته من مجلس النواب الذي دخله ضمن قائمة في حب مصر ,وانه لو رفضها البرلمان سيعود ..الامر يجعلني اسأل لماذا لم تعرض على المجلس لمناقشتها والبت فيها خاصة وان المهندس قرطام رجل حزبي ويمثل حزبا له رصيده في الشارع المصري.
قرطام رد على بعض التاويلات حول الاستقالة التي طالت منذ اختيار لجان الدورة الحالية وانه لم يدفعه اليها غضب بقدر ما كان تعبيرا عن رفضي لأسلوب معين داخل المجلس ..والمعروف ان المجلس سيرفض الاستقالة التي لم تعرض او تناقش حتى الآن وفي حال قبولها لن يقل عدد أعضاء حزبه حيث يصعد العضو البديل .
فجر قرطام في حديثه تصورة عن الحياة الحزبية في مصر –اعتقد ويتفق معي الملايين أنها هشة وبلا ملامح – معتبرا أنها مصدر الفكر السياسي.. صحيح ان الاحزاب هي الاساس لانها لبنة البرلمان والحكومة ومن هنا يجب ان يكون هناك اهتمام بالحياة الحزبية التي تثري الحياة السياسية للمجتمع وتحافظ على الكوادر السياسية ,فمنها يمكن قياس بوصلة العمل السياسي الحقيقي على الارض .
واظن ان الاهتمام بالحياة الحزبية يجب ان يكون عنوانا اصيلا لكل الاحزاب على الساحة في مصر فهي القاعدة الاساسية لبناء الكوادر السياسية التي حتاجه الشارع المصري اليوم قبل غد.
للاسف احزابنا السياسية غائبة وامامها امتحان صعب في المحليات المقبلة عليها ان تعد كوادرها والا خسرت الساحة لأن المحليات هي المعامل السياسية الحقيقىة لتربية كوادر العمل الساسي واحزابنا التي لانعرف عددها ليس لها وجود حقيقي في الشارع .
--------------
وقفة مع تصريحات عسيري
اعتقد ان سرعة توضيح اللواء احمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف حول تصريحاته الاخيرة كان مهما حيث ان المتربصين بالعلاقات المصرية – السعودية والقنوات إياها أرادت أن تنسج منها قصصا لامعنى لها وذلك إثر إذاعتها في قناة العربية عطفا على حديثه مع الأخ الاعلامي السعودي الزميل تركي الدخيل في قناة العربية ...والحقيقة هناك أحاديث إعلامية تفجر مواقف لامعني لها وتكون صيدا في ماء عكر لمن لايسعدهم علاقات عربية -عربية ..وبلا شك التصحيح السريع من قبل المسؤول يقفل باب المزايدات الرخيصة .وابواق التزييفوالضلال وقوى الشر التي تمولها للأسف أجهزة مخابراتية هي نفسها التي تساند العمليات الارهابية ضد مصر ,ولاتزال منصات إعلامية تقدم دعمها للارهاب والإرهابيين ضد مصر .
وتراجع اللواء عسيري عن تصريحاته قفل بابا من الجدل الواسع الجميع في غني عنه في هذا الوقت خاصة ان قنوات الكذب وأبواق النفاق العربية تنظر مثل هذه التصريحات لتغذي افكارها ضد مصر .
إن الجيش المصري صاحب اهم انتصارات عربية في الدفاع عن هذه الامة منذ فجر التاريخ لا يعمل ابدا الا لصالح شعوبها وليس لتمزيقها . ومصر عبر تاريخها الطويل وجيشها الاقدم والاهم عربيا وشرق أوسطيا تحكمه ادبيات راسخة للحفاظ على الدم العربي وامتنا العربية ,مصر تعمل دائما على الحفاظ على الامن القومي العربي ,و أمنها من أمن هذه الأمة ..


 
      thursday 20/04/2017 23:16
أعمال أخرى
 
.. صناعة الدواء أمن قومي
 
قمة الخليج 34 مكرر
 
بصمات "الجماعة" في عملية سيناء الإرهابية
 
تفاؤل السيسي .. قراءة لواقع
 
أكتوبر أيام الانتصار
اقرأ أيضا
 
إطلالة على عالم الفيسبوك...
 
البصمه والامن الغذائي المصري
 
لا تقديس .. ولا تشويه
 
الشائعات .. حرب استنزاف ضد مصر
 
المصالحة الفلسطينية
أخر الأخبار
 
ورشة عمل بفنون الأقصر للتعريف ببرنامج المنح الدراسية ببريطانيا
 
مدرب السويد: لا أعرف الكثير عن المنتخب الإيطالي
 
باريس تدعو لآلية رد على القوانين الأمريكية العابرة للحدود الوطنية
 
نادي كفر الشيخ يفوز في الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس مصر
 
البدري يعقد محاضرة للاعبين قبل مواجهة النجم الساحلي
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات