اكاديمية جماهير الأهلي
عودة مجلس الشورى
عودة مجلس الشورى

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
مصر- تقارير
      سلاح المال يسيطر علي انتخابات رئاسة الوفد
تقرير يكتبه: صفوت عمران
 

تتصاعد اجواء انتخابات رئيس حزب الوفد، ولم يتوقف الأمر عند إعلان كل من المستشار بهاء ابوشقة وحسام الخولي ترشحمها للمنصب لخلافة د.السيد البدوي الذي تبقي نحو عام من ولايته الثانية تنتهي في مايو 2018.

قالت مصادر مطلعة لـ "الجمهورية": ان انتخابات رئاسة الوفد، سوف تشهد ظهور اسماء جديدة، ولن يقتصر الأمر علي ابوشقة والخولي، حيث سيكون امتلاك القدرات المالية لدعم الحزب الذي أوشك علي الافلاس أحد اهم الشروط في المرشحين لرئاسة الحزب، فالاغلبية باتت تدرك أن أي رئيس للوفد يأتي دون إنفاق مالي لن ينجح وسوف ويواجه مشكلات عديدة اهمها خطر توقف الجريدة وعدم دفع ايجارات المقرات، لذا فأن رأس المال سيكون حاضرا بقوة في انتخابات الوفد.

واضافت المصادر، ان الايام الماضية بدأت تشهد مشاورات مع عدد من رجال الاعمال الوفديين لتولي هذا المنصب منهم طارق الشيشيي ومحمد حسن الحفني وكلاهما قيادي وفدي كبير، ويمتلك شعبية جيدة في الحزب، علاوة علي انهما مستقلين وغير محسوبين علي جبهتي الصراع في الوفد المعروفتان بجبهتي محمود اباظة والسيد البدوي.

وأكدت المصادر ان اسم رجل الاعمال صلاح دياب بدأ يظهر بقوة في المشهد الوفدي مجددا وطرحه البعض لرئاسة الحزب، وتم عرض الأمر علية لكنه لم يحسم قراره بعد، ويأتي ذلك بإعتبار دياب يستطيع تحمل تمويل الحزب، إلا ان مصادر قالت ان علاقته بالولايات المتحدة الامريكية قد تكون عقبة صعبة تمنع تولية رئاسة حزب الوفد العريق.

وتحول توفير تمويل مناسب لانشطة الحزب عنصرا فارقا في اختيار رئيس الوفد اللقادم لذا حرص كل من ابوشقة والخولي اعلان انهم قادرين علي تحقيق ذلك، فقال سكرتير عام الوفد انه اتفق مع عدد من رجال الاعمال للإنضمام للحزب فور تولية المسئولية، وتمويل انشطته، إلا ان خصومه شككوا في ذلك، وقالوا انه لم يقدم دعما للحزب رغم ما يملكه من اموال، علاوة علي ان جلب رجال اعمال غير وفديين لتمويل الحزب يعني ان ابوشقة يريد تأميم الحزب ورهنه لدي بعض الدوائر للتحكم في قراراته، بينما يعتمد حسام الخولي علي توفير دعم مالي من د.السيد البدوي وعدد أخر من رجال الاعمال وهو ما دفع خصومه للتأكيد ان البدوي سوف يظل مسيطر علي الحزب "بفلوسه".

اللافت وجود إتفاق بين عدد من قيادات الوفد ان رئيس الحزب الجديد لم يعلن ترشحه حتي الان، وان ابوشقة والخولي يحرقان نفسهما حيث قال طارق سباق نائب رئيس الحزب: "رئيس الوفد القادم لم يظهر حتي الان .. والايام ستثبت هذا الكلام"، بينما قال محمد عبدالعليم داود " رئيس حزب الوفد لن يكون من بين اعضاء الهيئة العليا الحالية"، وهو ما يعني اننا أمام انتخابات شديدة التعقيد.

وقالت مصادر ان البعض اعلن ترشحه مبكرا لرئاسة الوفد من اجل قطع الطريق علي آخرين ومنعهم من الترشح، ويأتي ذلك وسط انقسامات باتت تسيطر علي "بيت الأمة" حيث تصاعد الصدام بين الحرس القديم فى الحزب والحرس الجديد الذي يضم عدد كبير من قيادات الحزب الوطني المنحل ليبقى السؤال من الذي يسيطر على الوفد خلال الخمس سنوات القادمة والإجابة ستكون في انتخابات رئاسة الحزب بعد نحو عام من الان.

 
      tuesday 18/04/2017 14:51
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
الصحافة التونسية: الاهلى يخشى من الغدر وهو ما جعله يصطحب طباخه خاص
 
لجنة جامعة بنها تزور مدرسة زويل وتؤكد جاهزيتها للعام الدراسي الجديد
 
الأعلى للثقافة يصدر الأعمال الكاملة للدكتور على الراعى
 
الاعلام التونسى يؤكد غياب حارس الترجى امام الاهلى
 
بتروجيت يفوز على انبى بثنائية نظيفة
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات