الحل العبقري.. المواطن لازم يدفع !!
الحل العبقري.. المواطن لازم يدفع !!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
فيسبوك فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
شباب
      مصر والامارت تستعرضان تجاربهم في مجال ذوى الاعاقة
كتبت - شيماء الشريطى
 

استعرض وفد جمهورية مصر العربية تجربة مصر من خلال وزارة الشباب والرياضة في مجال ذوى الاعاقة على المستوى الشبابي، خلال افتتاح فعاليات الملتقي العربي الاول للمؤسسات الحكومية العاملة في مجال ذوي الاعاقة المقام تحت عنوان "نحو رؤية عربية مستقبلية للأنشطة الشبابية لذوي الاعاقة".

قام الدكتور محمد عبد الستار - رئيس الوفد المصري وعضو مكتب ذوى الاعاقة بوزارة الشباب والرياضة بعرض أهم الانشطة والبرامج التوعوية والتنموية والتثفيفية والتدريبية والترويحية التي تستهدف شريحة ذوى الاعاقة بجمهورية مصر العربية.

وتحدث رئيس الوفد المصري عن رؤية ورسالة مكتب ذوى الاعاقة بوزارة الشباب والرياضة، وسبب انشاؤه، مبينا أن الهدف من انشاء المكتب الاهتمام بشريحة ذوى الإعاقة وصقل مهاراتهم ودمجهم في المجتمع من خلال النشاط، مشيراً أن المكتب يهتم بجميع فئات الإعاقة العقلية والحركية والبصرية والسمعية على مستوى جمهورية مصر العربية.

فيما استعرض وفد دولة الامارات العربية المتحدة من وزارة تنمية المجتمع (إدارة رعاية وتأهيل المعاقين) تجربة الدولة في مجال ذوى الاعاقة، مبيناً طريقة تشخيص وتسجيل الأشخاص ذوي الإعاقة في الدولة.

اشار وفد دولة الامارات للفعاليات التي تقيمها الدولة لذوى الاعاقة، لافتاً لتلك الفعاليات والتي من ضمنها يوم المعاق العالمي، يوم المعاق العربي ، دورات إشارة، اليوم العالمي لمتلازمة داون، أسبوع الأصم العربي، دورات خدمة المتعاملين، اليوم العالمي للعصا البيضاء، واليوم العالمي للتوعي بالتوحد.

أوضح الوفد الاماراتي الدراسات التي تقوم بها الدولة تجاه شريحة ذوى الاعاقة والتي من ضمنها مدى معرفة أولياء الأمور بحقوق أبنائهم ذوي الإعاقة، دراسة مهارات القراءة عند الطلبة ذوي الإعاقة السمعية الملتحقين بمراكز التربية الخاصة والمدمجين في التعليم العام في الامارات، دراسة المشكلات التي تواجه الدمج التعليمي لذوي الإعاقة البصرية في الدولة، دراسة فاعلية برامج التأهيل المهني في دولة الامارات، مدى ملائمة بيئة العمل التي يعمل بها الأشخاص ذوي الإعاقة في الدولة.

وحضر استعراض التجارب ممثلي ووفود مملكة البحرين، الجمهورية التونسية، المملكة العربية السعودية ، دولة العراق، دولة الكويت، دولة ليبيا، الجمهورية اليمنية، دولة فلسطين، دولة جيبوتي، الجمهورية اللبنانية، دولة السودان.

 
      monday 20/03/2017 09:47     مرات قراءة الموضوع: 38
اقرأ أيضا
 
الشباب والرياضة تطلق معسكر للطلائع الأيتام ببورسعيد
 
تعاون مشترك بين الشباب والرياضة والجمعية الافريقية
 
تفعيل برامج التبادلات الشبابية بين مصر واليابان
 
مساعد وزير الشباب يطلق اشارة البدء للرحالة المصرى على عبده
 
عبدالعزيز: صرف 10 مليون جنيه لإنشاء 119 ملعب خماسي وقانونى
أخر الأخبار
 
طارق الملا: تكثيف البحث والاستكشاف فى المناطق البحرية
 
لجنة من "الرقابة الإدارية" فى مطار القاهرة لرصد أى سلبيات تواجه الركاب
 
إنقاذر طفلة بعمر 4 سنوات من أنياب سائق “توك توك”
 
الإنتاج الحربى توقع بروتوكول تعاون لتطوير مجالات الطاقة الكهربية
 
بالصور..سحر نصر من المستشفى السعودي الألماني: ندعم الاستثمار في البشر
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات