اذاعة القران الكريم ..والانطلاقة الغائبة !
اذاعة القران الكريم ..والانطلاقة الغائبة !

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
فيسبوك فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
المقالات
      كلام في الهوا
      الوزراء والقرارات والصحفيون
عصام الشيخ
 

تكشف المتابعة للقرارات التي تصدر عن معظم الحكومات التي تولت مسئولية ادارة شئون البلاد عقب ثورتي يناير ويونيه. وحتي الآن أن هناك نسبة لا تقل عن 90% من الوزراء. والمسئولين علي مدار هذه الفترة الزمنية. فشلوا في ادماج أو مراعاة الابعاد السياسية والاجتماعية التي قد تظهر كرد فعل عن قراراتهم. ومن ثم تفقد الحكومات المتتابعة مصداقيتها في الشارع. ولدي معظم المواطنين. وبالتالي تزداد فجوة الثقة. واعتقد ان ذلك يرجع الي غياب الرؤية السياسية لدي هذه النسبة من الوزراء. والمسئولين وعدم تأهيلهم سياسيا علي اختيار التوقيت المناسب لاعلان القرار رغم اهميته وضروريته لمسيرة الاصلاح التي تقودها بكل قوة وحسم واصرار مؤسسة الرئاسة للخروج من التداعيات السلبية الناتجة عن مرحلة الفوضي والسيولة التي شهدتها البلاد علي مدار السنوات الست الماضية. بل يمتد الامر الي تدخل الرئيس السيسي بشكل مباشر في تصحيح تلك القرارات التي ابسط ما يقال عليها انها عشوائية لانها لا تشعر. ولا تدرك حجم المعاناة اليومية التي يتعرض لها المواطن وتزايد قدرته علي التحمل والصبر لقناعته بان سياسات الرئيس لصالح المواطن والوطن ¢مصر¢. 
واقع الامر يشير الي تزايد الفجوة بين توجهات والتزام الرئيس تجاه محدودي الدخل. وبين القرارات التي تصدر من قبل اعضاء الحكومة. والمسئولين صحيح مطلوب ترشيد الانفاق الحكومي لخفض العجز في الموزانه العامة. ولكن هذا الترشيد يكون صعبا وقاصرا اذا اقتصر علي خفض المزايا المالية والمخصصات التي كانت علي مدار سنوات لموظفي الحكومة. واصبحت جزءا من دخل الاسرة المصرية التي تواجهه الارتفاع المستمر في الاسعار فعلي سبيل المثال ما يحدث بالمنطقة الصناعية بمحافظة الجيزة والاجهزة التابعة للمحافظة بصدور قرارارت بخفض الحوافز والمكافآت للعاملين الي النصف تقريبا. وعلي المتضرر ان يرجع لعمله الاصلي. هنا غاب عن متخذ القرار ان المناخ العام لايتحمل اية ازمات للمواطن البسيط الصامد من اجل الخروج من الازمة الاقتصادية ودعم للرئيس في قراراته للنهوض بالدولة المصرية واستعادة مكانتها الاقليمية والدولية. ومثل قرار الجيزة يأتي قرار وزير التموين فيما يتعلق بنقاط الخبز. والذي تم التراجع عنه بعد تدخل الرئيس شخصيا بالغائه. ناهيك عن قرارات بعض الوزراء التي في ظاهرها الصالح العام ولكن باطنها يسبب مشاكل ويثير الفتنة والبلبلة. وهو ما يستغله ¢الطابور الخامس¢ الموجود بقوة داخل أروقه الجهاز الحكومي. بمعني.. شيء جيد أن تسحب السيارات المخصصة بكثرة للقيادات العليا ولكن هل نظرت للادارات بالاقاليم. وحجم السيارات المخصصة وفيما تستخدم. اشك في ذلك. 
اعتقد انه يجب علي الدولة مثلما تدرب وتؤهل المرشحين لمناصب القيادات العليا. ان تلزم الوزراء الجدد بتعيين ¢مستشار سياسي¢ لحين تأهيله سياسيا حتي لا تصدر عنهم قرارات بعيدة عن الواقع الاجتماعي. وتعارضها مع باقي القرارات الصادرة من زملائهم. وتحدث ازمات.وبلبلة. وتخصم من رصيد الرئيس الشعبي .. واظن ان الوقت قد حان لقيام الحكومة مممثلة في وزير التموين المحترم بأن يطلب استصدار قرار بتحويل المسئولتين علي الشركتين المسئولين عن اصدار كروت التموين الي النيابة لمراجعة ملفاتهما والتحفظ علي اموالهما لحين الانتهاء من التحقيقات التي اتوقع ان تكشف عن شبكة فساد اكبر من قضية فساد توريد القمح. 
.. واخيرا الرقم القومي للمواطن في كل الدول وثيقة رسمية تعكس تفاصيل حياة المواطن. وكافة المعلومات المتعلقة به. وفي مصر المحروسة لا نعترف بها في منظمومة التموين رغم انها الفيصل والحاسم في توجيه الدعم ابحثوا عن الطابور الخامس لانقاذ البلاد من الفساد.. وصلت الرسالة! 
خارج النص: 
نجح الصحفيون في اختبار الانتخابات سواء باختيار النقيب أو اعضاء المجلس بشياكة ولكن يبقي التعاون بين الاعضاء للحفاظ علي المهنة من الدخلاء. وعلي اصحاب التوجهات الدينية والسياسية الذين فازوا بالمجلس ان يتركوها خارج النقابة لانقاذ المهنة. وانفسهم ايضا... المعركة القادمة صعبة. وتحتاج المخلصين للمهنة. وللوطن. 

 
      tuesday 21/03/2017 00:16     مرات قراءة الموضوع: 69
أعمال أخرى
 
مصر والفوضى
 
الخبرة والتمويل العقاري
 
مصر واللاجئون العرب
 
النيل الحائر
 
الصحافة الصفراء.. والإلكترونية
اقرأ أيضا
 
جينف "5" تهديد للازمة السورية
 
من أمن العقاب.. خلع "البامبرز"!!
 
رحيل الموهوب
 
سياسة 30 يونيو
 
قمة اتفاق القادة.. والأمل للشعوب
أخر الأخبار
 
3 بروتو كولات بين المحافظة وشركة زراعية بمركز بدر
 
الميدالية الذهبية فى الكاراتيه تحتة10 سنوات لطفلة الأقصر
 
رئيس جامعة دمنهور يفتتح أولى الدورات التدريبية بمركز التعلم والإدارة الإلكترونية
 
المهرجان المسرحى لشباب الجنوب بأسوان ..6 ابريل
 
أبو ريدة: دور الاتحاد هو "امتصاص غضب الأنديه"..والعمل علي تطوير آداء الحكام
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات