اكاديمية جماهير الأهلي
بين الخائفين و المستضعفين ..!!
بين الخائفين و المستضعفين ..!!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
المشرف العام
مجاهد خلف
المدن الجديدة
      وزير الإسكان يعلن عن بيع 250 قطعة أرض سكنية غرب قنا
كتب - حسن رضا
 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تنفيذ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالطرح الأول لبيع 250 قطعة أرض سكنية مميزة بمدينة غرب قنا.

وأشار الوزير إلى أن مساحات الأراضي تتراوح بين 500 متر مربع و700 متر مربع، لإقامة فيلات وعمارات سكنية، مضيفًا أنه يشترط في المتقدم أن يكون شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وليس معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا تقل سنه عن 21 عامًا وقت الإعلان.

وأوضح وزير الإسكان أن هذا الطرح يأتى في إطار حرص الوزارة على تنمية صعيد مصر، من خلال إنشاء المدن الجديدة، وتوفير عوامل الجذب السكانى بها، مؤكدًا: نعمل على توفير الأراضى السكنية لأهلنا بالصعيد، في مجتمع عمرانى متكامل.

وأشار الوزير إلى أن قرار رئيس الجمهورية رقم 40 لسنة 2017 وافق على إعادة تخصيص مساحة 8971،11 فدانًا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظة قنا "امتداد غرب قنا"، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمرانى جديد.

وفيما يتعلق بأسلوب الحجز، قال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية: يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من فرع بنك التعمير والإسكان بـ(برج المديرية – ميدان مديرية الأمن – قنا)، ابتداءً من الأحد الموافق 2 /4/ 2017.

وأوضح أنه يتم تقديم استمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة شروط الطرح ابتداءً من الأحد الموافق 9 /4 /2017 وحتى الخميس الموافق 27/ 4 /2017، خلال أيام العمل الرسمية للبنك من الساعة 3 وحتى الساعة 5 مساءً، ويحظر التعامل مع أي جهات أو أفراد خارج البنك.

وأشار إلى أنه يسدد مقدم الحجز وقدره 50 ألف جنيه فقط لا غير بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي)، أو نقدًا، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء قرعة يدوية وعلنية طبقًا لقطع الأراضي والمساحات، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة لاحقًا بحضور الجهات المعنية والرقابية ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يحالفهم التوفيق بالقرعة العلنية.

وأضاف: بشأن بنظام السداد، في حالة الحصول على قطعة أرض بالقرعة يتم استكمال سداد نسبة 25% بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % مجلس أمناء) من إجمالي قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد على شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي الثمن على 3 أقساط سنوية متساوية ومتتالية، يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز مدينة قنا الجديدة.

وبخصوص توقيتات البناء، أشار نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، إلى أنه يتم تسليم الأرض خلال 12 شهرًا من تاريخ استكمال سداد نسبة الـ25% من إجمالي قيمة الأرض، ويتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، مع الالتزام بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة شروط الطرح، موضحًا أن مناطق الأراضي المطروحة ستكون متاحة على الموقع الإلكترونى www.newcities.gov.eg.

 
      friday 17/03/2017 10:49     مرات قراءة الموضوع: 100
اقرأ أيضا
 
وزيرا الإسكان والتخطيط يبدآن تنفيذ تكليفات الرئيس بالتوسع فى إنشاء مدارس النيل بالمدن الجديدة
 
هيئة السكة الحديد تقرر بدء العمل فى مزلقان الشروق
 
بالمستندات..الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء يعلن عن 2000 فرصة عمل
 
مجموعة عمل من الشباب لمتابعة المشروعات الكبرى بالمدن الجديدة
 
وزير الإسكان يتفقد تطوير المحاور المرورية بالقاهرة الجديدة ومشروعات العاصمة الإدارية
أخر الأخبار
 
محافظ السويس يستعرض مع وفد ياباني الأعمال النهائية بالمدرسة اليابانية
 
برومو فيلم "الخليه" يثير حالة من الجدل على مواقع السوشيال ميديا
 
رمضان صبحى يسجل أول أهدافه مع ستوك سيتى
 
ليفربول يتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال
 
رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة انسحاب القوات التركية من العراق
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات