اكاديمية جماهير الأهلي
اسئلة السيسي في ليلة القدر .. والثورة المطلوبة !!
اسئلة السيسي في ليلة القدر .. والثورة المطلوبة !!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
المشرف العام
مجاهد خلف
المقالات
      بعينك
      في .. السماح
منى نشأت
 

ماذا ستفعل "عُلا" عندما تقرأ الإعلان الذي نشره مجدي علي صفحات الصحف.. وقال فيه.. اعتذر لزوجتي السابقة وأم أولادي عن أي خطأ ارتكبته في حقها. وأتقدم لها بخالص الشكر والتقدير لتفانيها في رعاية أولادي وليهبها الله الصحة والعافية.
وعلي فيس بوك وقعت عيني علي اعتذارات من قبل أزواج يطلبون السماح. ورأينا من علق لافتة كبيرة بعرض الشارع لتفتح زوجته شباكها لتجد "آسف يا حبيبتي ومش حاعمل كده تاني".
دمها ودموعه
أما تلك اللحظة فلا أنساها عمري. هي ممددة علي فراش المستشفي وهو يدخل من الباب ويخفض رأسه إلي قدمها ويقبلها ويقول أرجوكي سامحيني.. سقطت دموعه بين أصابع قدميها بللتها. ومن بطنها سالت دماء نالت من اللفافة البيضاء التي غطت آثار عملية جراحية. بعد أن فتحوا البطن وحاولوا خياطتها وكان الجلد بلي وذاب وتهلهل وفقد قدرته علي التماسك أو مجرد الالتحام.. فظل الجرح مفتوحاً دون التئام. والدم يبلل جسد جراحاً لم تعد تندمل.
انهيار
هل ستغفر زوجة وصل بها الزوج إلي الانهيار العصبي وصارت مضطرة لابتلاع أقراص ومهدئات مع كل شربة ماء. أو ظل يلاحقها بأفعاله حتي فقد جهاز مناعتها المناعة فصارت فريسة لأي "فيروس". أو أنه لوي ذراع وطباع أنوثتها وحولها إلي كارهة لأي مذكر فحرمت علي مائدتها حتي ذكر البط واستفزها أن ينادي البائع في الشارع علي فحل.. بصل.
وكيف يصبح السماح طبع الملاح.. أو أن تكمل الأغنية.. يابخت من سامح.
أو أنها ستترك الأغاني إلي كلمات خطها إحسان عبدالقدوس في الخيط الرفيع.. عندما طلب البطل من حبيبته المغفرة.. فأنا بشر ولست ملاكاً والله يغفر.. فقالت ومن قال لك إني إله.. لأغفر.
ونترك علا وسماح وكل زوجة ورد فعلها ان بقي لها من البدن والقدرة علي الرد.. ما ترد به. لنسأل عن الأهم.. ماذا يفعل الرجال داخل البيوت بنسائهم حتي يصلوا بهن لهذا الحال. ربما ما يفعلونه هو ما أدي لأن بلدنا صارت تحمل أعلي نسبة من الطلاق بين بلاد العالم وأن حالة طلاق تقع كل أربع دقائق. هذا غير 14 مليون قضية طلاق أمام المحاكم ناهيك عن الخلع.
انتهاك
والطلاق يهون أمام استمرار زواج علي الورق. وتلك مصيبة تصيب الزوجة وحدها. فقد يتزوج الزوج ويعيش حياته.
بينما هي بحكم الشرع.. وبحب الأبناء مضطرة للإذعان لحياة موجعة.. خالية من اللهفة والحنين ولا الهجر.. حتي هذا كان يحتاج قبلة للقاء.. لم يتم.
بالطبع هناك زوجات مدانات بإفساد العلاقة. لكنهن كنقطة في بحر.. أفعال أهوال الرجال.
بصراحة
أول ما يقضي علي مشاعر زوجة هو الخيانة. وهي عندها ذنب غير مغفور. فجرح الأنوثة لا يكف عن النزف داخلها. والجرح الثاني لأنوثتها معاملتها كرجل عليها الإنفاق.. والاستيلاء علي ثروتها.. دخلها.. راتبها.. والثالث استنزافها بخلع اليد والذهن من كل ما عليه ليضع كل شيء عليها.. فتجدها في طابور العيش أو تنتظر دورها للتعاقد علي حمام السباحة في الفيلا. فهي علي كل المستويات تعيش طابور الأداء. تربي الأبناء وحدها. وتحل مشاكلهم.. وتضع جلدة الحنفية.. أو تتصل بشركة الصيانة للإصلاح. وهي مضطرة للتعامل بخشونة مع عامل.. فإن سمع منها الزوج هذا الصوت شكا وبكي.. لم تعد أنثي. وبحث عن أنثي ليحولها إلي.. رجل.
لا أريد أن أنسي ما بدأت به.. "يا تري سامحتيه يا .. عُلا".

 
      thursday 20/04/2017 22:58     مرات قراءة الموضوع: 77
أعمال أخرى
 
حبيبي.. الصغير
 
فرحتنا
 
شيء في .. صدري
 
بسبوسه ..
 
في.. السر
اقرأ أيضا
 
30 يونيو.. معركة التحدي
 
( كفى تجميلا لوجه الجاموسة !! )
 
سحقا لبني صهيون ..
 
ربنا.. يفرح قلبك
 
30 يونيو.. شعب وجيش
أخر الأخبار
 
وزير الأوقاف ينعى قائد المنطقة الشمالية العسكرية
 
مسلحون يختطفون ضابطا بمحافظة أبين اليمنية
 
تموين الأقصر تعلن توريد 22264 طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
 
اصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين أعلى طريق الواحات
 
ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات