اكاديمية جماهير الأهلي
عودة مجلس الشورى
عودة مجلس الشورى

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
المــــرأة
      قومى المرأة بالبحيرة يستعرض الاستراتيجية الوطنية لتمكين النساء
كتبت - عزة قاعود
 

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحيرة ندوة بمناسبة الأحتفال بيوم المرأة المصرية تحت عنوان ( الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ) بحضورالمهندسة زكية رشاد مقررة الفرع وعدد كبير من السيدات وعميدات الكليات بجامعه دمنهور وعدد من طالبات المعاهد والكليات بالإضافة إلى القيادات التنفيذية والشعبية بلمحافظة.

وفى البداية عرضت المهندسة زكية رشاد بيان المجلس القومى للمرأة فى يوم المرأة المصرية كما عرضت محاورالإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 وتحدث عن المحور السياسى الدكتور محمد علام مدرس بالمعهد العالي للخدمه الاجتماعيه حيث تناول أهميه تمثيل المرأة في المجالس النيابية المنتخبة وزياده تقلد المرأة للمناصب القيادية فى الأجهزة التنفيذية للدولة وتعزيز أدائها و زياده فرص تولي المرأة للمناصب القياديه في الهيئات القضائية وتعزيز أدائها فيها في الاجهزة التنفيذيه للدوله ومواجهة الثقافة المجتمعية المناهضة لتولي المرأة مناصب قيادية.

كما تحدث عن المحور الإقتصادى الدكتورخالد رحومه  مدرس بكلية التجاره عن  "المرأة المصرية بين التمكين والأمل" أشار إلى أن المرأة هي الوطن فهي الأم و الأخت والأبنة والزوجة فالمرأة هي صانعة الرجال وواهبة الحياة، ولعل المتأمل في الحياة يلحظ أن أمور النساء وشؤونهن كلها يحكمها الإقتصاد.

وتحدث عن المحور الإجتماعى عبد الله مسعود  خبير بمحاكم الاسره وعضو فرع المجلس عن تعزيز الخدمات المقدمة  للمرأة وخاصة الأشد إحتياجا والمرأه ذات الإعاقه وأمهات الاطفال ذوي الاعاقه ومواجهة مشكلة الغارمات بالإضافة إلى كيفية  رعايه الموهوبات والمتفوقات فى شتى المجالات.

أشارت الدكتورة  ريهام رضوان مدرس بكليه الاداب إلى أهمية الحد من ظاهرة التحرش  وإتاحة التنقل الآمن للمرأة ومكافحه الزواج المبكرومناهضه ختان الاناث بالإضافة إلى حماية حق المرأه في الحصول على ميراثها .

        وفى نهاية الندوة أعلنت المهندسة زكية رشاد عن مبادرة فرع المجلس بالبحيرة ( المرأه البحراويه في قريه بلا اميه ) والإطار العام لتنفيذها خلال عام المرأة  2017

حيث ستنفذ بالإشتراك مع المشروع القومى والوطنى لمحو الأمية وتعليم الكبار وسيتم إختيار قرية من كل مركز بإجمالى 16 قرية وتحويل قرية الشيخ رفعت بمركز حوش عيسى إلى قرية صديقة للبيئة ويتم تطبيق مشروع فرع المجلس بالبحيرة لفرز القمامة من المنبع من أجل بيئة نظيفة .

 
      monday 20/03/2017 18:02
اقرأ أيضا
 
ماعت تدعو المنظومة الأممية لإعادة النظر في اليات حمايه السلام العالمي
 
7 معلومات هامة لولادة آمنة للأمهات الجدد
 
"العربى للطفولة" يقدم ملفا متكاملا حول مفهوم المواطنة بالعدد الجديد من مجلة "الطفولة والتنمية"
 
"مصر السلام": تعزيز ثقافة حقوق الانسان والمساواة بين الجنسين ضرورة لمواجهة التطرف
 
قومى المرأة يشكر المحافظين على تعاونهم فى مؤتمر "المرأة صانعة السلام"
أخر الأخبار
 
23 أكتوبر.. أسبوع وطني للتراث والصناعات الإبداعية بأكاديمية الفنون
 
المتحدث باسم الخارجية الامريكية لقناة DMC :مصر عانت كثير من الجماعات المتطرفة
 
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والوارادات: سندعم الصناعة المحلية الفترة المقبلة
 
نائبة تبكي على الهواء بسبب مكالمة من زوجها
 
نائبة برلمانية تروي قصة مواجهة مرض السرطان.. وتؤكد: زوجي وعائلتي وراء العلاج
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات